(رويترز) – قال مسؤول كردي عراقي كبير يوم الثلاثاء إن إدارة إقليم كردستان العراق قدمت مساعدات عسكرية للمقاتلين الأكراد السوريين الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة كوباني.
غير ان الأكراد السوريين في المدينة قالوا إنهم لم يتسلموا شيئا حتى الآن وقال مسؤول كردي سوري في المنطقة إن شحنة الأسلحة “رمزية” وانها عالقة في مكان ما بشمال شرق سوريا.
وقال حميد دربندي مسؤول الملف السوري في رئاسة إقليم كردستان العراق “ساعدناهم على جميع الساحات تقريبا. أرسلنا إليهم مساعدات تتضمن مساعدات عسكرية.”
ولم يذكر تفاصيل أخرى كما لم يوضح كيف تم نقل الأسلحة للمدينة السورية المتاخمة لحدود تركيا من الشمال والتي يحاصرها مقاتلو الدولة الإسلامية من الشرق والجنوب والغرب.
وقال مسؤول كردي سوري إن إقليم كردستان العراق أرسل شحنة أسلحة “رمزية” لكنها لم تصل كوباني لأن تركيا لم تفتح ممر العبور الذي طالب به أكراد سوريا ليتمكنوا من دعم المدينة.
وقال آلان عثمان المتحدث باسم المجلس العسكري لأكراد سوريا في المنطقة عبر موقع سكايب إن المساعدات -التي تشمل ذخيرة للاسلحة الخفيفة وقذائف مورتر- عالقة في منطقة يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا.
وقالت القوات الكردية السورية التي تحارب مقاتلي الدولة الإسلامية الأفضل تسليحا في كوباني إنها لم تتلق إمدادات. وقال عصمت الشيخ رئيس مجلس الدفاع في كوباني لرويترز يوم الثلاثاء إنهم لم يتسلموا رصاصة واحدة.
لكن عثمان قال إن الشحنة القادمة من إقليم كردستان العراق “ليست سوى شحنة رمزية. إنها لا تزال في كانتون الجزيرة” مستخدما الاسم الكردي للمنطقة الكردية الواقعة في شمال شرق سوريا المتاخمة للعراق.
إلا أن مسؤولا كرديا عراقيا آخر تحدث شريطة عدم نشر اسمه قال إن إقليم كردستان العراق تمكن من ارسال ذخيرة لكوباني.
وقال المسؤول “يمكنني أن اؤكد لكم ان هناك شحنات كما انه سيرسل المزيد منها أيضا. وحسب معلوماتنا فانها احدثت فرقا ما.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مسألة وجود اذا لم تنصروهم وتنصروا أنفسكم فلا أمان لكم أيها الأكراد الطيبين والتجارب السابقة خير دليل

  2. طبعا داعش استلمتهم لأنهم بيشتغلو بالمندل
    .
    أو طبعا النظام المماييع بيكون أخذهم ضريبة متل مكان يعمل بي أسلحة المقاومة الفلسطينية لي سنينن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *