فرانس برس- أفاد مراسل “العربية” في بيروت بأن الغارات الإسرائيلية التي نفذت الليلة الماضية في منطقة البقاع على الحدود السورية اللبنانية، قد تكون استهدفت شحنة صواريخ حاول حزب الله نقلها من سوريا إلى البقاع اللبناني. وأكدت المصادر الأمنية اللبنانية وقوع الغارة الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في جرود “بريتال” والنبي شيت وعلي النهري في السلسلة الجبلية الشرقية على الحدود اللبنانية السورية.

إلى ذلك، أكدت مصادر للعربية وقوع قتلى في صفوف حزب الله، فيما التزم الحزب الصمت ورفض الجيش الإسرائيلي التعقيب.Israeli fighter plane takes off from southern Israel

وكانت بعض المعلومات أفادت سابقاً بأن القصف الإسرائيلي استهدف شاحنتين لحزب الله كانتا تتجهان إلى سوريا، في حين أوردت معلومات أخرى غير رسمية أن هناك صواريخ باليستية كان حزب الله يسعى لإخراجها من سوريا في الليل، عندما تم القصف الإسرائيلي.

من جانبه، قال تلفزيون “المنار”، التابع لحزب الله، إن المصادر الأمنية لم تؤكد حتى الآن وقوع أي غارات إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، بينما ذكرت مصادر أمنية أن إسرائيل قصفت هدفاً لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة استهدفت “قاعدة صواريخ لحزب الله تشارك في العمليات العسكرية في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان”، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لا أحد يدري ماذا ضربت إسرائيل, هل ضربت مواقع متقدمة للثوار أم أسلحة وصواريخ استراتيجية؟ اسرائيل لن تلحق الأذى بحلفائها الأسد وحزب الله اللذان يدمران سوريا وشعبها واللاجئين الفلسطينيين. حزب اللات إيران وإسرائيل يد واحدة تمثيلية يتم بها خداع أمتنا العربية ما هى الإ توزيع أدوار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *