قال قائد #القوات_المركزية_الأميركية_الوسطى #جوزف_فوتيل إن قواته ستبقى طويلا في #سوريا لضمان الأمن والاستقرار ومساعدة #السوريين على الانتقال السلمي للسلطة. وكشف في تصريح الخميس أن الأمر يحتاج لبقاء قوات أميركية تقليدية، ولا يعني بالضرورة مغادرة سوريا بعد القضاء على #داعش .

ويبدو أن إدارة #ترمب بدأت تسريع وتيرة الحرب على التنظيم المتطرف بإرسالها 400 جندي إضافي من #المارينز إلى سوريا استعدادا للهجوم على مدينة #الرقة العاصمة الفعلية للمتشددين.

كما أعلنت الإدارة الأميركية الخميس عن عقد اجتماع وزاري أواخر الشهر الحالي للدول الـ68 المشاركة في #التحالف_الدولي لمحاربة داعش، وتأتي هذه الخطوات الأميركية متزامنة مع تشديد الخناق على قوات التنظيم في العراق وسوريا.

وتأتي هذه الخطوات متماشية مع وعود قطعها دونالد ترمب خلال تسلمه السلطة حيث تعهد بأن “يقصف حتى الموت” تنظيم داعش، مؤكدا أن لديه خطة سرية لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين بسرعة.

وخلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ صباح الخميس، كشف الجنرال جوزف فوتيل قائد القيادة الأميركية الوسطى، أن القضاء على داعش في سوريا لا يعني بالضرورة مغادرة سوريا، موضحا أن الأمر يحتاج لبقاء قوات أميركية تقليدية لفترة طويلة هناك لضمان الاستقرار ومؤكدا أن السوريين سوف يحتاجون إلى المساعدة وضمان الانتقال السلمي للسلطة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. شايفين المؤامرة الكونية كيف تم هزيمتها والقضاء عليها !!! ..بس ياريت حدا من قطعان المؤيدين يعطي خبر لنظامه عن الوجود الأمريكي لأن الظاهر مالو خبر ..خليهن يجيبوا ولو خبر واحد بشي نشرة أخبار … طبعا الوجود الأمريكي بسوريا قديم وليس جديد .. بس حالياً ظهر على العلن بشكل أوضح .. غير ال 400 جندي امريكي في منبج .. في قاعدة امريكية بالرميلان .. وفي مهبط للطيران المروحي الأمريكي بمعمل موجود شمال شرق سوريا ..وفي عدّة قواعد أخرى .. والنظام السوري آخذ وضعية المزهرية المعباية تبن وليس ورد ..
    يتفضل النظام المقاوم والممانع يطرد الاحتلال الأمريكي المتآمر على سوريا والداعم الأكبر لاسرائيل .. أو على الأقل يقاومه بالكلام …!!!
    نسيت أنو بشار الأسد رحب بالوجود الأمريكي طالما رح يقاتل داعش .. وهو كمان مستعد يرحب حتى بالوجود الاسرائيلي طالما هالشي بيضمن بقائه بالسلطة …

  2. هههه مافي أفضل من نديم قطيش بيقدر يجيب محور المقاولة والمماتعة كتاف ..

  3. أميركا: لن نغادر سوريا بعد القضاء على داعش
    ===
    هي جت عليكم !!
    الروس
    حزب الله
    ايران
    شيعة العراق واخرون
    داعش
    القاعده
    افغان
    اتراك
    ما باقي غير صبوحه تشرف عندكم !
    ابحثو على مكان حلو ومرتب ورزو خيمكم وحافضو على الدور والاولويه للأقدميه

  4. اهلا وسهلا فيكم بتنورونا ..ليش ضل حدا ما شرفنا بسوريا من تحت راس هالخاين الوضيع اللي باع بلادنا …بكرة الصين وبلاد الواق واق بيبعتوا قوات الهم كله مشان السلام والوئام بسوريا ومشان يقضوا على داعش الحنونة اللي ما بعرف وين بتختفي كل ما بيدخلوا مدينة تقولوا جن !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *