بثت القناة التلفزية الإسرائيلية العاشرة شريطا يظهر جنديا إسرائيليا وهو يرقص بشكل ملاصق لأسيرة فلسطينية مكبلة اليدين ومعصوبة العينين، ومعه جنود إسرائيليون يوثقون ذلك.

ويظهر الجندي في الشريط وهو يحوم حول الأسيرة ويرقص ويتمايل، وفي إحدى اللقطات يقترب منها بظهره ويميل برأسه على كتفها وعنقها، وكل ذلك مصحوب بضرب على الدف وزغاريد وصيحات يبدو أنها لجنود آخرين.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن وحدة التحقيقات الداخلية في وزارة الدفاع الإسرائيلية أمرت بتحقيق فوري في هذا الشريط المأخوذ من موقع “يوتيوب” على شبكة الإنترنت.

وقال مراسل الجزيرة وليد العمري إن الجيش الإسرائيلي يخشى أن تكون الإساءة للأسرى الفلسطينيين ظاهرة عامة تنتشر بين جنوده، وليست مجرد حوادث فردية.

جهود للمتابعة

أما رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس فقال في حديث للجزيرة إن النادي سيحاول التعرف على الأسيرة ويتصل بأسرتها للنظر في إمكانية قبولها متابعة الجندي الإسرائيلي.

وأضاف أن النادي سيعرض القضية أيضا على أنظار المنظمات الحقوقية الدولية، لكنه استدرك بالقول إن هذه المنظمات لا ينتظر منها الكثير في الموضوع لأنها في موضوع الصراع العربي الإسرائيلي “تكيل بمكيالين”.

ويأتي نشر هذا الشريط بعد أسابيع فقط من حادث مماثل، حيث كانت مجندة إسرائيلية سابقة قد نشرت صورا لها على موقع فيسبوك تظهرها وهي تبتسم بجانب أسرى فلسطينيين معصوبي الأعين، وفي أوضاع مهينة لهم.

وتبرز إحدى الصور المجندة وهي جالسة عاقدة رجليها بجانب رجل فلسطيني معصوب العينين ومكتوف الأيدي من الخلف ومحني الرأس لأسفل أمام حاجز إسمنتي، بينما تميل المجندة نحوه ووجهها إلى أعلى.

وفي صورة أخرى تظهر المجندة وهي تبتسم للكاميرا مع ثلاثة رجال فلسطينيين مكتوفي الأيدي ومعصوبي الأعين خلفها.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. هذا العمل لا يدل إلا على مدى سفاهتهم وتــفاهتهم ،، وانهم عبارة عن شعب ” شذاذ الآفاق ” لا أخلاق ولا ضمير ولا وجدان ولا رجولة لهم ..
    وتحية لكل الأسرى والأسيرات الصابرون والصابرات ،،
    يارنين القيد زدني ،،، نغمة تشجي فؤادي
    ان في صوتك معنىً ،،، للأسى والاضطهادِ

  2. والله شي بوجع القلب ..الهي وانت جاهي تنتقم منهن وتعذبهن اضعاف العذاب اللي بعذبوه لعبادك الطاهرين … سبحانك ربي تمهل ولا تهمل وانت صاحب الحساب

  3. الشعب الفلسطيني يفدي العرب … امل اليهود ان يصلوا من النيل حتى الفرات ، والفلسطينيون يتلقون الصفعات بدلا من العرب التي تطمح اسرائيل باحتلالهم!!! وبدل من شكرهم ومعاونتهم يتأمروا عليهم مع العدو اليهودي !!! ،،، تصوروا لو احتل اليهود اي دولة عربية اخرى فان الضغط سيخف عن الفلسطينيين ويكون العذاب لمن احتلتهم حديثا !!! ربما لن يكون هذا في جيلنا او جيل ابنائنا لانهم ما زال هؤلاء اليهود يتكاثرون يوما بعد يوم ، ولكنه سيحدث عندما يصبح تعدادهم قادر على احتلال باقي الدول … المثل صحيح ( أُكلت يوم اكل الثور الابيض يا عرب ) فاحذروا !!!

  4. wen serna bi ayaaaaaa zaman walla kif hal zo3ame3 bye2drou yshoufou hek shi w ysektou kiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiifff wen damirrrrrrrrrrrrrr????? ahhhh nsit inou neymin men zamen

  5. …و اسلاماه …..وااااسلامااااااه

    بسبب هذا النداء من فتاة …..تحركت جيوش المعتصم بالله ….
    وأنتقمت للفتاة ممن أذاها .
    .
    .
    ولكن اليوم …. لاينفع نداء ولابكاء ولا صراخ ..

    بل نقف حداد وخجلا وأسفاً ..على ضياع كرامة الأمة العربية

    الجميع يرى ويشاهد على الفضائيات إهدار الكرامة العربية من قتل وتعذيب واستهانه وتهكم وذل ومهانه …ولا احد يتحرك

    ولانتحرك ونثور ونغضب إلأ عندما ينغلب المنتخب

    فهل نحن نستحق !!!!!!!!!!!!!!!

  6. …و اسلاماه …..وااااسلامااااااه
    بسبب هذا النداء من فتاة …..تحركت جيوش المعتصم بالله ….
    وأنتقمت للفتاة ممن أذاها
    أما اليوم “فهاي هاي عالمرجلة”

  7. سأصبر حتى يعجز الصبر من صبري .. واصبر حتى يأذن الله في أمري .. سأصبر حتى يعلم الصبر اني صابر على شي امر من الصبر…
    صامدون على هذه الارض باذن الله…

  8. نحن مكبلون بحكومتنا حتي لو اردنا النصر لفلسطين تمنعنا حكومات الدول بل وتفعل بنا كما بفعل الاسرائيليون في الفلسطينيين ولكن فلسطبن لا تزال في القلب وفي الدعاء فلما كانت الحكومات بها نخوة العرب قمنا الي الارض المقدسه وخضنا حروبا لم نملك فيها الا ارواحنا(الاسلحه الفاسده) واخري السلام ايام السادات مش السلام الوهمي لتغطيه المصالح هيروحوا من ربنا فين

  9. لقد أسمعيت إن ناديت حيا..ولكن لا حياااة لمن تنادي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    كل يوم مقدساتنا تدنس واعراضنا تنهتك ونحن واقفون كالأصنام عين الله ترعنا ….. هــذا هو حالونا : (لا أرى.. لا أسمع .. لا أتكلم !!! ) O.o

  10. الى الاسيره المضلومه…….
    .احنه نعتذر منج …كل الي نقدر اكوله بعض الكلمات مسموعه ومعيوده من زمن ما بعد الرسول (ص) لانه هو كان صاحب الثوره وانتهت بوفاته.
    الكلمات هي لا الاهه الا الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يمهل ولا يهمل
    لك الجنه ولهم النار
    الشهاده كنز لا يفنى…. والحمد لله…….هذا هو سلاح الفقير لله
    بس اني كلج امسحيه ابلحية الشيخ ملك السعوديه خادم الحرمين الشريفين
    والراساء العرب اصحاب الغيره والشرف.
    .

  11. ■Arij ……
    مرحبا اشلونج انشاء الله بخير
    صار فتره ما انشوفج على الجريده
    انشاء الله مرتاحه
    .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *