قال سليم إدريس، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري الحر، إن لافروف يستفزه نجاحُ عمليات الجيش الحر، وإنه فقد شرعيته كوزير للخارجية الروسية وأصبح ناطقاً باسم بشار الأسد. وأكد أن المعارضة تختار دائماً الحلول السلمية، وطالب بوقف القتال.

إدريس
وأضاف إدريس أن عناصر الجيش الحر يرفضون مبادرة وليد المعلم، وأنهم كمقاتلين وثوار لا يثقون بالنظام السوري، مؤكداً أنهم يوافقون على الحوار إذا وجّه لهم لأخضر الإبراهيمي الدعوة، وسيكون قبولاً ومشروطاً بتنحي الأسد أولاً عن السلطة.
جاء ذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، استعداد نظام الأسد لإجراء حوار مع المعارضة المسلحة، وقال من موسكو بعد لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف، إن النظام السوري مستعد للحوار مع كل مَنْ يرغب، بمن في ذلك المعارضة المسلحة، مضيفاً أن الإصلاحات في سوريا لن تأتي إلا عبر الحوار.
وصرّح لافروف بأن المزيد من الدماء في سوريا سيؤدي إلى انهيار البلاد، مضيفاً “أنه لا حل مقبولاً في سوريا إلا الحل السياسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا —الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥..-,¯`´♥(¯`´♥ – السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ- ♥´´¯)♥

  2. في يومٍ ما سينتهي كل هذا الألم
    سيُعزف على قاسيون للنصر نغم
    سيرقص عليه الياسمين و الحمام
    و يكلّل وطني بالغار و يُرفع العَلَم

    اللهم اجعل هذا اليوم قريباً برحمتك لا بأعمالنا ياااارب

  3. إن لافروف فقد شرعيته كوزير للخارجية الروسية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يخر بيتكم شو أ غب ياء بتطلع معكم الجدبنة عالمظبوط هههههههههه…………….ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *