العربية نت- قررت وزارة الصحة إبعاد عدد من الأطباء السوريين العاملين في المملكة، بعد ثبوت تورّطهم في دعم نظام الأسد، حسب ما نقلت جريدة “الوطن” السعودية.

وطالت عمليات الإبعاد 4 مدن على الأقل، وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت لوضع حدٍّ لممارسات عدد منهم ثبت تورّطهم في دعم نظام الأسد عبر جمع تبرعات زعموا أنها لصالح “الثورة”، وإرسال أسماء المعارضين للنظام من أبناء الجالية داخل المملكة لدمشق.

ومن بين الأطباء السوريين المبعدين نساء، وأكدت المصادر للصحيفة أنهم عملوا في مدن مثل رفحاء وعرعر والعويقيلة، وغيرها.1

وأوضح المصدر – الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أن بعض الأطباء المستغنى عنهم كانوا تحت المتابعة من قبل “صحة الحدود الشمالية” بسبب بعض التصرفات التي لوحظت عليهم، مشيراً إلى أن توجيهات صدرت وتوافقت مع رأي الشؤون الصحية حول بعض الأطباء، وتم الاستغناء عنهم.

وأكد مصدر في الشؤون الصحية بالحدود الشمالية أن الاستغناء جاء بناءً على توصية من جهات الاختصاص، لثبوت استغلال أطباء سوريين وجودهم في السعودية لأغراض سياسية، ومخالفتهم في ذلك عقود العمل الموقعة معهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الحق يقال يخافون على اهلهم لانهم في غرفه صغيره ومن حولهم حيوانات مفترسه…

  2. كيف ممكن يكونو أطباء حالفين يمين مساعدة الناس ،،،،،،،،،،، ويدعمون مجرم خسيس قذر يقتل آلاف الأبرياء بي كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا على شعب أعزل يحميه منشقين و أبطال سورية
    بالناقص من شكلكم إنتم و بطة سوريا بيجيكم يوم انشالله
    روح إشتغلو بي إيران إذا بتقبل فيكم
    تشتمون الخليج و إقتصاد دول العرب كلها قايم على الخليج

  3. ليش ياlors يلي بساعد اهل بلدو بنظرك صار بعثي ما لسعودين الله يخرب بيوتون مو هنن عم يمولو الارهاب بس انشالله بجاه هل شهر الله بيجع كيد لسعوديه بنحرا وحاجه كل واحد عامل حالو فهمان وبس بدو يعلك وكل واحد حر برايو ومع مين بدو يكون مو هيك على اساس اجو طلاب حريه تضربي منك لكل واحد على شكلك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *