قال أليكس سيلسكي السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 21 يناير/كانون الثاني، في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء إن اسرائيل، على عكس ما ذكرته وسائل إعلام عربية، لم تمنح موافقتها على دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى الضفة الغربية لنهر الأردن. وأضاف أن إسرائيل لم تتسلم من الاساس طلبا من السلطات الفلسطينية بذلك.

سوريا
وكانت عدة مصادر إعلامية إقليمية قد ذكرت الاثنين، نقلا عن محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية قوله إن اسرائيل مستعدة للسماح بدخول 150 ألف لاجئ فلسطيني إلى الاراضي الفلسطينية سعيا للنجاة من الصراع الداخلي الدائر في سوريا
وقال سيلسكي إن السلطات الإسرائيلية لم تتسلم أي طلب، ولو شكلي، من عباس أو أي أحد أخر. وأشار إلى أن الدخول إلى الضفة الغربية، الواقعة تحت سيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية، ممكن فقط بعد تصريح إسرائيل بذلك ويتم عبر المعابر الحدودية التي تسيطر عليها.
كان عباس قد أعرب الشهر الماضي، عن استعداده لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين، الذين وقعوا في مركز الصراع السوري الداخلي. ودعا الامم المتحدة لمساعدته في تنظيم عبورهم إلى أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.
جدير بالذكر ان حوالي نصف مليون فلسطيني يعيشون في سورية، لقي عشرات منهم حتفهم في المعارك الدائرة بين أنصار الرئيس السوري بشار الأسد وفصائل المعارضة المسلحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. إن لن تقبلهم إسرائيل فالتأخذهم قطر والسعودية لأننا عند إنتهاء الأزمة سنرميهم خارج سوريا ولن نقبل بفلسطيني واحد على أرض سوريا وإن لن تخرجهم حكومتنا وعدنا منا سنفعل بكم العجائب يافلسطينيين والأفضل لكم الذهاب لأسرائيل لتحريرها هههههههه
    عفواً نسيت أن أبائكم باهوها لليهود…ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *