أكدت السلطات النمساوية الأحد، أن نظيرتها الألمانية قررت وقف رحلات القطارات بين الدولتين بصورة مؤقتة، كما أعلنت عن العثور على 42 مهاجراً على قيد الحياة، داخل شاحنة تبريد، فيما تم العثور على جثث نحو 30 آخرين، لقوا حتفهم قبالة السواحل اليونانية.

وذكرت الهيئة الاتحادية للسكك الحديدية في فيينا، في تغريدة على صفحتها بموقع “تويتر”، أن ألمانيا قررت وقف رحلات القطارات من وإلى النمسا لمدة 13 ساعة، اعتباراً من الخامسة من مساء الأحد، حتى السادسة من صباح الاثنين، بحسب التوقيت المحلي.

وبعد أن استقبلت آلاف الفارين من الحرب في سوريا، بدأت السلطات الألمانية الأحد، في اتخاذ مجموعة من “التدابير الطارئة المؤقتة”، على حدودها مع النمسا، للسيطرة على حركة تدفق اللاجئين، بحسب ما أعلن وزير الداخلية، توماس دي مايزر.

في الغضون، أعلنت السلطات النمساوية عن العثور على أكثر من 40 مهاجراً، على قيد الحياة، محتجزين داخل شاحنة للتبريد، في شمال غرب النمسا، على بعد حوالي 50 كيلومتراً (30 ميلاً) من الحدود مع ألمانيا.

من جانب آخر، أكدت إدارة حرس السواحل اليونانية العثور على جثث ما يقرب من 30 مهاجر، نصفهم من الأطفال، قبالة سواحل جزيرة “فارماكونيسي”، يُعتقد أنهم لقوا حتفهم نتيجة غرق قارب كان على متنه ما لا يقل عن 125 مهاجراً، في بحر “إيجه.”

ولفت المسؤول في حرس السواحل، جورج تسابراس، إلى أن عناصر الحرس تمكنت من إنقاذ نحو 68 شخصاً كانوا على متن القارب الخشبي، بينما تمكن نحو 29 آخرين من السباحة إلى الشاطئ، فيما لقي 28 آخرين مصرعهم، وأكد أن عمليات البحث والإنقاذ مازالت جارية في موقع غرق القارب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. لقد بدئتم تفكرون بعقولكم بدل قلوبكم اوقف القطارات لغموا الحدود لوقف هذه الهجمة الشرسة التي تستدهف حضارتكم سمعتكم قصة المزارع الذي أؤى الثعبان في منزله وعدما تعافى الثعاب عض المزارع وقتله هولاء الان مساكين غداً عندما يتكاثرون يطلبون بناء المساجد ليخطبوا من منابرها يارب رمل نسائهم يتم اطفالهم والموت للكفرة الصليبيين والوقاية خير من العلاج

    1. ريته لغم يفقع فيك انتي وامثالك يا خنزيرة انا ما شفت افعى مسمومة ومليانة حقد متلك …ريته هالسم اللي جواتك ياخد اجلك !..
      …لتكوني مفكر ة جايين على بلد اللي خلفك . لهيك عم تنبحي ورا اخبارهم من صفحة لصفحة ..انتي متلهم اجيتي مهاجرة يعني مو من اهل البيلد اصلاً لذلك سديه لحلقك يا وقحة …

  2. مهاجرة
    ———– كوبي
    هههههههههههههههه كولي لاجئين شحاتين بطونهم فارغة الا من النج س كا فرون دايرين فيزا من نجاستهم ما يوافقون يعطونهم للحين حمييييييييير كولي اي شي بس لا تكولين مهاجرين هههههههههههه

  3. HATA RIZ9ONA FI BILADLGHORBA AKID SAYAN9ATE3, WASAYA3OMO LKHARAB, BI MAJIYITHOM L2OROPPA. ALLAH YOLTOF BINA, LAW KANFIHOMLKHIR,KAN BILAD LKHALIJ ISTA9BALATHOM

  4. يا لطيف على قلة الايمان ….خايفة انه يزاحموكي برزقك يا ست … لتكوني مفكرة انه الرزق من عند العبد الرزق من عند الله وما حدا بياخد رزقة التاني ..لهيك اتطمني
    و طول عمرنا فينا الخير للغريب قبل القريب …بس ما طمر بعيون كتير منكم ياعرب

  5. ANA 9ASDI INO FIHOM KTIR AKID HAYI3MILU MACHAKIL W IHNA LI NIDFA3 TAMAN. DAYMAN TAFKIRKOM YRUH B3ID. FHIMTI YA HAKIMIT ZAMANIK.

  6. مو انا اللي فكري راح بعيد يا فهيمة زمانك وعصرك انتي اللي عم تقولي رزقنا رح ينقطع ؟
    وبعدين منين حضرت جنابك حكمتي انه رح يعملولك مشاكل ؟ مكتوب على جبينهم!!
    وليش لما راح قبل منهم ناس كتير نازحين ولا مهاجرين ما سمعنا هالعبارات الحاقدة والكره بس السوريين لما راحوا صار فيه حتماً مشاكل .. ….الحرب صارلها 5 سنين قليل من السوريين اللي راح لأوروبا
    وهلأ لولا الظروف المأساوية اللي عم يعيشوها ما كان حدا هاجر
    ؟؟ ولعلمك يا ست نسبة السوريين اللي طالعين 20% من المهاجرين والباقي عراقيين و لبنانين ومغاربة ومصريين حتى اسيويين كمان بس عم يدعوا انهم سوريين حتى يقبلوهم ….

    1. AWEL MARAASMA3 INO KUL L3ALAM ARABI BI YADA3O INOHOM SURIYIN MECHAN YIT2IBLU.CHU BIYMAYIZHOM YA TARA???. MAYIMKIN 3UYUNHOM ZAR2A HHH. LIINO OROPA NA9ISHA 3OYUN MULAWANA. TAFAHA W HALWASA,W KIDB

      1. شكلك يا اما غبية او عم تدعي الغباء لأنك مو عارفة تردي متل الخلق او حقيرة لهيك حولتي الموضوع لسخرية وقلة ادب …..
        أنا رح اشرح قصدي مو لألك لأنه واضح انه البهمنة داء متأصل فيكي انا رح جاوب مشان اللي عم يقرؤوا كلامنا .
        . السوريين بسبب الظروف المأساوية اللي عايشينها ببلادنا بسبب الحرب اللي ان شاء الله انتي والخنزيرة اللي فوق والنباحة اللي تحت بتجربوها عن قريب انتوا واشكالكم الحاقدة … عم يسهلولهم اجراءات الهجرة بأوروبا ويعطوهم لجوء قبل غيرهم لهيك البعض عم يدعي انهم سوريين وانه اوراقهم ضاعت بالبحر او بيوتهم انقصفت ..
        . واما انه عيوننا زرق وشقر …أي يا حلوة عنا كتير عيونهم زرق وسنانهم فرق وشقر وبيض ليش ما بتعرفي !!
        اه عفوا نسيت انك اجنبية لهيك ما بتعرفي شي … ما اوقحكم رحتوا متلهم لاجئين او مهاجرين وصرتوا وتصورتوا وعم تعملوا حالكم انكم صرتوا بشر !
        لك حتى اصحاب البلد نفسها ما عندهم هالحقارة بنفوسهم متلكم انتوا يا عرب
        بما انك طلعتي من نفس بلد هالنباحة اللي تحت فيا ترى شو ملتك متل الحاقدة على الاسلام فوق ولا متل اللي تحت من اتباع المجوس !!

  7. العراقين مفتوح لهم اللجوء العام بامريكا وأوربا ميحتاج يغيروا ههه بالعكس بعض الناس غيرت مستمسكاتها للعراق تيحصلوا اللجوء !

  8. في منهن لبنانين !!! شو بدك بالكزب مش الاول يفوتوهم او حتى يسمحولهم ازا عّم يرموا الاكل لالن متل مابيرموا للحيوانات !!! اللبناني يايطلع بمصرياتوا او فيزا او زواج مابيطلع عاطريقة السورين المذلة !!!

  9. اللبناني بيروح بمصرياتوا او فيزا او زواج مابيطلع عاطريقة السورين المذلة!!!

  10. $$$ الحيونات انتي واللي ربوكي يا اقذر مخلوقات الأرض
    المذلة مو انه الواحد يجور عليه زمانه ويضطر يترك بلده لأنه كل الناس معرضين لهالشي وانتوا اولهم يا اخس البشر …نحن اللي حميانكم قبل بمرة انه يصير فيكم متلهم بس ما طمر فيكم المعروف ياريتنا كنا عملنا معروف مع ك لااب كان طلعلنا خير ووفا فيهم اكتر منكم !
    المذلة الحقيقة ….أنه انتي وامثالك يشتروكم بالمصاري حتى يتمتعوا فيكم كم ليلة ويدعوا كذب وبهتان انه زواج!…….المذلة انه ايران تشتريكم بمصاريها وتحولكم لمطاياوعبيد الها
    بس حلوة نكتة المصاري هي .. قال عم يطلعوا بمصاريهم …من ايمتى كنا والشمس ترقعنا !!
    من ايمتى صرتوا انتوا اغنياء وعندكم مصاري حتى تهاجروا فيها ؟؟ طول عمركم حافيين
    وبما انكم اغنياء ليش لكن ا ايران عم تستأجر شبابكم العاطلين عن العمل بالفلوس وتبعتهم يموتوا فطيس ببلادنا وليش ايران عم تصرف عليكم ومعيشتكم من سنيين !!
    يمكن قصدك من تجارة الحشيش اللي مشهورين فيها ….اذا هيك بيجوز !

  11. برااااااافو نور………..ما قصرتي
    الله يقويكي ويبتلي كل واحد استهزأ بابتلاء و مصيبة غيرو
    هاد بدال ما تدعولهم الله يفرج عليهم!!!!!!!
    ناس غجر بكزبو الكزبة و بصدقوها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *