(CNN)– أعلن كل من وزير التعليم، محمد تميم، ووزير العلوم والتكنولوجيا، عبدالكريم السامرائي، استقالتهما من الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي على خلفية المصادمات التي وقعت بين القوات العراقية ومسلحين بساحة اعتصام بمنطقة الحويجة غربي كركوك، بحسب ما أكده مكتب الوزيرين لـCNN.
وقال المتحدث باسم البرلمان العراقي، باسم النجفي، خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء أن المواجهات لا تزال مستمرة بين قوات الأمن العراقية وعدد من القبائل في مناطق مختلفة، محذرا من حرب أهلية في حال استمرت الأوضاع الحالية على ما هي عليه.

iraq.violence.jpg_-1_-1
ودعا النجفي إلى التهدئة بين القبائل السنية والأمن العراقي في الوقت الذي طالب فيه السياسيين العراقيين باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان عدم تكرارا حادث الحويجة والذي راح ضحيته ما لا يقل عن 28 قتيلا وإصابة 72 آخرين.
وفي الأثناء، ذكر مصدر أمني بارز من وزارة الداخلية العراق لـCNN أن 25 شخصا قتلوا خلال المصادمات بالإضافة إلى إصابة 70 بجراح، وأن معظم الضحايا من المدنيين، وسط أجواء مشحونة بالتوتر.
واستنفر زعماء العشائر العراقية الأهالي للاستعداد للتحرك في أي لحظة وفق المسؤول.
وبالمقابل، لقي أربعة أشخاص، على الأقل، مصرعهم وأصيب 13 آخرون، الثلاثاء، بانفجار عبوتين ناسفتين، بشكل متزامن، خارج مسجد سني جنوبي العاصمة العراقية، بغداد.
وذكرت مصادر من الشرطة العراقية إن الانفجارين وقعا في ضاحية “الدورة” أثناء خروج المصليين من المسجد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *