فرانس برس- أعلن مسؤول في وزارة الخارجية التركية أن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب نحو خمسين بجروح، الاثنين، في انفجار سيارة مفخخة على ما يبدو عند مركز حدودي بين تركيا وسوريا.

وقال المصدر إن الانفجار ناجم عن سيارة تحمل لوحة تسجيل سورية، متحدثاً عن احتمال أن يكون الهجوم بسيارة مفخخة. وأعلن هذا المسؤول الذي لم يشأ الكشف عن هويته “هناك احتمال بنسبة 51% أن يكون هذا الانفجار هجوماً إرهابياًr“.

وقتل أربعة أتراك وستة سوريين في الانفجار القوي، بحسب تعداد مؤقت لهذا المسؤول. وأضاف المصدر نفسه “هناك قرابة خمسين جريحاً، وبالتالي فإن عدد القتلى قد يزداد أيضاً”.

وهرعت عشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير على بعد نحو 40 متراً من المركز الحدودي في جيلويز أوغلو، في المنطقة العازلة التي تفصله عن مركز باب الهوا الحدودي الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة السورية.

ووقع الانفجار في مرآب وسط عدد كبير من السيارات والشاحنات، بحسب وسائل إعلام تركية، في حين تحدث مسؤول في الخارجية التركية عن احتراق نحو 15 سيارة.

والحادث هو الأكثر دموية على الحدود بين البلدين الممتدة على نحو 900 كلم، وسبق لها أن شهدت سقوط قذائف أطلقت من الجانب السوري، أدت إحداها إلى مقتل خمسة مدنيين أتراك في قرية اكجاكالي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ودفع التوتر الحدودي بتركيا الداعمة للمقاتلين المعارضين، إلى الطلب من حلف شمال الأطلسي نشر صواريخ “باتريوت”، والتي أصبحت عملانية قبل نحو أسبوعين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الله ياخذك يا بشار .. معروفك الاعبيبك تريد ان تنقل الخراب الي سببته انت لشعبك الى تركيا ..

  2. يلا اتهموا المعارضة يا نظام البط
    لأنهم سوف يقتلون نفسهم من أجل الإعلام
    ألاعيبكم معروفة في لبنان و العراق من زمان

  3. صدقوني يا جماعة أنكم تلصقوها في ظهر نظام البطة ولكن أنتم تعلمون أن النظام الحالي في سورية غير قادر على تنفيذ مثل هذه الأعمال في هذه الأيام . أليس من المحتمل جداً أن تكون السيارة المفخخة كانت تستعد للدخول إلى سورية لتنفجر بين المواطنين في سورية , وانفجرت نتيجة خطأ فني في المكان التي كانت تحضر فيه, أو التي كانت مارة فيه؟ رجاءً منذ ساعات كنا نتكلم عن توزيع الورود في أمريكا من أجل تحسين سمعة الإسلام , وهنا نلصق التهم بغير موضعها , أتمنى أن تكونوا صادقين و موضوعيين … وعدم المؤاخذة ولكن الكذب لا يفضي بنتائج جيدة على صاحبه.
    المناضل®…المغترب! سابقاً

  4. بعدين طول الحدود بين سورية وتركيا ليس 900 كيلو متر , صاحب الخبر بحبح الحدود بحوالي 25%
    وكمان منطقة الإنفجار ليست تركية, بل هي مناطق سورية مسلوبة من قبل النظام العلماني الأتاتركي ومضمومة إلى جمهورية تركيا العلمانية(محافظة الاسكندرون السورية , كمان هذا غير صحيح؟)
    من شان الله جولو (الجيم مصرية) عن شيء معاك حج(الجيم مصرية أيضاً) !!!!
    ترفضون الحوار مع النظام ومع شبيحته ما اختلفنا ولكن لا ترفضوا الحوار مع الآخرين فينبذوكم!!!!
    وأيضاً هذه حدود سورية-تركية أنتو بلبنان شو دخلكون ولاّ عاملين حالكون ولايات متحدة ثانية في الشرق الأوسط ؟ آآآخ يا زمن المحل يالي خليت السخلة تنط عالفحل!!! أو آخ يزمن الأحط يلي خليت البيسة تنط علأط!!! أو خليت السمكة تهاجم البط !!!
    يا Omar لا تشهر سيفك (لسانك) بوجه الحق فتتسلط عليك ليلى وسوف لن ترحمك!!
    المناضل®…المغترب! سابقاً

  5. من قاسيون أطل يا وطني‏
    فأرى دمشق تعانق السحبا‏
    آذار يدرج في مرابعها‏
    والبعث ينثر فوقها الشهبا‏
    أوسكرة للمجد في بردى‏
    خلتْ على شفة الهوى حببا‏
    أم أن سحراً مسها ويدا‏
    ردتْ إليها القلب والعصبا‏
    عجبا كأني الآن أعرفها‏
    شمماً كما يرضى العلا وصبا‏
    لأكاد أسمع ألف هاتفة‏
    وهران تلثم في العلا حلبا‏
    وصدى البشير يهزني طرباً‏
    إنا أعدنا القدس والنقبا‏
    عربية عادت مطهرة‏
    تاريخها بدمائها كتبا
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> المناضل®…المغترب! سابقاً

    1. لايهمن من كان وراء التفجير المهم يللي ماتوا هم ك ل ا ب خائنة ومتعاملة مع العدو ويستحقون الموت……ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *