أدان مسؤولون لبنانيون وسوريون حادث الهجوم على حافلة تقل عمالا سوريين شمال لبنان، وعدوه موجها ضد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى سوريا السبت الماضي.

وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا فجر أمس الاثنين حافلة تقل 25 عاملا سوريا في منطقة دير عمار على الطريق الدولي بين طرابلس وعكار شمال لبنان.

واعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء انعقاد مجلس الوزراء أمس أن الهجوم -الذي قتل فيه عامل سوري وأصيب آخرون- “موجه ضد لبنان واستقراره وأمنه”، في حين قال الحريري إنه موجه ضد لبنان وضد زيارته إلى سوريا و”ما حققته”.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الحريري طلب من القيادات الأمنية المعنية الإسراع بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة مرتكبي الهجوم وملاحقتهم “بأقصى سرعة ممكنة وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة”.

هجوم إرهابي

أما وزير الخارجية والمغتربين اللبناني علي الشامي فوصف الهجوم بأنه “آثم وإرهابي”، واتصل بنظيره السوري ليطلعه على ما توفر من معلومات بشأن الحادث.

من جهته رأى وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن إطلاق النار على الحافلة السورية هو “رد من المتضررين من زيارة الحريري الناجحة” إلى دمشق.

وقد أجرى المعلم صباح الاثنين اتصالا هاتفيا مع الشامي وطالبه بإعلام دمشق “بالسرعة الممكنة بمجريات ونتائج التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم”، حسب بيان رسمي سوري.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫69 تعليق

  1. ادان ..شجب ….استنكر….
    نريد الحقيقة كاملة وقطع أيدي من يفتع الفتنة ..

  2. ادان ..شجب ….استنكر….
    نريد الحقيقة كاملة وقطع أيدي من يفتعل الفتنة ..

  3. هذه لا تسمى فتنى ،
    تسمى بناء لحضارة لبنان في زمن العولمه ياعزيزي قاسسيون
    صباح الخير.كيفك

  4. قرأت متأخراً ماكتب أحد السفهاء في مقالة حوارات زجلية من كلمات .
    يشتم فيها كلمات بذيئة لأخواتنا هنا في الموقع.
    هذه الكلمات التي قالها صحيحة تماماً وحقيقه , لأنه وصف بها نفسه والقطيعه من..الذي ينتمي اليه ..كان اسم ذاك… a.l.i …
    ولأنه ينتمي الى فصيلة … فهو يفهم فقط لغتهم ولايفهم لغة البشر .
    إذا أيها … الارعن اكتشفت انك لاتعرف اللغة العربية ولاتعرف الاخرين مايكتبون..لقد قالوا لك رؤساؤك… ادخل على موقع نورت وقل كذا وكذا .. فمضيت تَجْتَرُ تلك الكلمات لتسمع من كانوا هنا .
    لكنك ايها .. المخبئ تحت اسم a.l.i تعالت ضحكتك مرارا وبكل غباء التيوس hhhhhhhhhh , ونحن بني البشر نعذرك لأننا نقول :هذه ضحكة العنزة على باب المسلخ ..
    هنيئاً لكم يا اصدقاء , بصمتكم قطعتم ذَنَبَ ذاك التيس فولا هاربا نحو قطيعه يخبر رؤساءه التيوس بخيبة أملهم .

  5. او شو لجديد يا قاسيون؟؟؟
    واحد عم بخفف دم ،، كنت بأولها ،،بس شفتو بصراحه انسحبت، بس ما عرفت انو الأمور اتورط هيك،،بس الحق كلو على نورت ،،،او يمكن هيي باعتيتو تيوقف الدردشه ،لأنو الظاهر نورت عم تضايق منا،،مممممم
    هادا الجواب الأنسب ،لأنها قادره توقفوا ما في سبب غير هيك

  6. المستفيد الاول والاخير من هذا الهجوم الارهابي الاثم هي اسرائيل العدوة الاولى ةالاخيرة لاسرائيل ، كما ان اتباعها واذيالها في المنطقة هم ايضا المستفيدون من هذه العملية ، اللهم ارحم هؤلاء واسكنهم فسيح جنانك امين يارب العالمين

  7. قاسيون انا بستاذن لازم روح بشوفك المسا اذا الله راد اوك ،
    على فكره من شوي بعتت،على ايدهن ماتت كرامتا، يا ريت تعطيني رأيك فيها سلام ،قاسيون ،خوليو ،كوكي ،،او االله يذكرون بلخير،//سوزي او عبود/ما بعرف لي فجأه عنو على بالي ،
    سلااااااام ،

  8. انا كنت قاعدة على قهوة فى باريس
    انت ما قراتش مقالى يا اخيليس
    الحمد للة ربنا اظهر برائتى
    ما كنتش موجودة وقت الحادث

  9. كلنا نعرف من ورأ ما حدث وما يحدث هم الموساد الله يهلكهم والحل ان يرد لهم تلصاع صاعين اللهم ارحم الأموات وصبر ذويهم والعن واخسف من كان ورأ هذا العمل من قريب او بعيد اللهم ابتليهم بمرض يجعلهم عبره لغيرهم وصلي الله علي محمد وجميع الرسل

  10. أهلين بالشباب الطيبة ،، حيالله الرجال ،،،، أي بطفر ناولني خاروف مكتف لشوف ،، وصبلي بريق شاي

  11. 3 اشخاص
    مرتبطين ببعض
    ما عندهون شي غير نورت لان هني من الاساس هيدا شغلهن
    هني عصابه
    اول احرف من الاسماء
    ت
    ن
    س
    كمان مش اسماء حقيقيه

  12. دائما اشخاص متنكرين
    وكانو بدن ياني معون
    وعطوني معلومات عشان هيك هلئ عم يمنعوني من الكلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *