كشفت مؤسسة فلسطينية، الجمعة، عن تحضيرات تجريها جهات إسرائيلية لإقامة “حفل فني صاخب” عند جدار المسجد الأقصى الجنوبي في القدس.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا،” إن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قالت في بيان إن جهات إسرائيلية تحضر لتنظيم حفل فني ليلي صاخب عند البوابات الثلاثية المغلقة للمصلى المرواني من الجهة الخارجية للمسجد الأقصى، ملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.”
وقالت المؤسسة، في بيانها إن “الحفل يأتي ضمن حملة إسرائيلية تسويقية تهويدية مضللة تسعى إلى الحديث عن الهيكل الثالث المزعوم، وفي إطار الاستهداف المباشر للمصلى المرواني، حيث يتردد حديث عن مخططات للمؤسسة الإسرائيلية لتحويله إلى كنيس يهودي.”

4

وأوضح البيان، أنه “وفق معلومات حصلت عليها مؤسسة الأقصى، فإنّ جهات إسرائيلية قامت ليل الأربعاء الماضي بإغلاق الأضواء الكاشفة في منطقة البوابات الثلاثية المغلقة للمصلى المرواني من الخارج، ثم قامت بوضع عدد من المعدات والآلات وتركت المكان.”

وأضاف البيان، وفقا للوكالة الفلسطينية، أن “مؤسسة الأقصى قامت على الفور بفحص الأمر وتوثيقه بالصور الفوتوغرافية، كما قام صباح الخميس وفد من المؤسسة بزيارة ميدانية للموقع ووجد في الموقع عددا من الكراسي، والمنصات الصغيرة، وقطع القماش، والألبسة المختلفة.”

وقال بيان المؤسسة إنها “علمت أنه يتم في هذه الأثناء التحضير لحفل فني ليلي صاخب، في إطار التسويق للهيكل المزعوم، واستهداف المصلى المرواني، وان اختيار الموقع هذا لقربه من البوابات الثلاث المغلقة، وبالتحديد عند الدرج الذي افتتحه رئيس الحكومة الإسرائيلية حينها باراك قبل عشرة أعوام في إطار التحضير لاستهداف المسجد الأقصى.”

وحذرت مؤسسة الأقصى من “تصاعد استهداف المؤسسة الإسرائيلية للمسجد الأقصى،” وطالبت “العالم الإسلامي والعربي والفلسطيني برد فعل يرتقي إلى مستوى الأحداث والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اريد ان أسأل سؤالا بريئا في ظاهره ولكنه عميقا في مغزاه … لماذا مصممين وهم لم يكتشوفوا حتى الآن اي شيء يدل على ان هيكل سيدنا سليمان ( المزعوم ) يقع في موقع المسجد الاقصى ، بدلا من اي مكان آخر في القدس ؟ هل كانت ضاقت بسليمان كل القدس وجبالها ووديانها حتى يختار ذلك الموقع ؟؟؟ كل ما في الامر انهم ( يتلككون ) حتى يهدموا المسجد الاقصى ، ولكن حذارى ايها الصهاينة فان هدم المسجد او تقويضه سيكون بداية لنهايتكم كما وعد الله في كتابه العزيز…لقد حذرناكم وانتم من ستجنون على انفسكم … ( على نفسها جنت براقش ) كما يقول المثل العربي المعروف ..

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لا اعرف لماذا الدين الاسلامي والمسلمين يشكلون خطرا كبيرا لليهود حسب اعتقادهم طبعا ويكهروننا بشده مع العلم ديننا واسلامنا من اروع ما خلق الباري عزوجل واطيبها واسهلها ولكنهم لايريدون السلام للعرب والمسلمين بالتحديد وهذا ليس بغريب فمنذ ضهور الاسلام وتوالي الانبياء المسلمين مضطهدين وهذه اراده الله سبحانه وتعالى واكيد له فيها حكمه وحكمه عظيمه ايضا لايعرفها الا هو ونحن لانستطيع فعل اي شي سوى قول الحمد لله على هذا الابتلاء وان نكون قادرين على تخطيه بكل ايمان ان شاء الله .

  3. salam 3elykom we eljame3 mashkor 3ela tefa3olo me el mewdo3,bes bedi alfit el nader el ana elsoreh almorfekeh me3 elmawdo3 heye soret mesjed kobet else5reh el sheref we leyset soter el mesjed el aksa dat el kobeb el5adra2 7eta la ters5 hadeh eldat el kobeh eldehbeyeh fi el adhan 3ela anha soter elmesjed el aksa fe arjo menkom fi merat la7ekeh we de3 soreh el mesjed el kasa el dat el kobeh el5edra2 7eta la te7sol eerbakat fi adhan men la ye3ref elmesjed el aksa el mobarek me el tektder we el7ers 3ela ahemeyet el mewke3yn elsherifeyn(elmasjed el aksa) we (mesjed kobet else5reh) we elshoker leljem3 we barek alah fikom

  4. فعلا اخي تامر ،،، واذا لاحظت انني قلت المسجد الآقصى ولم اقل مسجد الصخرة ,,, بارك الله فيك على هذا التوضيح لنا جميعا…

  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياللي اسمك على اسم اخي شقيقي عزيز علي جدا …

  6. أخي العزيtop qualityت أنا أحترمك وأحترم تعليقات دائما ولكن أسمحلي الأن أن أخالفك أنت تقول هذه نهايتكم يايهود بالعكس هذه بدايتهم دخلو على دولة مستقلة هي العراق وقتلوها وأغتصبوا رجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها وشنقوا رأيسها ولم يتحرك أي أحد بل العكس مصر دخلت في حرب العراق الأخيرة مع العلم أن العراق فيها قبرور الحسن والحسين [ع] الذين هم أحفاد الرسول [ص] ولم تتحرك أي دولة عربية وكأنما ورقة وأحترقت هذه واحدة . ودخلوا على دولة فلسطين المستقلة وقتلوها وقتلو نسائها ورجالها وأحتلوها وصار لها محتلة 70 سنة ولم تتحرك أي دولة وكأنما بيت وسرق والكل برود وأنت الأن تقول هذه نهايتكم يايهود مع أحترامي لكلام ألله ومع العلم القدس فيها أماكن مقدسة كثيرة والكل برود وأنت لابد وأن سمعت بمقتل الشهيدة مروة الشربيني الذي طعنت 18 طعنة في أممن مكان وهي المحكمة الألمانية والكل برود وكأنما شئ وذهب وألى الان برود ولم يتحرك شئ وستنى الموضوع ويتححر الجاني ويعيش حياتهة الطبيعية ولابد ماسمعت بمنتظر الزيدة الذي ضرب العار جوش بوش أخذوه ولم يتحرك أد والكل سكوت والبرود يعم الاد العربية وهاهو أنسى لا أحد يسأل بهة و أنت الان تقول نهايتكم أسرائيل لو أرادت أن تحتل الكعبة وهذا بعد الشر لم يتحرك أحد وكنما شئ وأنتها وأقطع يدي أذا تحرك أحد وأنت تقول نهايتكم . أقرأ التعليق وأدرسهة وأتمنى أن يقرأه الجميع وانا منتظر تعليق الأخ توب كوايت والأخرون والسلام عليكم وألله يفك أسر القدس أمين .

  7. بشراكم أيها المسلون ,انتم تذكرون قول العلي القدير وتذكرون آيات القرآن الكريم والله تعالى أصدق الصّادقين, فالقرآن رغم أنف اليهود الحاقدين قد حفظه الله (إنّا نحنُ نزّلْنا الذّكر وإنّا لهُ لَحافِظون ) وكذلك أوعد هؤلاء الكفره مصيرهم المحتوم , فيوماً قريباً آتِ سيقول به الخالق المنتقم (كُنْ فَيكون) وينتهي كلّ شئ , إذاً فلْيحفروا ولْيهدموا بيوت الله وليقتلوا من المسلمين ما يقتلوا , فإنّ وعد الله آت ويوم يلجأ صعاليكهم وراء الشجر فينطِقَ الشجر بأمرالله قائلاً ( تعال أيها المسلم يحتمي بيَ يهودي) فأين المفرّ من أمر الله ياقتلة الأنبياء ويامن لازلتم تقتلون شعباً مسلماً وتقتلون شعوباً أخرى.واعلموا أنّ للبيت رَبٌ يحميه, وحمى الله القدس بكل مقدّساتها.

  8. اخي مصطفي ،،، طبعا انت تحفظ بداية سورة الاسراء وتحفظ قول الله سبحانه وتعالى ( وامددناكم باموال وبنين وجعلناكم اكثر نفيرا ، ان احسنتم احسنتم لانفسك وان أسأتم فلها ، فاذا جاء وعد الآخرة ليسوئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ) صدق الله العظيم … اليهود قد وصلوا او اقتربوا من الوصول الى ما قال الله سبحانه عنهم من قوة بالمال والمدد ، وهذه بداية النهاية لهم ان شاء الله كما وعد ، لا تخاف يا صديقي ، هذا وعد الله وليس وعدا من البشر ،،، فابشر بنهايتهم فما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ، حالنا لن يظل كما هو للابد من يحكم الآن لن يعيش ابد الدهر ( كل الحكام ) …

  9. اهلا يا ست دانة ،،،والله زمان ما سمعنا احلى كلام من احلى دانة ،،، ربنا يخليكي الحمد لله كل شيء تمام وتسلميلي ان شاء الله …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *