قال مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى إن بلاده ستهجر أكثر من مليون مواطن من جنوب لبنان في غضون 24 ساعة في حال اندلاع حرب جديدة مع حزب الله اللبناني، حسب ما جاء في صحيفة “جيروزاليم بوست”.

ولفت المسؤول إلى إن آلاف الأهداف التابعة لحزب الله قد تضرب في أكثر من 240 بلدة في حال وقوع أي حرب مستقبلية، مشيراً إلى أن نيران الصواريخ التي سيطلقها حزب الله سيتم التصدي لها بتهجير المدنيين، وبضربات جوية إسرائيلية عنيفة، يتبعها هجوم بري على جنوب لبنان.

وتأتي هذه الخطة ضمن استراتيجية إسرائيل الجديدة في التعاطي مع سياسة حزب الله في استخدام المدنيين خلال المعركة بحسب ما أفاد المصدر العسكري الإسرائيلي، حيث قال “إذا لم يكن لدينا أي حل آخر فعلينا أن نهجر مليون أو مليون ونصف من السكان في لبنان ومن ثم البدء في التعامل”، مضيفا أن “حزب الله عليه ألا يخطط لضربنا أو قتل مدنيينا، وأن يتوقع بأننا سنرد وفق المعايير التي يفرضها الواقع”.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن حزب الله يمر في ورطة في سوريا حيث يواجه “أزمة استراتيجية” على الرغم من محاولات أمينه العام حسن نصرالله الأخيرة لإطلاق خطابات ترفع المعنويات، على حد قوله.

ويستعد الجيش الإسرائيلي حالياً لاحتمال خوض حرب ضد حزب الله على الرغم من استبعاد اسرائيل أن يفتح الحزب جبهة ضده في الوقت الراهن نظرا لوضعه الشائك في سوريا، حيث يشترك حاليا 5000 إلى 7000 من مقاتليه في المعارك الدائرة هناك.

وأجرت القوات الجوية الإسرائيلية مؤخرا سلسلة من التدريبات أحدها لتحسين التعاون مع القوات البرية والثانية لتحسين التكامل القتالي مع القوات البحرية على حد قول ضابط رفيع المستوى في سلاح الجو الإسرائيلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ومن قال لكم ان حزب الله سيحاربكم ! حزب الله يخسر في سوريا , فما بالكم مع اسرائيل . لحد الآن قتلى حزب الله في سوريا حوالي ثلاثة آلاف , وكل جيشه لايتعدى العشرة آلاف والحرب مستمرة يعني بعد سنة لم يبقى هناك جيش لحزب الله

  2. متل ما قالت سلام ..اطمئنوا وحطوا رجليكم بمية باردة …حزب ابليس مو فاضي يحاربكم مشغول بقتل شعبنا المسلم في سوريا وان شاء الله بس تنتهي الحرب عن قريب ما رح يكون ضل منهم حدا حي …رح نبعتهم على بلادهم فطايس ان شاء الله
    ..وان صار وحبيتوا تحاربوا بعض وهجرتوهم ……ارض الشام محرمة عليهم خليهم ينصبو لهم خيام على الحدود تأويهم ..حفظنا الدرس هالمرة …اذا بتبيدوهم كلهم قلبنا ما رح يشفق عليهم .
    ..خلي ابو نص لسان حبيس السيائات حسن زميرة يطلب من المجوس احبابهم يستقبلوهم …اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *