تواترت الأنباء من عدة مصادر سعودية حول وفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز والتي أكدت في معظمها أن العاهل السعودي توفي مساء الخميس على أن يعلن الخبر رسميا صباح اليوم الجمعة.

وكانت مصادر سعودية قد نفت، في وقت سابق، الأنباء التي كان قد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية حول وفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز وأكدوا أنها مجرد شائعات.

فقد نقلت رويترز عن صحافي سعودي وعن فرد من العائلة الملكية أن الملك عبد الله بن عبد العزيز بصحة جيدة.

وكان معارض وصحفي سعوديان أول من نشرا خبر وفاة العاهل السعودي عبر حسابهما على شبكة تويتر، حيث زعما فيها وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وقال المعارض السعودي مدير معهد شئون الخليج بواشنطن علي آل أحمد في تغريدته التي أطلقها باللغة الإنجليزية: “تقارير قوية تفيد بأن الملك السعودي عبد الله مات أخيرا”.

ومن ناحيته، قال الصحفي السعودي عبد الملك آل الشيخ: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي الملك عبدالله وسيتم الإعلان الرسمي عن ذلك بعد قليل”.

وبعد الجدل الذي ثار بشأن تلك الأنباء، حرص أمير سعودي وإعلامي مسؤول بوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) على نفي ما تردد في هذا الصدد.

وقال الأمير الدكتور خالد آل سعود عبر حسابه على تويتر: “أبشركم – ولله الحمد والمنة – إن صحة إمامنا ووالدنا الغالي أبو متعب – أمدَّ الله في عمره على طاعته – مُستقرة ومُطمئنه ” … إنتهى”.

أما الإعلامي إبراهيم الروساء مسؤول الإعلام الجديد بوكالة “و ا س” فقد قال عبر حسابه: “كل ما يتردد عن #وفاة_الملك_عبدالله عارٍ من الصحة .. حفظ الله #الملك_عبدالله_بن_عبدالعزيز وألبسه لباس الصحة والعافية”.

وبعد صدور هذا النفي، قال آل أحمد في تغريدة أخرى: “لا تصدقوا آل سعود”.

وقد سخر المحلل السياسي مارك لينش مدير معهد دراسات الشرق الأوسط الأمريكي من ذلك بقوله: “الملك السعودي عبد الله مات على تويتر مجددا! مكان خطير على ما يبدو”.

متابعة… كتب “مجتهد” ،المغرد الشهير الذي يسرب أخبار العائلة الملكية السعودية، منذ قليل:
“توفي الملك الساعة السادسة مساء
ولم يتقرر بعد كيف سيتم إعلان الخبر وما هو ترتيب البيعة
التويجري اختفى ولا يعلم إن كان غادر البلد أو في منزله”.

فيما كتب سلطان السعد القحطاني، الكاتب والصحافي السعودي ، منذ قليل: “وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز ..الله يغفرله ويرحمه وأمواتنا وأموات المسلمين، ويتوقع غداً صباحا الإعلان الرسمي.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. في كتير شجر متختخ بس لسه واقف من حلاوة الروح، بس بالنتيجة ما حدا مخلّد، مع أنه انت بالذات أنا بدعيلك أنك تشتهي الموت وما تلاقيه خطية شعب طول عمره راسه بالسما

  2. الله يرحمه رحمة واسعة و يسكنه وسيع جناته ، و اشوف فيك يوم يالتويجري الخسيس.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *