ألقى سيف الإسلام معمر القذافي نجل الزعيم الليبي، خطابا للشعب الليبي في الساعات الأولى من فجر يوم الاثنين، لتوضيح بعض الأمور حول المظاهرات التي اجتاحت الجماهيرية مؤخرا، وأسفرت عن قوقع قتلى وجرحي في اشتباكات بين الأمن والمواطنين.
واتهم سيف الإسلام بعض الشباب الليبي من المدمنين ومتعاطي “حبوب الهلوسة” بالاشتباك مع قوات الأمن، مما دعا قوات الجيش إلى الاشتباك معهم وإطلاق النار عليهم مما أدى لوقوع ضحايا، واتهم قوات الجيش بعد التدريب على التعامل مع المشاغبين.
كما اتهم نجل الزعيم الليبي الإعلام وبعض القنوات الفضائية بتضخيم الأمور، وذكر أعداد غير صحيحة للقتلى، مؤكدا ان عدد القتلى لا يتحاوز 14 قتيل في البيضا، 84 في بني غازي، وبرر ذلك التضخيم بوجود مخطط خارجي لتفكيك وحدة الشعب الليبي.

وأرجع سيف الإسلام، ما يحدث في ليبيا إلى 3 مجموعات كل منها له أجندته ومصالحه، وهم 1- مجموعات من النقابات والمحامين، 2- تنظيم اسلامي أو جماعات اسلامية وعصابات عسكرية.. 3- افراد وبعض متناولي المخدرات وحبوب الهلوسة.
وشدد نجل القذافي في أكثر من موضع أن ليبيا، ليست تونس ومصر، مشيرا إلى أن تونس عبارة عن قبائل وعصبيات وليست دولة مؤسسات كمصر، وأنه إذا حدث أي تخريب فلن يجد المواطنين قوت يومهم.
ودعا سيف الإسلام الليبيين، في حل أخير ونهائي، الليبيين إلى ضبط النفس وإلا ستحتكم ليبيا إلى السلاح، مما سيخلف آلاف القتلى، وحذر من أن المستثمرين والعاملين بالبترول سيغادرون البلد، مما سيجعلهم يهاجروا من ليبيا.
وطالب نجل القذافي بمبادرة وطنية أيا كانت مدتها، لإجراء بعض الاصلاحات التي قال إنه كان متفق عليها، مثل تعديل بعض القوانين، ووضع دستور جديد للبلاد، وعودة الحكم المحلي، وإجراءات عاجلة لزيادة المرتبات وعلاوات للعاملين والتوسع في منح القروض.
واتهم نجل القذافي المصريين والتونسيين الموجودين في ليبيا بالمشاركة في المظاهرات والحصول على أسلحة، كما قال إن المصريين والتونسيين يريدون مشاركة الليبيين في الأرض والبترول.
وشدد سيف الإسلام على أن الجيش الليبي ليس كالجيش المصري والتونسي وأن القذافي ليس زين العابدين ومبارك، وانه القذافي سيقود المعركة وسيحارب حتى آخر رجل وآخر إمرأة وآخر رصاصة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. وحياة امك منتا ابوك اهبل هيخلف ايه غير اهبل ابن هبله
    تعريف بابا يا روح بابا لديمقراطيه انها كلمه عربيه الاصل معنا ديمو كراسى
    يعنى رئاساء ديمين على كراسى
    ياواد اختشى ياتك داهيه فى ابوك وانتوا الاتنين دماغكم شبه البطاطسيه المضروبه
    ان شاء الله الحقير دة يمشى كمان ولما قذافى يمشى هفرح اكتر من مبارك لما مشى مبارك كان رحيم والله مش ذى الحيوان ابوك دة
    سورى على الالفاظ بس والله لو مصريين وتونسه لو احتلوا ليبيا لو فرضنا عمرنا ما هنقتل اخوتنا انتوا بتقتلوا ولادكم ياكفرة

  2. يا اخواني الناشرين—يا اهل العروبه
    Abdelouahab –GENTLE —Arij
    حبا باخوانكم في ليبيا وموازرة لهم في محنتهم وللشهداء والجرحى.
    اكتبوا لهم و لا تتجهوا في كتاباتكم لاشياء اخرى فاخوانكم الناشرين منفعلين باسناد اخوانهم الليبين.
    واذا عندكم حوار خارج الموضوع يمكنكم الاتصال ببعضكم عن طريق الفيس بوك او الايميل
    رجاءً
    وتقبلو كل اعتذاري

  3. شعرت بالغثيان لما سمعت كلامك روح الله ينتقم منك ومن أبوك
    على مين عم تضحكوا
    حسبي الله في الظالمين

  4. هدد بالتقسيم ، شو سوى هو وأبوه على مدى أربعين عام كي يوحد ليبيا ؟

    اثمهم بالادمان شو سوى هوه وأبوه حتى يحمو بلدهم من هذه الآفه .؟

    إتهام المصرين والتونسين الأحرار أستغلال الشباب الليبي من أجل الرقص على مدافنهم واقتسام غنائمهم ليش منو قلك إن الشعوب نفسها وعيونها جوعا كما الحكام ؟ وإنت وأبوك أديش بتبلغ ثروتكم يا ترى ؟من وين الله يرحم جدك وجد أبوك .

    هدد بالاسلام والاخوان المسلمين والاماره الاسلاميه، عايرو الورد قالولو يا أحمر الخدين.

    الناس فالناس والقطه بلنفاس ، نقول له حريه يقول بترول. نقول أمان يقول تقسيم نقول أمن يقول دماء .

    ليس على المريض حرج مجنون إبن مجنون.

  5. طمنتيني ياnana بأنه النهايه سعيده،إن شاء الله يفرجها رب العالمين على كل إنسان مظلوم وخاصه على الشعب الليبي.

  6. Brothers in libiya! there is no way that we would feel what you are feeling now, and for sure behind our screens we are powerless but with our faith and prayers we are escorting you to the victory Incha-allah Don’t let this arrogante dictator or his spoiled son to frighten you, KOULOU ALLAH YA RJAL wa 3alayhi takalna,

  7. Don’t even try to analize what that kadaafi son was saying in his speech, because it’s worthless He has no right to speak he is nothing, nothing, nothing except a very scared coward tomorrow he won’t even remember what he had said. because he is the rowaybida generation. Wallahi if you put him in front of a maad women in the desert he would start calling mom for help.

  8. بشرى للشعب الليبي ابن المعتوه يكتشف سبب الانتفاضة:حبوب الكيف…مش عارف الواحد يضحك ولا يبكي وصمة عار على جبين الامة ان يستمر نظام حكم تديره بكل بساطة عائلة مجانين.

  9. FOR THE SAKE OF Allah I am calling the libian media and any libiyan chanel or TV Dont’ let that guy speak to the libiyan because you are giving him the right to represente you he is not the son of the king remember he can’t be or you’d be an acomplice of this criminal. He needs to be under arrest A S A P.

  10. The banks of libiya and any other foreign bank need to react quiquly and freeze the accompts of Kadafi and all his related

  11. We don’t have power, we dont have weapons we don’t … yes but we can, we all have a keyboard and a computer we have a faith we believe in our future victory The world 3arab brotherhood, than we can.

  12. للهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا و أصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا و أصلح لنا أخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر

  13. “”وشدد سيف الإسلام على أن الجيش الليبي ليس كالجيش المصري والتونسي وأن القذافي ليس زين العابدين ومبارك، وانه القذافي سيقود المعركة وسيحارب حتى آخر رجل وآخر إمرأة وآخر رصاصة.”””

    ليه كده يا كابتن ؟؟ أنت بتحارب الهكسوس فى ليبيا ولا الإستعمار الإيطالى القديم ، دول شعبك وناسك وأهلك ، كل نقطة دم ليبية لا يضاهيها أى ملك او سلطان أو كرسى رئاسة .
    إستمع لشعبك ، ولا تضربه بالرصاص حتى لا يرتد إليك ، فالشعب صبور ولكن إحذره عندما يثور ، المشكلة الكبرى التى حدثت وتحدث الأن أن كل الرؤساء والزعماء لا يتخيل أن شعبه الذى حكمه بالحديد والنار قرون عديدة فجأة لها مطالب ومشاعر ومستعد للتضحية من أجلها ، لقد إعتاد كل حاكم على قول لا ، وتغره السلطة والقوة من حوله بجيشه وشرطته ، ويظل واهماً حالماً حتى يستيقظ ذات صباح على شعبه فوق لرأسه ، ولا يتعلم أحد ولا يعتبِر أحد مما يحدث ، فالخيلاء والكبر يهيىء للحاكم أن وضعه مختلف وقوته للحفاظ على كرسيه أكبر من الأخرين ، وكلما كان الحاكم أكثر إلتصاقاً بكرسيه كلما كان الشهداء والضحايا أكثر ، عندما تثور الرياح وتزمجر وتكشر عن انيابها فالحصيف هو الذى ينحنى لها حتى تمر بسلام أما الاحمق الذى يتصدى لها بصدره ، فإنها تقتلعه من مكانه وتهوى به فى مكان سحيق ، عندما يثور الشعب ثورة عارمة فقد إستيقظ المارد النائم من سنوات طويلة ولن تستطيع أن تنومه من جديد أو أن تقتله وتبيده لأنه منتصر بالنهاية مهما حاولت ، فالأفضل لك أن تهديه إنتصاره دون إراقة دماء ودون شهداء ، ولكن بكل أسف تأبى أى أرض حرة أن تمنح الحرية لأبنائها دون أن تقبض ثمن الحرية مقدماً ، والثمن غالى وثمين جداً ، ليس مادة ولكن دماء طاهرة ،، لكم الله يا شعب ليبيا ينصركم ويشد من عضدكم ، فما ضاع حق وراؤه مطالب ، والحرية الوليدة تولد رغم صعوبة المخاض وخطورته

  14. الدجاجة تبيض والدينارلايبيض ام الحماريفهم والقذافي لايفهم …. البتنجان في كل مكان , فَل ياكُل القذافي ضمن حدودة…الكتاب المضحك المسخرة….

  15. هههههههههههههه احلى شي بصراحه ثقتو بنفسو ههههههههههههههههه
    اكيد ابوك بيغيط وبيلطم ماقادر يحكي خلاك تتمتم عن جد ضحكني انا حاسه انو معيط قبل اللقاء ولك ياابن اليهودي اخرج خليه ليبيا بلد امن من دونكم الله ينتقم منكم روح اعملو فريق كوره مع علاء وجمال ولاتخاف بيلتحفو فيكم امثالكم وابوك الكذافي حارس مرمى غبي يمكن يحمل الكووره بايدو ويحطها بالهدف ويصررررخ GOOOOOOOL

    GO OUT WITH YOUR DAD
    GATHAFEEEEE

  16. يا شباب ويا صبايا ويا كل الاخوة اللي ردوا ,,,,,

    كلام المهندس سيف عين العقل ولا غبار عليه ,,,, لان سكان ليبيا ادرى بيها هو فكر في الشي اللي حيصير واللي احنا مش مفكرين فيه ,,,, ممكن حكومتنا مقصرة في حقنا لكن اعداء ليبيا والمفتنين اكثر ,,, مافي حد حاسس بشعورنا ومافي حد حاس بينا حكومتنا معيشتنا في امان من الصهاينة واعداءنا ولو راح مفكرنا وعقيدنا ممكن نروح فيها ,,,, احنا معاه لاخر يوم في عمرنا

    واكرر لا تتكلمون وتعطون ارائكم منكم ليكم احنا عايشين في ليبيا وعايشين الوضع ودارسينه ,,,, انتم متهنين في بلادكم وفي بيوتكم ومو حاسين بشيء فلا تزيدواا فتنه بينا بالكلام

  17. نداء…
    الى كل الشاركين الغيورين الاشراف……في جريدة نورت

    انتم من يغير الحكومات ويلغيها….…ويسقط روؤسا ويسبيها
    شاركونا باسمائكم عن طريق الفيس بوك…..بكل ثوراة الغضب العربيه
    في مصر وليبيا والبحرين والجزائر والعراق واليمن والسودان وسوريا….وعناوينها تجدونها على صفحات الفيس بوك.
    وراسلو جميع عناوين اصدقائكم الالكترونيه…ليكونو اعضاء في هذه الثوراة.
    وهم بدورهم يراسلو اصدقاء اخرين …
    ولتجاهدوا معنا من اماكنكم البعيده …لتشجيع اخوانكم واخواتكم في في بلدانهم العربيه المضطهده وليشعروا اناَ معهم ولتحفيزهم على المقاومه ضد القمع والدكتاتوريه والاستبداد….
    ايها الشباب انتم من يغير الثورات بالعالم كله وانتم من يسقطها
    جاهدوا بالكلمه …كجهاد انبيائكم واجدادكم العضماء..
    والله واكبر.

  18. يا اخت ليبية معك حق اهل مكة ادرى بشعابها ولكن مادام الشعب قام بمظاهرات فلا يمكن ان يرد عليها باستخدام مرتزقة من الافارقة يقتلون الشعب الليبي باسلحة واموال ليبية انه يقتل شعبه وتقولين يحمينا من اسرائيل كيف يحمي ويقتل مسموح له ان يقتل بشعبه لماذا باي حق لايريدونه انتهى يكفيه اربعون عاما يجب ان يقف عند حده وانا معك لايجوز ان يسمح بتدخل خارجي هذه الثورة يجب ان تحل داخليا بالتعاون مع بعض اي تدخل خارجي ليس من مصلحة ليبيا ولا شعبها كما حصل بثورة مصر وثورة تونس الشعب اراد الثورة دون تحريض خارجي وحقق ارادته ومطالبه ايضا دون تدخل خارجي وكلا الرئيسين تنحيا قبل ان يراق مزيدا من الدماء اما ان يستخدم مرتزقة لقتل شعبه لا والف لا وسنقول لا الى ما لا نهاية ان اردتي ام لا

  19. نكست عكالنا يالورع كل الاجانب يصير يضحكو علينا
    شوي تانيه كنت رح فكر واحد من قادة بني ربيعه على دور الزير سالم عم يتوعد ويهدد

  20. الحكام الهبل امثال مجنون ليبيا وابنه لا يدرون انه مع كل شهيد يسقط او جريح ينزف تزداد ثورة الشعب اشتعالا وتقرب نهاية الطواغيط ! في البحرين تنبه الحكام لهذا فقاموا بسحب الجيش والشرطة من ساحة اللؤلؤة وتركوا المتظاهرين والمعتصمين يعبروا عن انفسهم بحرية ، وهذه ادت وستؤدي لانتهاء التوتر في البحرين ، عكس ما يحدث في ايران الآن .

  21. أيوه تعالى هنا بقى قولى ياعم سيف الإسلام القذافى كنت بتقول إيه إمبارح علشان أنا ما فهمتش منك ولا كلمة !
    قريت فى شريط الأخبار سيف الدين القذافى سيعلن خطاب بعد دقائق ، وبصراحة إنتظرته قولت أشوف هتقول إيه !!!
    وأول ما بدأ :
    إنتبهت وركزت معاك ولقيتك بقى بتقول النهاردة يا إخوانى هتكلم معاكم بدون تجهيزات ، أو ورق مكتوب ، أو حتى باللغة العربية الفصحة .
    هتكلم معاكم كأخ لكم وزى ما تقول كده إللى على قلبى على لسانى !
    المهم فضلت أسمع وأسمع والكلام دخل فى ربع ساعة والله العظيم ما فهمت منك حاجة ولا عرفت إنت عاوز تقول إيه !
    لا فى لباقة ولا فى ثقة بالنفس ! عاوز أجمع الكلام إللى بتقولة ومش عارف !
    كل إللى فهمته إن الأخبار بتقول كلام وإنت نفيته !
    زى ما كانت بتعمل الحكومة المصرية من قبلك !
    المهم حولت القناة ومكملتش الخطاب وسيبته بيدعك فى عنيه وفى النضارة إللى كان لابسها !!
    المهم هو كمل وقال إيه ؟؟

  22. لعمى شو حقير عم يذبح الشعب الليبي كأنو عبيدوا او حتى غنموا فعلا ان لم تستحي ففعل ما شئت نشالله الشعب الليبي الشريف فقط سيذبحك ويزلك ياكلب بتستأجر مرتزقة ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخ
    ثوروا ايها الليبيون واصمدوا كأخوانا المصريين والتونسين واليمنين و….
    لتنالوا الحرية من هذا المتغطرس

  23. س / هل شعب تونس او مصر قامة باقتحام المعسكرات او قامة بحرق الممتلاكات العامة التي تخص كل الشعب .؟
    س/ هل شعب تونس او مصر قامة بقتلل جنوده الموجودين في المعسكرات اوفي مراكز الشرطة .؟
    س/ نفرض انك مكلف بحماية الاملاك العامة وقامة مجموعة تريد التغيير فماذا ستفعل .؟
    س/ ماهي مصلحة كل من يعيش في الخارج في امن و امان من التغيير .؟
    س/ اذا ليبيا ذخلت في محرقة من المستفيد .؟
    س/ الفتنة اشد من القتل فلماذا الفتنة .؟
    س/ لماذا لانكون مع القائد بعد ان طرح مبادرة سلام وحقن لدم ومع تغيير شامل لصالح الشعب الليبي .؟
    س/ هل هناك احد افضل من القائد ليقود ليبيا بعد هذا الكفاح والنظال الذي استمر على مايقارب النصف قرن على ان تكون البلاد في امان.؟
    س/ لان الاستعمار يرد نهب ترواتك و الشعب يريد القائد هل انت مع الاستعمار او مع الشعب .؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *