اختصر أهالي قطاع غزة، الذين أنهكهم الحصار كما أنهكهم القصف والعوز واللجوء في المخيمات، رؤيتهم للانتخابات التشريعية الإسرائيلية المزمع إجراؤها الأسبوع المقبل بتوقعات لا ترتقي إلى مستوى الأمل في التغيير، ومتنافسون لا يحمل أي منهم خيراً يقدمه للفلسطينيين.
ولا يعنيهم من قريب أو بعيد أي المرشحين يفوز، وأيهم يحصد أغلبية مقاعد الكنيست، المهم، كما يقول أحد الأهالي بكل بساطة وعفوية هو إحلال السلام.
أما في الجانب الإسرائيلي، فأجواء الانتخابات، التي تفرض نفسها على الشارع، لم تنجح حتى الآن في توجيه أكثر من ربع الناخبين لتحديد الحزب الأحق بأصواتهم، بحسب استطلاعات الرأي.
وتشهد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المرتقبة للمرة الأولى مشاركة أربعة أحزاب عربية تحت راية واحدة، وتشير استطلاعات الرأي إلى أنهم كقائمة موحدة يمكن أن يحصلوا على 13 مقعداً.
إلا أن التعادل بين الحزبين الرئيسيين المتنافسين في الانتخابات، وهما حزب الليكود وحزب الاتحاد الصهيوني، والذي قد ينتج عنه تشكيل ائتلاف كبير، قد يدفع القائمة العربية التي يترأسها أيمن عودة إلى الانتقال إلى خانة المعارضة، وهو ما سيكون، في حال حدوثه، سابقة في تاريخ إسرائيل.

www.youtube.com/watch?v=Xyu5ZvZ5ucc

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ومالذي سيختلف !!
    يذهب مجرم ويعقبه مجرم مثله أويزيد عنه في الإجرام !
    الى ان يقضي الله أمراً كان مفعولا
    كان الله مع اهل غزه وفرج عنهم ماهم فيه ..آمين

    1. اللهم امين. شكرا لكي اخت اماني. والله الوضع في غزة تدمي له العين خصوصا بعد الضربة الاخيرة بمساعدة الخسيسي الحقير وحكام العرب. لكن أهلنا صامدون بإذن الله.
      تحياتي لكي ول حبيبتي نور.

      1. هلا وغلا منول..
        حال غزه ياعزيزتي لا يخفى على احد وأسأل الله ان يمكّن لهم في ارضهم ويفرج عنهم وينصرهم نصرا مبينا .. وبسواعد شعبها الصامد والمرابط لن يهنأ اليهودي على ارضهم بإذن الله ..اما الحكام فمافيهم رجى.. الله يخلف على الأمه بخير..
        اطيب تحيه لك ياقلبي ولشعبك الأبيّ

        1. امين يارب ..كنتي وما زلتي طير سلام ومثال مشرف للمراة السعودية.
          بارك الله فيكي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *