العربية.نت- أحالت نيابة وسط القاهرة رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس إلى محكمة جنح بولاق أبوالعلا بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامي عن طريق رسوم كاريكاتيرية، وحددت محكمة استئناف القاهرة دائرة المستشار شريف كامل رئيس المحكمة لنظر الدعوى.
وقال ممدوح إسماعيل، المحامي نائب رئيس حزب الأصالة السلفي ومقدم البلاغ ضد ساويرس: إن هذا هو أول قرار عادل من النيابة بإحالة نجيب ساويرس إلى المحاكمة، وهناك قضيتان أخريان أمام النيابة ضد ساويرس لم يحل فيهما الى المحاكمة حتى الآن”.
وأكد “أن قرار إحالة رجل الأعمال نجيب ساويرس الى المحكمة يؤكد أننا بالفعل بدأنا تطبيق سيادة القانون وتحقيق العدالة بالمعنى الصحيح للكلمة وأنه لم يعد هناك أحد فوق سيادة القانون”.
وأضاف اسماعيل: “رئيس النيابة أرسل لاستدعاء ساويرس للاستماع الى أقواله في التهمة المنسوبة إليه وهي ازدراء الأديان، وبعدها صدر قرار بإحالته الى المحاكمة”.


وكانت النيابة العامة المصرية قد انتهت من التحقيقات في البلاغ المقدم من ممدوح إسماعيل وآخرين ضد نجيب ساويرس بتهمة ازدراء الأديان بسبب نشره رسماً كاريكاتيرياً يسخر فيه من الملتزمين دينياً.
وباشر التحقيق في القضية المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة، وقرر إحالة ساويرس إلى المحاكمة عقب التحقيقات التي أجراها في بلاغ ممدوح إسماعيل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين وآخرين ضد ساويرس يتهمونه فيه بتعمد الإساءة للإسلام والاستهزاء بالملابس والرموز الإسلامية.
واستمعت النيابة إلى ممدوح اسماعيل حيث ذكر في أقواله أن ساويرس له مواقف معلنة يرفض فيها المادة الثانية من الدستور ووضع الإسلام كدين للدولة ومصدر للتشريع, ما يدلل على أنه يتعمد ازدراء الملابس والرموز الإسلامية.
ونسبت التحقيقات لساويرس أنه تعمد إظهار رسم كاريكاتيري لصورتين لشخصية ميكي ماوس ورسم على صورة منهما نقاباً لامرأة والأخرى لحية وجلباباً لرجل، القصد الواضح منهما هو الاستهزاء بأمر من الدين.
وفور صدور القرار حاولت “العربية.نت” الاتصال بنجيب ساويرس للرد على هذه الاتهامات إلا أنه لم يرد.
ودخل نجيب ساويرس خلال الأسابيع الماضية معارك طاحنة مع التيار الإسلامي، خاصة حزب الحرية والعدالة لسان حال جماعة الإخوان المسلمين وتبادل الطرفان الاتهامات في وسائل الإعلام المختلفة.
ويقود نجيب ساويرس تحالفاً سياسياً ليبرالياً تحت مسمى “الكتلة المصرية” لمواجهة التيار الإسلامي في الانتخابات التشريعية الجارية في مصر والتي أوشك التيار الإسلامي خلالها على الحصول على الأغلبية في برلمان مصر 2012.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الاسلام ظاهرعلى الباطل و منتشر بشكل كبير و سريع اذهل العالم اللي عندو فطرة سليمة تلقاه يبحث عن الاسلام حتى لو كان لا يعرفه لأن كل ذي عقل سليم بمجرد النظر الى الكون و الى خلقه يدرك انه ليس هنا اعتباطا مستحيل ليس هنا لمجرد الأكل والشرب والنوم واللهو بل لهدف معين محدد ما هو؟ ومن هنا تبدأ الرحلة المثيرة الشيقة التي كلما سار فيها وجدها حلوة ترتاح فيها النف

  2. خليهم يحاكموه حتى يصير عبرة لكل متطاول على الاسلام لسى كل واحد سفيه تافه بيتطاول على رموزنا وعلى ديننا وبعدين بيرجع يبرر ويعتذر

  3. الله محيي الثورة …………هاي وحدها بتكفينا …..فداك يا اسلام كل دم سال في الثورة …..رخيص دمنا قدام لجم كلاب العالم عن الاسلام

  4. نجيب سويرس بيعتذر وبيقول أن كان يقصد المزاح فقــط , الهـزار مش فى الدين , تصـرفك ده يثبت أنك تافه وماعـندكش ريحـة العــقل , ومن الطبيعى يافهلوى أنك تتحـاسب .

  5. انا بقول لنجيب عصر حسنى خلص وهو اللى خلاكم تتجرؤوا على الاسلام والمسلمين لكن خلاص كل واحد هيعرف حجمه وانتم حجمكم مفيش تعبير اقوله لانكم مش حاجه ملكمش حجم ولو انا اللهى هحكم عليك هسيبك للمسلمين علشان يعفرفوك معنى الاسلام والمسلمين يا ولا شى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *