أعلنت محطة “فرانس 2″، الفرنسية نقلاً عن مصادر أمريكية، وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية، وذلك بعد دخوله في غيبوبة مستمرة منذ يومين.

وكانت مصادر مقربة من عائلة بن علي قد صرحت الخميس، أنه دخل في غيبوبة (قبل يومين) أثناء علاجه في مستشفى في جدة من جلطة دماغية.

وكان بن علي وعائلته قد فروا إلى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير، بعد الثورة الشعبية التي أنهت حكمه، والذي استمرّ 23 عاما.
من جهة أخرى، قال أوليفييه ميتزنر، محامي عماد الطرابلسي، إن المحامين التونسيين يرفضون الدفاع عن عائلة الرئيس المخلوع، أو يتعرضون (لتهديدات) إذا أردوا القيام بذلك.

وقال المحامي الفرنسي للإذاعة الخاصة “أوروبا 1”: “إن رحلتي الأخيرة إلى تونس، كشفت لي أن المحامين التونسيين لا يملكون حرية أن يفعلوا ما يريدون، إنهم يتلقون تهديدات.”
وأضاف: “تحدثت هاتفيا مع ممثلي في تونس، المحامي عمار، لقد هدده زملاؤه بالطرد إذا دافع عن الطرابلسي.

ويدافع ميتزنر عن عماد الطرابلسي، ابن شقيق الزوجة الثانية لبن علي، ليلى الطرابلسي؛ وقد أصبح رجل الأعمال هذا البالغ من العمر 36 عاما، رئيس بلدية منطقة مزدهرة في تونس، وهو متهم بعدد من عمليات الاحتيال والاختلاس.

وقال ميتزنر: “لست محاميا ـدافع عن قضية، بل عن أشخاص يحق لهم الحصول على محاكمة عادلة”، موضحا أنه وافق على الدفاع عن عماد الطرابلسي بطلب من أسرته، لأن لا أحد يدافع عنه.
وأضاف: “بالنسبة لي، الدفاع عن الجميع شرف مهني، وكذلك نحن لا نعرف ما يؤخذ عليه”، موضحا ـنه لم يتمكن من الاطلاع سوى على ملف من عشر صفحات، يتعلق بمخالفة جمركية.

وكان قد أعلن عن موت عماد الطرابلسي عند هروب بن علي، لكنه موقوف مع ثلاثين شخصا آخرين من المقربين لبن علي.

وفي 19 كانون الثاني/يناير، فتح القضاء التونسي تحقيقا بتهمة حيازة ممتلكات بطريقة غير مشروعة، وتصدير عملات أجنبية بطريقة غير مشروعة، ضد بن علي وعائلته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. ان كان هذا الخبر صحيح, فوجوده على سدة الرئاسة او في المنفى لا علاقة لها بموته, فأجله قد حان وعمره انتهى, لكن الحمد لله انه لم يمت كرئيس, والا اعتبروه شهيدا مات وهو يناضل من اجل شعب تونس.

  2. الى جهنم وبئس المصير لكن هذه لعبة امريكية لكي يكمل بقية حياته في جزر المحيط الهادي وسيلحقه شريكه في العمالة والخينة حسني الخفيف

  3. بن علي و مبارك لم يتحملوا صدمه خلعهم عن الحكم، الأول إنجلط ودخل في غيبوبه لم يستيقظ منها والثاني شكله لاحقه،على العموم الله يرحم الجميع .

  4. لكل فرعون نهاية ارجو ان يكون بن علي ومبارك عبرة لمن لم يعتبر من فراعنة العرب الذين طغوا واكثروا الفساد علي راي المثل (يا فرعون اي فرعنك ملقتشي حد يلمني )علي جميعا حكام ومحكومين ان نتقي الله اي لانظلم ولانخضع للظلم

  5. ممكن قتل من طرف الماسونية وهاده سنة الماسونية العالمية لمن خرج عن قانونها
    سوف تقولون انى مجنون او امى او لا اعرف مما تفكرون ولكن داك هو. الحمد لله
    إن لله وإن إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم, بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى : (( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ …

  6. (( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام ))
    .
    هذا مصير الضالم والحاقد والدكتاتور والبسيط والطيب والكريم والبخيل
    ان الى الله وانا اليه راجعون
    وحدوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه
    .

  7. subhan allah maattttt aw darabuh ebri w khelis dawru , hayda howi masir 7ulafa2 israeal , wakit yantahi dawrun yaktuluhum , w esa mubarak bederbu ebri w betkhalasu menu , yaser 3arafat,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,w allh yestur

  8. Send us the body for proof, I don’t believe this, it is a distraction so they will stoplooking for him by Interpol. Liar bring the man to Justice!!!!!

  9. الله وحده سبحانه وتعالى الحاكم العادل .. مهما تجبر الانسان ومهما على شانه في الاخر سوف لن ياخذ معه سوى سمعته .. فان كان عادل وطيب سيقولون الله يرحمه كان شخص فاضل وان كان قاسي وظالم سيقولون عنه اللحمد لله خلصت الارض من شره !!!!! فما علينا الاان نقول الله يرحمه ويرحم جميع الاموات..

  10. kilo 7aki ma 7ada 3am ya3ref el 7a2e2a kemli shou heye bass yely finy 2oulo allah kbeer w ma bytrok la zalem wala mazloum allah yente2em meno w men kol amthalo

  11. طبعا صحيح من عادات الماسونيه محافلها المنتشرة في كل اصقاع الارض
    انها معروفه بان لها ميثاق ومن يخرج عن هذا الميثاق فاناه سيواجه الموت بلا جدل
    والذي حصل مع بن علي لانستبعد ان تكون الماسونيه ومحافلها من ورا عملية التصفية
    ولله الحمد

  12. الى جريدة نورت …صاحبة كلمة الحق ..
    واول من تابع ثورة الغضب بصدق ونزاهه………في مصر العروبة
    الرجاء …الرجاء
    تغطية ثورة غضب…. العراق….
    التي بداءى في مدينة محافظة واسط..وتم حرق بيت المحافظ ومقر المحافظة.
    وتم قتل الكثير من ابناء الشعب على يد الشرطه.
    وتم نشر الخبر على ..bbc
    كما تمت مضاهرات غضب في مدينة البصره وقد قامت الصحافصه الكنديه بنشر الخبر والصور في جريدة… المترو
    وستقوم مضاهرة الغضب الكبيره في 25 من هذا الشهر في بغداد.
    لا الاهه الله محمدرسول الله.
    ..

  13. أكيد هذه خطه عشان يهرب من المحاكمه بس وين بتهرب من محاكمة رب العالمين بالأخير جهنم بتكون مصيرك ومصير أمثالك المجرمين علي صالح حسني مبارك معمر القذافي وكثير آخرون وهناك رؤس قد أينعت وحان قطافها

  14. كلنا ميتين بس الله يعين اللي ما عرف شو يسوي بحياتو ويتلقا بعد مماتو ويارب ارحمنا فوق الارض وتحت الاض ويوم العرض عليك

  15. i cannot believe and where are arabics chanals news about this news
    الظالم سيف الله ينتقم به و ينتقم منه
    يمهل ولا يهمل

  16. لا شماته بالموت
    الكل ذائق من هذا الكأس
    الله يرحم المسلمين الاحياء منهم والاموات
    امين

  17. الموت والحياة حق كتبه الله على كل مخلوقاته ، وما من احد مخلد ، وكما ان هناك عقاب في الآخرة لنماريد كل العصور ، فهناك ايضا خزي وعار قبل مماتهم . المهم ان يتععظ من اعطاه الله الرئاسة و الملك فلا يكرر اخطاء هؤلاء ويرعوي قبل فوات الأوان .

  18. هه شوف الغباء بابا الريس عاييييييششششش والامر كله لعبه من نورت تضحك فيها عليكم
    من وين جابت الخبر النادر ما شاء الله يبدو عدها علاقه ويه عزراءيل وجابته هنا خبر عاجل

  19. بسم الله الرحمن الرحيم
    { كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام * فبأي ءالاء ربكما تكذبان }
    صدق الله العظيم
    الدنيا اقتربت من النهاية وكلنا سنموت ونرحل من هذه الدنيا الفانية فاجعل لموتك عنوانا مشرفا ولتكن شهادة في سبيل الله تكون لك تاجا وانت واقف بين يدي الله , عصمت نفسك من عذاب جهنم وما ادراك ماجهنم جمر وصديد وشجرة الزقوم . وحزت مكانا في جنة الخلد حيث النعيم المقيم وحور العين ونظر الى وجه الرحمن الرحيم رفقة الانبياء والمرسلين ولا تجعل لموتك عنوانا مخزيا كأن تموت من اجل دنيا فانيا من اجل سلطة زائلة اومن اجل مال حرام لن ينفعك يوم القارعة اوتقضي عمرك وانت تأكل لحوم البشر بلسانك الفاحش وانت تعلم ان على يمينك وشمالك قلمان لا يغادران صغيرة او كبيرةالا احصاها , فمن هو زين العابدين او القذافي اوصدام او اردوقان او بشار اومبارك او حمد او عبد الله اوشارون او بوش اواو او او مليارات البشر تحت الارض في البرزخ لا يعلم بحالهم احد الا الله منهم المؤمنون والشهداء والصالحون ومنهم الكفار والملحدون والعصاة والقتلة المجرمون والعياذ بالله , فمن اي فرقة انت , ما أسهل دخول جهنم و فقط اطلق العنان للسانك لينطق باشنع وابغض الكلمات طعنا في اعراض البشر لتبني جبالا من السيئات . تذكر اخي المسلم الانسان بانه لن يبقى في هذه الدنبا انس ولا جان ولاسلطان ولا هيلمان ولن ينفع اليورو ولا الدولار . اسال الله لكم حسن الخاتمة
    وجنة الفردوس برفقة حبيبكم ونبيكم محمد صلى الله عليه واله وسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *