كشف مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن عثوره على صورة لفتاة فلسطينية أسيرة، وهي معصوبة العينين ومقيدة اليدين للخلف وتجثو على ركبتيها، ومن خلفها أربعة جنود إسرائيليين يوجهون أسلحتهم النارية باتجاهها، ويقومون بعمل حركات سيئة واستفزازية لها إضافة لضحك بشكل استفزازي.

وقال مدير مركز أحرار -فؤاد الخفش- إن الصورة التي كشف عنها اليوم الثلاثاء “توضح مدى سادية الجيش الإسرائيلي وتلذذه بمعاناة الأسرى، وإنه جيش لا يتمتع بأي أخلاق ولا تحكمه ضوابط أو قوانين“.

وأشار إلى أنهم وكمهتمين بقضايا الأسرى ومعاناتهم لاحظوا تزايد انتشار موجة الصور التي تظهر الطرق اللاإنسانية واللاأخلاقية التي يتعامل بها جيش الاحتلال مع المدنيين الفلسطينيين.

وأكد الخفش في حديثه للجزيرة نت، أن تكرر نشر مثل هذه الصور يُؤكد أن جنود الاحتلال لم يجدوا من يمنعهم ويردعهم.

وأوضح أن هذه الأعمال يحاسب عليها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وهي تسمى في قوانين حقوق الإنسان المعاملة الحاطة بالكرامة، داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية لترفع شكوى لمنظمة المؤتمر السامي ومقرها سويسرا راعية اتفاقيات جنيف لحقوق الإنسان.

تقصير

وأرجع الخفش السبب في تزايد هذه الظواهر إلى تقصير الجهات الرسمية الفلسطينية في هذا الجانب.

وأشار في هذا الصدد إلى قصة الأسيرة الفلسطينية المحررة إحسان دبابسة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية والتي ظهرت صورتها قبل أسبوعين وهي معصوبة العينين ومكبلة اليدين ويرقص جندي إسرائيلي حولها بشكل مهين.

وتوقع -في ظل رد الفعل الباهت على هذه الانتهاكات- رؤية المزيد من هذه الصور التي توضح كيف يتم التعامل مع الأسرى خلال عمليات الاعتقال والسجن والتحقيق، ودعا إلى متابعة قانونية لمثل هذه الانتهاكات لوقف إسرائيل عن ممارساتها المذلة بحق الفلسطينيين.

وبين أن الوضعية التي يظهر بها الأسرى تلك تدل على حجم المعاناة التي يلقونها على أيدي الاحتلال الإسرائيلي في كل مراحل الاعتقال وأشكاله.

وكان أسرى فلسطينيون تعرضوا لممارسات مشابهة وخاصة أسرى قطاع غزة والأسيرة إحسان دبابسة قد أكدوا عزمهم على رفع شكوى ضد جنود الاحتلال بالمؤسسات والمراكز الحقوقية المحلية والإسرائيلية والدولية أيضا.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هؤلاء المتخلفين يهود فلسطين في الدولة العبرية ما زالوا يظنون انهم يعيشون في القرون الوسطى حيث كان ما يحدث لا يعلم به احد !!! هم يفيدوننا بتلك الافعال اكثر مما يتصورون لان العالم كله اصبح يعلم من هم ويحتقرهم على افعالهم اكثر مما كان يحتقرهم …. الى الأمام ايها المعوقين فوالله لن يخرب بيوتكم غيركم ….

  2. والله يا توب في اوكرانيا في قناة خاصة فيهم
    يقلبو الحق ويعملوه باطل
    ويترجمو كلام الاطفال على انو ارهاب
    ولمصيبة الشعب يصدق

  3. اين المليارات السعودية
    وجيش نصر اللة
    كلها مرهونة باوامر الخارج ولذلك لا احد يحترمنا واولهم العدو الغربي المستهود.
    سليم

  4. قالها احد حكمائهم اخي اخيليس واعتقد انه ابراهام ليكولين الرئيس الاسبق للولايات المتحدة محرر العبيد وموحد الولايات ،،، قال،،، تستطيع ان تخدع كل الناس بعض الوقت ، او بعض الناس بعض كل الوقت ،،، لكن لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت !!!!

  5. ان شاء الله ينتقم منهم الله سبحانه وتعالى واكيد هم مايتقوي الا على النساء والاطفال لانهم طول عمرهم جبناء وهما يبوا يحسوا بالعظمة حتى بصورة متل هذه مقززين يارب اليك نحتسب

  6. لاه لاه هيك نحكم عليها انو حتى لو موتها مش مهم مشان هيه مش محجبة اولا هي بنت ثانيا ومثل ما باين في الصورة معصوبة اليد والعين يعني من السهل ان يكونوا رفعوا منها الجلباب او حتى برقع الراس وبعدين الي واضح من كلامك الي مش متحجبة تستحق الموت 0

  7. أحمد
    وسوف اذكر اسمك الأول لأنه شخص مثلك لايستاهل حتى ان يقال له سيد احمد !!!!
    هل هذا ما اوصى به الرسول محمد عليه السلام بالنساء ؟والله ان كان موجود لتبرى منك ……. هي امراه وضعيفه وبين هؤلاء الوحوش لا حوله ولا قوه…… ان تعتبر المحجبه هي المرأه الوحيده التي يجب ان تعيش معناه كل امراه حتى ولو كانت مسلمه فليحصل لها اي شيء حتى الموت ..خاف الله يا احمد هنالك نساء ليسوا محجبات من خيرة النساء في العالم.. حسبي الله ونعم الوكيل في بشر له تفكير مثل تفكيرك.. ومن انت لتحكم عليها ان كانت تستحق الحياة او الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. انكم صامتون لان في بطونكم نار جهنم نار ربا المنازل و السيارات و الدراسة وووو…لما تنتهوا من اكل الربا بينكم سوف ياتي نصرالله باذنه انشاء الله.

  9. ربا هي سبب تقاعس المسلمين…. انكم صامتون لان في بطونكم نار جهنم نار ربا المنازل و السيارات و الدراسة وووو…لما تنتهوا من اكل الربا بينكم سوف ياتي نصرالله باذنه انشاء الله.

  10. يآآأمة محمد ماذا دهاك مالذي جرى لك بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابالك ضعفتِ وخار الايمان في نفسك بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابالك نسيتي دموع وتعب وعناء نبيك صلى الله عليه وسلم لك ودعائه ورحمته بك
    يآآأمة محمد مابالك تباغضت وتحاسدت وتقاعست عن الخير وحب الخير
    يآآأمة محمد مابالك تركت و استحييت من سنة نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابال عملك خالف علمك بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابال حجتك وااااهيه خربه بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابالك ترفضين الاتباع وتودين الابتداع بعد نبيك صلى الله عليه
    يآآأمة محمد مابالك نسيتي نبيك صلى الله عليه وسلم من خيرك ونفعك وعلمك
    يآآأمة محمد أذرف دمعك يوم سب وشتم هو واهله صلى الله عليه وسلم أم وقفت موقف المخذول المذلول
    يآآأمة محمد ألا تشتهين ان يأتي يوم القيامه وتستلمي كأسآآ هنيئآآ من يد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد ماعلمك ودرايتك من سيرة نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد هل طبقت يوم قرأتِ عن نبيك صلى الله عليه وسلم وجعلت من حياته منهج لحياتك أم كانت اسطر في كتاب؟؟
    يآآأمة محمد أماا اشتقت لنبيك صلى الله عليه وسلم واشتقت لرؤيته
    يآآأمة محمد مابالك أخرت و تركت الصلاة وقطعت الرحم وظلمت العباد وخضت في الاعراض واكلت الربا وشربت الحرام بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد على ماذا صرفت العمر بعد نبيك صلى الله عليه وسلم؟؟؟
    يآآأمة محمد أعجلت أمر ربك أم طال عليك ألامد ففتنتي بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد أضللت الطريق وغرتك دنياك بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد أخدمتِ دين الله بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد أأشفقت على الفقير والمسكين بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد هل أكلت مال اليتيم بعد اليتيم صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد أضيعت دنياك بالغل والحقد واغتنام فرص الثأر بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد أما علمت ان طريق السعاده بسنة نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مابال حبك لنبيك صلى الله عليه وسلم اغاني واناشيد وعبارات منمقه وروحك بارده وقلبك ميت وعينك تحجر فيها الدمع فما عرفت الحب الحقيقي ولا ذقتيه!!
    يآآأمة محمد أغرتك الدنيا وسحرت أعينك فما بصرت الحق بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد هل نسيتي جهاده في الله وسفره الشاق ودماء قدميه ورأسه الذي شج وثنيته التي كسرت حتى يأتيك هذا الدين على طبق من خير وفضل
    يآآأمة محمد هل نسيتي يوم كان نبيك صلى الله عليه وسلم وحيدآآ مطرودآآ كسيرآآ حسيرآآ من بلاد الطائف فجأه ملك الجبال وقال لو شئت لأطبقن عليهم الاخشبين فأبى صلى الله عليه وسلم وقال لعل الله يخرج من اصلابهم من يعبد الله
    يآآأمة محمد مالي أراك كالحيران هائم تائه وعندك سنة نبيك صلى الله عليه وسلم فيها الدليل والنور المبين
    يآآأمة محمد ماحجتك يوم تقفين امام ربك هدتك الذنوب والمعاصي وفتن الليل والنهار بعد سنة نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد لا تنسي المصدرين العظيمين لنصرك وتأيدك وتمكينك في الارض قران عظيم وسنة شريفه مفسره وشارحه له وداله لخيري الدين والدنيا بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مالي ارى نفسك تثاقلت عن هداه ولسانك تثاقل عن الصلاة والسلام عليه وهو الذي قدم لك الكثير والكثير
    يآآأمة محمد هل اعتنيتِ بالرعيه وامتثلت الوصيه وودعت الخداع يوم حجة الوداع بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآامة محمد الحقوق!!! ماحالك مع الحقوق ؟؟هل أديتِ الحقوق الى اهلها ؟؟انتبهي!!!! والله لن تدخلي الجنة وانت مضيعه لحقوق من تعولين وكلن بحسبه وما يعول,,, فاتق الله يآآأمة محمد بعد نبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد ليكن هديك ومنهاجك وحياتك كما يريد الله ويريده نبيه ونبيك صلى الله عليه وسلم
    يآآأمة محمد مآآآأرجى عمل تقابلين به الله عزوجل في حق نبيك صلى الله عليه وسلم يوم التغابن ويوم الحساب الاكير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. ahmad !!!!!! انت حتى لا تعرف كيف تكتب اسم سيدنا محمد ، صلى الله عليه وسلم بالطريقة الصحيحة، مما يعطي انطباع مؤكد انك لست بمسلم في الاصل !!!! يكفيك هذا يا ……… !!!!

  12. بسم الله الرحمان الرحبم,هذا ما اصاب الامة من ذل و انحطاط ذهبت الشهامة والغيرة حتى على اعراضنا….حسبنا الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *