كشف المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري “أن عدد طلعات سلاح القوة الجوية العراقية وسلاح طيران الجيش للفترة من منتصف أغسطس لغاية 22 سبتمبر، بلغت حدود 4857 طلعة جوية مختلفة من استطلاع إلى قتالية وتموين ونقل للقطعات”.
وأشار إلى أن “نسبة الطلعات التي سبقت هذه الفترة والمحصورة ما بين منتصف شهر يوليو إلى منتصف شهر أغسطس الذي قبله؛ كانت 3679؛ ليكون الفارق بزيادة عدد الطلعات الجوية بما يقرب من 1178، أي بزيادة بنسبة مئوية تقارب 12%؛ وقد عزاه العسكري الى اتساع مسرح العمليات وزيادة العمليات التعرضية في معظم القواطع”.
وبحسب البيان الذي نشر على موقع وزارة الدفاع العراقية؛ أكّد العسكري أن “دخول عدد من المقاتلات سواء في سلاح القوة الجوية أو سلاح طيران الجيش من الأسلحة الحديثة، هو ما سيجعل هذه الطلعات في وتيرة متزايدة لتقديم الإسناد الى القطعات البرية في مختلف ساحات العمليات؛ فضلا عن دخول عدد من الطلعات المهمة المركزة من قبل قوات التحالف كالولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبعض الدول المتحالفة الأخرى معها”.
ونوّه إلى وجود تنسيق عال ومشترك “من خلال غرفة العمليات في وزارة الدفاع التي يتم من خلالها التنسيق وتحديد الأهداف بالاتصال والاقتران مع القطعات البرية في جميع قواطع العمليات”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *