قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى كل ما نراه ونقرأه وندرسه فى جوامع مصر ومعاهدها يصب فى خانة خدمة التطرف والإرهاب وأن السلفية هى الحضن الدافئ لكل إرهابى يرفع سلاحه فى وجه مصر. وأضاف عيسى فى برنامجه 25/30 أنه لا يريد أن يرفع الجيش سقف التوقعات بالنسبة للإرهاب لأن الإرهاب سيستمر وموجود، ولن ينتهى فى يوم وليلة، مؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد عمليات إرهابية قادمة، وحتى لا يقول أحد أننا قضينا على الإرهاب. وأوضح عيسى بأن الحمل ثقيل والحرب طويلة كما أوضح بأن المشهد حاليا يقول إن الإستراتيجية إستراتيجية عسكرية بامتياز وأمنية بإجادة وفكرية صفر وثقافية صفر ودينية بالسلب، لأن كل ما نراه يؤكد أننا نسقى الإرهاب بالتطرف ونعود نحاربهم بعد ذلك. وتابع عيسى أنه لا توجد نية لتجديد الخطاب الدينى، وأن هناك خضوعا لابتزاز الجماعات الدينية والسلفية المتشددة والوهابية والدعاة الذين تربوا على أموال وتليفزيونات النفط. وقال عيسى إن المشهد نرى فيه أن هناك اجماعا وطنيا واصطفافا على الجيش لمواجهة الإرهاب، لذلك ينبغى أن يتم قصر الحرب على الإرهاب، وعلى الأمن والجيش وإن نجحنا وسوف ننجح إلا أنه لن يحل من الأمر شىء.

https://www.youtube.com/watch?v=7yZpXWpLE4s

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عليك نور
    السلفية هي الحضن الدافئ للإرهاب

    إذن لنجتث هذا الفكر ونسقط رموزه حالين معاصرين او قديمين مقبورين … ونرفع عنهم هالة القدسية الكاذبة ومن يعتنق هذا الفكر او يوءيد رموزه ليدفع ثمن ما اقترفت يداه ، وفي نفس الوقت نوطد الفكر المنطقي العلمي للاسلام المحمدي الأصيل المتمثل بفكر ال بيت النبوة عليهم السلام والعلماء الخلص من اتباعهم ومحبيهم وشيعتهم …..فانه فكر جدير بان يوءخذ ويعمل به بدل خزعبلات الضلال والدجالين .

  2. هكذا هم دعاة السلفية ليس عندهم فكر يناقش او حتى شتيمة لها سند يصيب أنواع من المغيبة عقولهم او ساقطين وساقطات اي امعات والامعة هو العبيط المغفل الذي يسيرونه وهو ليس في هذا العالم ! لا يعلم او تعلم على ماذا يدور الكلام ومع هذا قلعت …. هههه ما نريد لا اليوم ولا بكرة … لا طريقة للرد على لعنها وشتمها وشبقها الا هذا الرد المكفول …. فانشري سيدتي المراقبة لم اعتدي .

  3. الرجل ما أضاف شيء جديد فقط قال الواقع وما يجري كل الإرهاب الاسلامي نابع من السلفيه الوهابيه وفروعها قاعدة نصرة دواعش اخوان حسبنا الله عليهم ونعمه الوكيل

  4. إذن :
    إليس ما تفعله انت و وهب الآن فتنة يا أخ آدم ؟! أم الفتنة فقط ما فعلها الأخ غزال فى موضوعه ؟!
    هل علمت الآن لماذا إضطررت للرد على تعليق فى الموضوع الأخر !
    تعليقك و وهب رسالة مُبطنة تُريدون بها إشعال صراع فتنة جديد على نورت ! و من بعدها تأتى أنت لتقول : الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها !
    لا حول ولا قوة إلا بالله !

    1. فيب
      لا تقلق على قول السلفية ههههه فتنة محمودة كفتنة المال والولد .
      احتارينا ؟؟؟ قلنا لكم صح قلتم تقية ! سكتنا قلتم خافوا ! بينا ما في صدورنا وأفكارنا قلتم فتنة !؟ وبعدين ؟ الأحسن كما نراه ان نذهب معكم لأقصى حد ونفهمكم كل فكرنا ونعرف كل فكركم بانواعكم سلفيين وهابيين وحتى داعشيين ولا أمانع ان يكون نقاشنا على طاولة عامرة فيها ما لذ وطاب وفي شاهقة القصور او في كوخ المسكين الفقير لنخرج بنتيجة للتعايش وان اختلفنا ولا يحتاج ان نبيح الدماء او نتشاتم انما لنتعرف على بعض شرط ان لا يكون معنا كل مصاب بكساح عقلي ( هههه أكيد الآن الدكتورة ام حمزة تمنحني شهادة طب على هذا التعبير ) او مصاب بجذام فكري من كثرة امعيته هههه نحتاج فكر راقي وناس مبدعة عقولها يناسب دين الله اختصه لنفسه وليس شتامين اولغاين …. سلام .

  5. ادم، لهب
    هيهات ثم هيهات في عينكم ان نتبع الفكر الذي جاء به جدكم ابا لؤلؤة المجوسي والتي قامت عليه افكار الخميني..
    مذهب قائم على شتم اصحاب الرسول الاعظم محمد ص وهتك اعراض امهات المؤمنيين،. عشم ابليس في الجنه..

  6. Vip
    هو انت اي حد علشان انساك يا ابو ادم.. ده انت صحبة العمر يا راجل..
    ده انت اول من تكلمت معاك لما دخلت الجريدة ديه في نهاية ٢٠٠٩،
    ———
    ابو ادم الغالي انا الحمد لله، انت زيك انشاء الله تكون بالف خير، و الواد ادم حبيب عمو عامل ايه يارب بخير،، كبر ماشاء الله عليه ويحفظه يارب..
    تحياتي يا اغلى الغوالي..

  7. كل ما يقوله إبراهيم عيسى سليم 100%، من يُطلق عليهم زورًا اسم سلفيين هم أصل ومنبع الترف في مصرنا الحبيبة هم وأشقائهم في العمالة والدمار والخراب الإخوان اللي خرج من عبائتهم كل متطرفي مصر
    على الأزهر وكل مؤسسات الدولة عسكرية وغير عسكرية أن تحارب هؤلاء وتعمل على اقتلاع جذورهم من بلدنا.
    انشري يا نورت وماتحذفوش تعليقاتي بعد كده

  8. ماخاب ولا خسر كل من كان على نهج السلف الصالح من صحاببة رضوان الله عليهم جميعا والتابعين لهم رحمهم الله ..
    اللهم اجعلنا خير خلفٍ لخير سلف ..وكل من قال آمين ..

  9. ساكتفي ب حسبي الله على كل ظالم..
    لكن فعلا اسفا ثم اسفا على خيرة جنود الارض…
    لكن في نفس الوقت لا يجب ان نعمم..
    فل يكونوا مهما يكونوا لكن تعاملهم بهذه الطريقه جرم..
    https://www.youtube.com/watch?v=FC__3s14iTw

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *