قال وزير الخارجية التركى “أحمد داود أوغلو”، إن السياسة الخارجية لبلاده تسعى إلى توحيد شعوب الشرق الأوسط مع بعضها البعض.
وأضاف “أوغلو” فى تصريحات نقلتها صحيفة “جمهوريت”، أن حجم المأساة فى سوريا كان من الممكن أن يكون أقل من ذلك، لو سارعت كل من روسيا وإيران إلى المشاركة فى العمل على إنهاء الأزمة فى وقت مبكر، مؤكداً أن تركيا كانت متمسكة منذ البداية بضرورة مشاركة روسيا وإيران فى المساهمة بإنهاء الصراع فى سوريا.

أحمد داوود أوغلو
وتابع وزير الخارجية التركى، أن بلاده لا تدعى أن الأزمة السورية ستنتهى مباشرة، فور رحيل الأسد، مؤكدا فى الوقت ذاته أنها لن تنتهى فى حال بقائه.
وأكد “أوغلو” أن سياسة بلاده تجاه إسرائيل واضحة ومحددة، مضيفا أن تركيا لن تلزم الصمت تجاه منع إسرائيل للشعب الفلسطينى من تقرير مصيره، بعد حصوله على الاعتراف بالدولة مؤخرا من منظمة الأمم المتحدة.
ومن ناحية أخرى قال “أوغلو” إن علاقة تركيا بإيران هى علاقة ذات جذور عميقة وتشهد تطورا ملحوظا فى الجانب التجارى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أوغلو: تركيا تسعى لتوحيد شعوب الشرق الأوسط
    ____________________________
    من انتم لكي تكونو أوصياء على الشرق الاوسط ؟؟!!

  2. عن اي شرق اوسط تتكلمون….تريدون امبراطوريه عثمانيه جديده…مادخلكم انتم وشعوب الشرق الاوسط…خربتم سوريا الجميله بمدكم للمسلحين بالسلاح وتاجيج الفتنه الطائفيه…والان المؤامره حول العراق ….يعرفون كيف يلعبون على وتر فلسطين لانهم يعرفون مدى حبنا للقدس ولفلسطين….ومن ناحيه ثانيه يخربون باقي الدول العربيه…ولكن خسأتم….لان الشعب العربي اصبح اكثر وعيا..ولا يمكن لكم ان تعيدوا امبراطوريتكم الميته….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *