كشف الجيش السوري الحر عن انشقاق عدد من الضباط العلويين وتوجههم إلى الأردن، في أول عملية انشقاق جماعي لعسكريين من طائفة الرئيس السوري بشار الأسد عن النظام منذ بدء الاحتجاجات في مارس 2011.
وقال المنسق العام للمجلس العسكري في مدينة حمص وريفها، خالد بكّار، لسكاي نيوز عربية إن”الضباط الـ 7 انشقوا عن النظام وهم في طريقهم إلى الأردن”.
وتحفظ بكّار على رتب الضباط وأسمائهم ريثما “يتم تأمينهم وتأمين عائلاتهم خلال الـ 48 ساعة المقبلة”، حيث أن “صعوبات مضاعفة تواجه المنشقين من الطائفة العلوية أكثر من أي منشق آخر”.
وتتم عملية تغطية الانشقاق للضباط وتأمين أسرهم بالتنسيق مع قائد المجلس العسكري في مدينة حمص وريفها، قاسم سعد الدين.


وفيما ذكرت مصادر عن وصول الضباط المنشقين إلى الأردن، نفى مصدر مطلع في مركز استقبال الضباط المنشقين في الأردن لسكاي نيوز عربية هذه الأنباء.
كما أكد بكّار أن “العلويين مشاركين بالحراك الثوري في سوريا منذ البداية إلى جانب عدد من الضباط من الطائفة الدرزية، وأنه من بين صفوف المجلس العسكري العديد من الضباط العلويين المنشقين”.
وأضاف “يوجد عسكريين علويين متعاونين مع الجيش الحر، بالإضافة إلى رجال دين من الطائفة نفسها ينتظرون الوقت المناسب للإعلان عن موقفهم المناهض للنظام”.
ويتم التعتيم عن المشاركين بـ”الثورة السورية” من الطائفة العلوية بناءا على طلب منهم وهم “أدرى بظروفهم”، حسب بكّار.
وأضاف المنسق العام للمجلس العسكري في مدينة حمص وريفها أن “الكثير من طائفة التي ينتمي لها الأسد تريد الانشقاق، والكثير منهم يحاول الخروج عن الصمت لأنهم يدركون أن النظام راحل والبقاء للشعب فقط، وهم جزء من هذا الشعب”، مؤكدا أن “التعايش هو مستقبل سوريا”.
وتأتي عملية الانشقاق بعد انطلاق أولى الاحتجاجات المناهضة للأسد في مسقط رأسه القرداحة، والتي أعقبها خطف شبيحة الأسد لفتيات من العائلات المحتجة في المدينة.
وشهدت عدة قرى في الساحل السوري توزيع مناشير ضد النظام،إلى جانب بيان لناشطين علويين يدعون فيه أبناء طائفتهم للمشاركة في الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. غير مهم اخبار تراكمية من اجل رفع معنويات المسلحين المدمرين في حمص لا اكثر …………………الجزائر

    1. اي اول مرة اتفق معك هااااااااااا هااااااااااااااا خبار بترفع الضغط والسكر والدم بس معلش اسمحلي منين عندكم دم ؟
      🙂
      لك راعي ربنا الشششششششششششششششششششعب اندبح واتصفى دمه وانتم على هات يا نفخة كدابة عم تازروا القتل وتناصروا القاتل ايمتى حاتقدروا تقولوا الحق وتبطلوا خوف وجبن

      1. اسألى اهالى حمص من كان يذبحهم في البداية قبل ان يدخل الجيش اصلا اسألى من خرج بالشعارات الطائفية الساروت وكانت قنوات الفتن تغطى على كلامه الطائفى لتظهره شخصا مسالما وهو كان يطالب بابادة جماعية لاحد الطوائف في كل خطاباته اسأليهم عن هذا المتشدق الذى ظهرت له فضيحة جنسية مؤخرا كصاحبه طلاس اسأليهم كم شخص قطع رأسه على الهوية من لا يقول الحق هو انتم الدعاء سهل لكن يجب ان ندعو للسوريين بحقن دماءهم وليس باستمرار الاقتتال بينهم ………………..الجزائر

    2. اعوذ بالله منك ومن تعليقاتك البغيضة
      كم انت حليم يا الله

    3. كمال . توفيق
      انا انصحك ان تغير اسمك الى
      نقصان.تخريب
      لان اسمك نهائي مو ماشي مع تعاليقك.
      وكننا نقول انه يمكن ان ندعو الحمار الوحشي باسم عصفور
      واين الحمار الوحشي من العصفور.
      انا اطلع من الجريدة لان الجريدة صارت زبالة بامثالك.

      1. شفت هربت كل الشرفاء و الله قيتنااا بكلامك و الشي لي يقتل كثير
        قاعد تكتب باسم الجزائر “وينك يا ادارة نورت ليش تخلوه يعلق
        قاعد يستفز الشرفااء بكلاموو البخص .الشعب يقتل من السفاح
        و جماعة الشياطين تبع ايران و هو يتمسخر و يستفز بد ماءهم الطاهرة
        وين كلمتكم يا ادارتناا المحترمة….!!

        1. يعنى انتم الشرفاء ونحن ماذا هاها والله غير تضحكى انا اقول رأيى بالحقائق التى اعرفها ولا اشتم ولا اقلل من قيمة احد ومن يستطيع مناقشتى فليتفضل بدل محاولة حجب الاراء والاداعات الواهية ……………الجزائر

  2. ابحت عن اسم آخر يا كما ل قريبا لم يعد لكم وجود كيف تعمل هل تنتحر ام تستعمل التقية كي تدخل معنا بتوب جديد . ام تتوب الى ربك وتستغفر الله انه غفور رحيم.

  3. اللهههم انصرررهم واحميههم وثبتههم واحفظههم وسدد رميههم….اللههم كن معههم ياأررحم الرااحمين…..

    اللهم آآمين….اللههم آآآآمين….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *