قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو رفضت عرضا تقدمت بها دولة قطر من أجل استئناف العلاقات بين البلدين وإعادة فتح الممثلية الإسرائيلية في الدوحة.

وبحسب الصحيفة فأن الدوحة تقدمت بعرض خاص مرتين إلى تل أبيب إلا ان الأخيرة ردت بالرفض.

ونقلت الصحيفة عن موظف كبير في الحكومة الإسرائيلية قوله ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان رفضا الاقتراح القطري الذي كان ينص ايضا على السماح لقطر بتنفيذ سلسلة من المشاريع لاعادة اعمار قطاع غزة وعلى ادخال مواد البناء الى القطاع .

واشار هذا المصدر ايضا الى ان الادارة الاميركية اعربت هي الاخرى عن معارضتها للاقتراح القطري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. واااااااااو براااافو لقطر عاوزة علاقات مع اسرائيل وااااااااااااو
    بجد انتوا مندهشيين لية
    ما الكل عارف علاقات قطر باسرائيل
    فى وزير عندهم عندوا شالية على شؤاطى تل ابيب
    بس السؤال لية قطرليها علاقات باسرائيل
    اولا ولا هية كانت محتلة ارضها ومعاها معاهدة تجبرها انها تتعامل معاها
    ثانيا ولا هية عندها حدودوا معها فبردوا مجبرة
    يا ترى لية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الدول العربية التى بعيدة كل البعد عن الصراع العربى الاسرائيلى هى التى تتهافت و تلهس من اجل علاقة او شبه علاقة مع اسرائيل,بدون اسباب حقيقية تجبرها على هذه العلاقةواما بخصوص مصر فهناك اسباب كثيرة ومهمة لوجود علاقات دبلوماسية مع اسرائيل لان هناك ارض كانت محتلة بغض النظر عن كون هذه العلاقات شبه دبلوماسية او شبه مجمدة.

  3. أين المطبلون لهذا الخبر ؟؟ أين أصحاب التعليقات الهجومية لكل من يمد يده يصافح إسرائيل وبنى صهيون ؟ أين أصحاب الأشعار ، والعنتريات ، أين فلاسفة العبارات ، وصناع الكلمات ؟

    هناك فيلم قديم كان إسمه ” يا عزيزى ، كلنا لصوص ” ،، وبزمن اليوم ولغة الحاضر المؤلم ” يا عزيزى ، كلنا متآمرون ” ، فهناك من يمد يده أمام الكاميرات وعيون العالم ، وهناك من يمدها خلسة من تحت الطاولة كى لا يراها أحد “” ، وهناك ايادى أطول مما يجب ، وايادى قصرت حتى كادت تختفى ،،،،، فليعيش البحر الابيض المتوسط “”” هتاف عام “””” .

  4. هناك من يمد يده امام الكاميرات وعيون العالم،وهناك من يمدها خلسه من تحت الطاوله ، لعنة الله علي الفريقين

  5. بالعكس من يمد يده ويصافح و يفاوض اسرائيل امام الكاميرات ويحرجها فى المحافل الدولية و يواجهها فى المؤتمرات الاقليمية عينى عينك, هذه المواقف تحسب له لا عليه,طبعا انا باتكلم على مصر و مواقفها صريحة و معلنة.
    اما الدول الاخرى التى تتاجر بالقضية الفلسطينية وتتطلع علينا فى الفضائيات ووسائل الاعلام وتنادى بالخطب الجوفاء و الهتافات الكلامية والسعى الى كسب وتحريض الرأى العام العربى ضد مصر و مواقفها الوطنية من اجل القضية الفلسطينية من بدايتها حتى يومنا هذا,وفى نفس الوقت تتودد وتلهس وراء أى علاقة تربطها باسرائيل.

  6. خبر مش جديد، معروف أن قطر واحدة من الدول العربية التى توجد بينها وبين اسرائيل علاقات على مستويات كثيرة.

  7. على فكرة أين التعليقات من المشتركين المنافقيين فى جريدة نورت التى تهاجم كل موضوع فيه اسرائيل,ولكن هذا الموضوع ليس فيه مصر وليس له علاقة بالمصريين,فكل منافق وهجاس لم يبدى اهتمامه بمهاجمة و نقد قطر او اى دولة عربية اخرى تحاول ان تكون لها علاقة باسرائيل لان الموضوع ليس فيه مصر!
    هذه هى الحقيقة

  8. هناك حقيقة لابد ان نواجهها ونعترف بها اننا نحن العرب منافقيين و كدابيين ونحب ان نحرج و نهاجم وندوس على بعضنا البعض و نتآمر على بعضنا البعض
    من أجل اجندة شخصية و مصالح شخصية.

  9. النفاق و التآمر و الكدب و الخيانة وتمنى الفشل لبعضنا البعض و الشماتة هى صفات فينا نحن العرب مع اننا مهد الأديان السماوية ,شئ محير حقا !

  10. momo75
    انا بأتكلم على أمثالك يا ك ل ب هناك مثل يقول (ذيل ال ك ل ب عمره ما يتعدل)

  11. هكذا اسرائيل … وصحف اسرائيل …. تعرف كيف تقذف بالخبر وتفضح من تريد وتلعب بالعقول العربيه … وتعطي على القفا لكل رؤساء وحكام الدول العربيه .
    .
    .
    المفروض لا نصدر حكمنا على قطر من الآن ..لمجرد خبر مسموم
    لابد من الأنتظار لمعرفة رد فعل قطر على هالخبر

    .
    علينا الأنتظار وعدم التسرع في الأفتاء
    نحن نعلم مكر اسرائيل واهدافها الخبيثه

  12. الموضوع طبعا اكيد لان قطر من سنيين ليست ببعيده لها مكتب تجارى فى تل أبيب و اسرائيل لها مكتب تجارى فى الدوحةوياريت الناس تكون عندها الشجاعة وتكون العلاقة علانية

  13. العار لقطر اذا كان هذا الخبر صحيحا فالشيخ حمد هو أول من انتفض أيام حرب غزة فعيب اذا كان أمام الكاميرات ينادي بقطع العلاقة معها و في الخفاء يطالب باعادة العلاقات

  14. نحن نعلم مكر اسرائيل و اللاعيبها ولكننا لابد ان نعترف بنفاق وكدب العرب

  15. برااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافو بسمة الله ينور عليكى

  16. quatar is best country in the arab world . we must stay reel and .. we must clean first in our doors than talk about other doors . for exempel we make war between algeria and egypte just cos one football game , lets be good and clean hearth

  17. الشيخ حمد انتفض اثناء حرب غزه،كفانا افلام،كل واحد بيدور له علي دور يؤديه،كلهم اراجوزات تتلاعب بهم اسرائيل ،اما الغرض من العلاقات مع اسرائيل هو كشف نواياها امام العالم! اي عالم ياساده اسرائيل فوق الجميع ،رغبتم في ذلك ام ابيتم ،اما نحن فاننا اموات ،ادعوا الله ان يبعثنا من جديد،من يدري ربما نجد بعد البعث مكانا يجمع شملنا المبعثر !!!

  18. السلام عليكم ..
    قطر اعلنت منذ حرب غزة إغلاق مكتب الخيانة مع اسرائيل والعرب شجعها لهذا الموقف ..
    لا اعرف حقيقة الخبر . فهو صادر عن الصحف الإسرائيلية فقط .
    وان صح الخبر فهو عار وخيانة وعمالة .
    اما من يقول :
    نحنا عندنا حدود مع اسرائيل معليش نعمل خيانة ، وغيرنا بعيد مايصحش يعمل خيانة ..
    جاتكم خيبة ..
    لان لكم حدود مع فلسطين تحللون الخيانة مع اسرائيل ، بدل ان تحللوا مساندة المقاومة .

  19. قبل ألف سنة لما مات اسحاق رابين السفارة الاسرائيلية في قطر أعلنت الحداد, شي قديم بس اسلوب الخبر وعنوانه بي صبغة عار, بس اتعجب من اللي يهاجمون البعض القاهم الآن اختف اصواتهم

  20. هناك من يمد يده أمام الكاميرات وعيون العالم ، وهناك من يمدها خلسة من تحت الطاولة كى لا يراها أحد “” ، وهناك ايادى أطول مما يجب ، وايادى قصرت حتى كادت تختفى
    ***
    وهناك من مدها ورفض ايها الفارس لا تنسى
    ضفها للقائمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *