أصدرت النيابة العامة بمصر قراراً بضبط وإحضار الشيخ محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد في جامعة الأزهر، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده واتهامه بالتحريض على قتل وإهدار دم قيادات جبهة الإنقاذ الوطني وكافة معارضي الرئيس مرسيmahmoud chaaban.

وكان النائب العام قد تلقى بلاغاً من المحامي خالد طاهر، طالب فيه باتخاذ إجراءات قانونية سريعة حيال الداعية المذكور، واتهمه بإصدار فتاوى من شأنها إهدار دم قيادات المعارضة.

واستمعت النيابة العامة، اليوم الاثنين، إلى أقوال مقدم البلاغ الذي أكد أن تصريحات الدكتور شعبان تشكل جريمة مكتملة الأركان تستوجب العقاب. وفي نهاية التحقيق أمرت النيابة بضبط وإحضار الداعية الشيخ محمود شعبان.

يذكر أن رئيس الوزراء، هشام قنديل، كان قد وجه للرئيس مرسي رسالة، فور صدور فتوى قتل المعارضين، طالباً منه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الداعية.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ شعبان ليس أول داعية سلفي يتم استدعاؤه، فقد سبق أن أحيل الداعية عبدالله بدر إلى النيابة التي أحالته إلى المحكمة بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كم عمرك علشان تصدر فتوى مثل هذى ؟
    ومن يعطيك الحق الشرعى بأن تصدر فتوى أيا كان نوعها ؟
    هل لمجرد إنك تخرجت من الازهر أو أى جامعه دينيه وخطبت لك خطبتين فى مسجد تعتقد بأن لك الحق فى الفتوى ؟
    هل تتحمل ذنب من يقتل من هذه الفتوى ؟
    الدين صار فوضى لكل من هب ودب حفظ له آيتين وحديث وورقه مكتوب عليها شهاده يقعد يفتى بأمور المسلمين !!!

  2. ومن اين له ان يحلل سفك دم بني أدم والله الشيوخ بهاليومين صايبهم وشه, وخاصه واحد طالع بأجرأ كلام على قناة القاهره والناس وبيقول مرسي امير المؤمنين ومن الخطأ معارضته, مش عارفه هني إنتخبوه لريادة مصر واللا لإقامة دوله هو أميرها, سلامات جرافتنا الحلوه منور.

  3. كل واحد عندو شوية شعر على ذقنو صار بدو يتفلسف ويفتي وبيهدر دم البشر والخلق!!!!!!
    انت ميننننننننن يا مستشيخ!!!!

    1. عجبك و بيقولك مرسي ما عنده ديمقراطية
      على أيام مبارك ما كان حدا يجرؤ يتفلسف
      هلأ صار واحد بي عمر إبنك يطلع يفتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *