أعلن مسؤول إسرائيلي، الجمعة، أن تل أبيب ستبني 3 آلاف وحدة استيطانية في الأراضي المحتلة، وذلك بعد منح فلسطين وضع مراقب في الأمم المتحدة.
وفي وقت سابق اليوم، أفادت مراسلة “العربية” أن الشرطة الإسرائيلية منعت الفلسطينيين من الاحتفال في القدس بحصول فلسطين على صفة “دولة مراقب” في الأمم المتحدة.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت على رفع التمثيل الفلسطيني إلى صفة “دولة مراقب” بأغلبية 138 دولة، وامتناع 41 دولة عن التصويت.


أما الدول التسع التي صوتت ضد عضوية فلسطين فهي في الدرجة الأولى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، تليها كندا وجمهورية التشيك وجزر المارشال وميكرونيزيا وناورو وبالاو وبنما.
وخرج ليل الخميس- الجمعة مئات الفلسطينيين، معظمهم نشطاء في حركة فتح، إلى الطرقات في قطاع غزة للاحتفال بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح منح فلسطين صفة “دولة مراقب” في الأمم المتحدة.
وفي رام الله، أطلقت جموع غفيرة الأعيرة النارية في الهواء ابتهاجاً، في حين سارت في طرقات المدينة مواكب سيارة أرخت العنان لأبواقها، بينما أضيئت السماء بالألعاب النارية ابتهاجاً.
واعتبر الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، أن الاعتراف المذكور يمثل خطوة في طريق طويلة، مشدداً على أن هذه الخطوة ستغير قواعد التفاوض مع إسرائيل.
أما دولياً، فبدأ التناقض واضحاً بين الكثير من المواقف، ففي حين سارع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الدعوة إلى استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية “بلا شروط وبأسرع ما يمكن”، اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون القرار معرقلاً للسلام، مؤكدة أن الطريق الوحيد لقيام دولة فلسطينية هو استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. .سُبْحَان اللهِ وَ الْحَمْدُ لِلّهِ وَ لآ اِلهَ اِلّا اللّهُ وَ اللّهُ اَكْبَرُ

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى ✿مُحَمَّدٍ✿♨ وَ عَلَى آلِ ✿مُحَمَّدٍ✿ ♨كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ♨ وَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ♨ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ♨ اللَّهُم
    َّ بَارِكْ عَلَى ✿مُحَمَّدٍ✿♨ وَ عَلَى آلِ ✿مُحَمَّدٍ✿ ♨كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ♨ وَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ♨إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيد,

  2. ۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر , الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞

  3. ياساتر يارب

    وينكون يارؤساء العرب وينكون وين النخوة والشهامة اصلا انتو مجردين من الانسانية لهيك اصلا مافي داعي نحكي عن شهامتكون بقصف شعوبكون ونهبهون الله يسطفل فيكون

    قولو امين يارب

    1. ابتعرف يا سامر … بيبنوا المستوطنات على أراضي زراعية خصبة لا تقدر بثمن لعائن الله المتتاليه عليهم

  4. خبريتك بتسم البدن الله يعين الفلسطينيين مين ما تاجر فيهم مصيبتهم كبيرة كتير الله يرفع البلاوي عنهم بإذن الله

    1. تصدقي يا نهى هاد الخبر : عائلة مقدسية تضطر اليوم إلى هدم منزلها بنفسها وتستأجر آلة هدم بتكلفة 1000$ حتى تتجنب دفع 20,000$ غرامة للاحتلال الذي يقوم بهدم منازل المقدسيين ضمن مشاريع تهويد القدس المتواصلة.

  5. شبكة قدس | #القدس | عائلة مقدسية تضطر اليوم إلى هدم منزلها بنفسها وتستأجر آلة هدم بتكلفة 1000$ حتى تتجنب دفع 20,000$ غرامة للاحتلال الذي يقوم بهدم منازل المقدسيين ضمن مشاريع تهويد القدس المتواصلة:

  6. خلاص يا إسرائيل أرضكم وأنتم حرين فيها إبنوا ملايين المستوطنات ما فيه عربى يقدر يناقشكم بعد اليوم لاننا إعترفنا بكم وبحدودكم ؟
    والله إنجاز يا عباس !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *