قامت قوات الأمن منذ قليل بإجلاء أسرة الرئيس محمد مرسي من منزلها بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق، وذلك بعد تزايد حالات الكرّ والفرّ، بين مئات المتظاهرين، والأمن عصر اليوم الخميس، محاولين اقتحام المنزل رداً على الأحداث التي وقعت أمس أمام قصر الاتحادية وفقاً لـ”بوابة الأهرام”.

وكان مئات المتظاهرين المعارضين للرئيس مرسي قد تدافعوا بمشاركة (حركة 6أبريل والوفد والناصري) على قوات الحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزى المتمركزة أمام منزل رئيس الجمهورية بمنطقة القومية، بمدينة الزقازيق، وقام الشباب بدفع الجنود مطالبين باقتحام المنزل، الأمر الذي رفضه الحرس الجمهوري، فنشبت مناوشات واعتداءات ويجري الآن حالة من الكرّ والفرّ بين المتظاهرين.

ومن جانبه أكد مصدر أمني لـ”بوابة الأهرام” أن 4 جنود أصيبوا بعد التراشق بالحجارة من المتظاهرين، ما دفع القوات لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين، لكنهم وجدوا صعوبة في ظل إصرارهم على اقتحام منزل الرئيس، كما قررت الأجهزة الأمنية إخلاء أسرة الرئيس من المنزل وسط حراسة مشددة.

وكان المتظاهرون قد تمكّنوا مساء أمس من حرق أحد الشقق التابعة لحزب الحرية والعدالة بالشرقية، كما تم حرق عدد من السيارات كانت تحت المقر الذي سقطت عليه زجاجات المولوتوف، وألقي القبض على 3 من الذين حرقوا المقر وتم تحويلهم للتحقيق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ياريت فاتي تعطينا رأيها بالموضوع وإذا كانت هؤلاء ثوار ولا فلول …وياريت كمان تسمعنا شو رأي البرادعي وصباحي إذا موافقين عما يحصل أو مطنشين أو طلعوا بيان بيطالبوا مناصريهم بالإنسحاب خاصة الهجوم على بيت سواء رئيس جمهورية أو غيره لكنه بيت وليس قصر للحكم ؟؟

    1. وليه اقولك وجهة نظرى يا نور، ماعتقدش انها مهمة بالنسبة لكِ.
      اما وجة نظر حمدين وصباحى، فانت اكيد عرفاها باعتبر انهم فلول ومتسلقى سلطة ودعاة للفتنة وممولين من الخارج… قناة الجزيرة هاتقولك وتنقلك وجهة نظرهم.

      1. لأنه لما بعضنا انتقد المتظاهرين وقالوا موجود بينهم فلول قلتوا لأ ما فيه فلول
        ولو كنا قلنا عنهم بلطجية كمان رح تنزعجوا لهيك حبيت أعرف رأيك
        اما حمدين والبرادعي ما سمعت أي إدانة منهم أو طلب من الناس الي عم يهاجموا مقرات الإخوان ويحرقوها انهم ينسحبوا لذلك حبيت أعرف إذا طلعوا بيان بيرفضوا هذا الشي ولا عملوا حالهم ما بيعرفوا وخلص
        وبعدين مين قالك أنه معلوماتي أغلبها جايبتها من الجزيرة معلوماتي من فضائياتكم المصرية وصحفكم
        انا قصدي من سؤالك أنك تعرفي أنه فيه غلط من الطرفين وليس من جهة واحدة وبس

        1. اعملى سيرش يا نور على جوجل واليوتيوب وشوفى حمدين والبرادعى انتقدوا الهجوم على المقرات ولا لا.
          وعلى فكرة هاتلاقى بياناتهم من اول يوم تم اقتحام المقرات يعنى تقريبا من يوم 23 او 24 نوفمبر.
          واتمنى تشوفى للقاء البرادعى مع محمود سعد من اسبوع تقريباً، وهاتعرفى هو قال ايه عن الهولوكوست بالتحديد، وهاتلاقيه شجب فيه الهجمات على المقرات.

  2. يعني ما عجبهم رئيس عايش وسط الناس عادي مرسي انتخبه الشعب المصري وليس شعب آخر ليس من حق أي كان انتهاك حرمة بيته خاصة وأن العائلة بقيت مع عامة الشعب وهذا هو الشيء الذي ازعجهم والله خصارة احنا العرب ما راح نفرح الا بدكتاتوريين …

  3. ما بعرف شو اللي عم يصير لأن كما يُقال ” أهل مكة أدرى بشعابها ” بس أنا من وجهة نظري شايف أنو الأمور عم تتعالج بشكل غلط .. وانو في ألف طريقة لمعالجة الأمور غير هالطريقة العنيفة ..!!

  4. المشكلة ولو يجي بعدُ مليون رئيس ماراح يرضا الجميع ….ضروري راح يكون فيه معارضين …..اللهم لو الناس تعطي لمرسي فرصة وبعدين يصدرو أحكامهم…..

  5. هجوم على بيت مرسي وحرق لمراكز الحرية والعدالة واعلام يتبع سياسة خذوهم بالصوت ، وفي المقابل رئيس منتخب ديموقراطياً طرح دستور للتصويت والصناديق هي من يحكم فاذا كان البرادعي وشلته ديموقراطيين فالصناديق هي طريقة ديموقراطية واذا كانوا ليسوا كذلك فاليد الطولى لمؤيدي الرئيس .

  6. مرسي مجرم ويستحق اكتر لو كانوا سايبيهم يدخلوا على منزلوا كان كويس يسقط حكم الاخوان ويسقط مرسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *