رفض نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الحكومة السابق، إسماعيل هنية، الحملة التي تتعرض لها الحركة في وسائل الإعلام المصرية، نافيا التدخل في الشأن المصري، كما أكد علم المخابرات المصرية بذلك.

مواقف هنية جاءت في كلمة ألقاها بمؤتمر في غزة ليل الثلاثاء، شدد فيه على أن “حركته لا تقبل من أحد خلط الأوراق ووصف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب” في تعليق يأتي قبل أيام من نظر القضاء المصري بدعوى لوضع الحركة على قوائم الإرهاب، مؤكدًا “حرص حماس على الأمن المصري وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر.”

ولفت هنية إلى أن المخابرات المصرية “تعرف حقيقة عدم تدخل حماس في الشأن المصري بخلاف ما تشيعه وسائل الإعلام في مصر” مضيفا: “موقفنا الاستراتيجي أننا نتعامل مع مصر الدولة في كل العهود، ونسأل الله الرحمة لشهداء مصر، وأن يكتب لها الأمن”.

وأضاف: “الشقيقة الكُبرى، والجارة، وعلاقتنا معها استراتيجية وتاريخية، فدم الجيش المصري اختلط مع دماء شعبنا على أرض فلسطين” علما أن القضاء المصري كان قد أصدر حكما يقضي بتصنيف “كتائب عزالدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، على قوائم الإرهاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. وأضاف: “الشقيقة الكُبرى، والجارة، وعلاقتنا معها استراتيجية وتاريخية، فدم الجيش المصري اختلط مع دماء شعبنا على أرض فلسطين”
    ________________________________________
    ياراجل قول كلام غير ده ! سيبلنا إحنا الشعارات ! إحنا المصريين بنعشق الشعارات لكن إنتو بتوع الجد و مالكوش فى الكلام ده ! من رأيى تخليك من رأى المعلقين إللى هنا و تلعن الجغرافيا و تخوّن الجيش المصرى، لكن تقولى إختلطت الدماء و الشقيقة الكُبرى و الكلام إللى زى كده هيبقى فى تضارب كبير بين رأيك و بين رأي مؤيدى هذه الحركة على الجريدة !
    ففُكك من الشعارات و خليك دُغرى !

    1. مرحباً اخ فيب
      اسمحلي استغرب من تعليقك !!!
      تربط كلام هنيه بتعليق احد الاشخاص هُنا بنورت عندما لعنة هيك جيره !! بهاي الظروف وبهذه الضغوط من جانب النظام المصري اتجاه غزه انا العن ايضاً هيك ضروف الي خلتنا جيران هذا النظام المُتعاون مع اسرائيل ضد شعب غزه ! وين المشكله
      اذا انت تُشكك بنوايانا اتجاه شعب مصر فانت اكيد على غلط , لكن طبعا نكره حكومتكم كره العمى ويا ريت تحط نفسك مكان اي فلسطيني !
      يا اخي يا فيب الطبخه محبوكه وباتقان بين النظام المصري وبين الصهاينه لمنع دخول الاسلحه لحماس عن طريق سينا .
      يا فيب اسرائيل تفاجئة بقوة حماس من خلال حربهُما الاخيره وتفاجئة بكمية الصواريخ التي تملكها حماس ولا شك ان هذهِ الصواريخ دخلت عن طريق سينا عن طريق المصرييين المُتعاطفين مع القضيه الفلسططينيه ولهذا السبب قررت اسرائيل ان تبذل كُل ما بوسعها لهدم الانفاق وفرض منطقه عازله بين غزه وسينا لعدم دخول السلاح وهذا ما رفضه مُبارك ( الله يرحم ايامه ) وقبلهُ السيسي .
      الله ما شفناه بالاعين يا فيب ولكن عرفناه بالعقل , بذمتك ما هي مصلحة حماس من قتل الجنود المصريين ؟؟؟ هل قتلهم سيُعيد مُرسي الذي تعاطفت معهُ حماس ؟؟
      بالنسبه لمُرسي من المأكد ان حماس تُحبه لانهُ تعاطف معها ودعمها بجميع الطرق ووقتها حماس والفلسطينيين كانو يتغنون بمصر وهذا دليل على ان الخلاف بين الفلسطينيين وبين المصريين مجرد خلاف مع النظام وليس مع الشعب المصري .
      السيسي هدم الانفاق التي تمُد حماس بجميع مستلزمات الحياه والسلاح ايضاً فباللله عليك لمصلحت من ؟؟
      يا سيدي انا من الناس قُلت هذا شأن مصري بالاراضي المصريه ومن حقنا ننتقد وليس لنا الحق ان نعترض ولكن عندما صرحت الحكومه المصريه واعلامها ( النزيه ) ان حماس هي سبب دمار مصر وقتل جنودها فتغير موقفنا تماماً
      يا اخي تُحاصرونا وتتهمونا بدون دليل وتشتمونا وتُريدون ان نصمت !!! الرحمه يا فيب .
      واول مره اعرف انك غير حقاني عندما انتقدت كلام بنت فلسطينيه بسبب لعنها لهذهِ الجيره ولم تنتقد كلام حكومة بلدك واعلامكم وبعض كلام المصريين هُنا !!!
      يا ريت يا فيب عندما نتناقش بموضوع مصر وحماس يكون نقاشنا بالادله وليس رمي التهم بدون دليل !!!
      من المستفيد من المنطقه المعزوله ؟ لا تقولي مصر الله يرضى عليك ولا تقولي تُهرب الاسلحه من غزه لمصر !!!!!!!!!!!!!!
      ولا تقولي ان حماس بتصدر حشيش لمصر كما يقول اعلامكُم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      خليك حقاني يا فيب وكلمني بالادله وان ثبت صحة كلامك ساعتها سيتغير الموقف واثني على حكومتك وقراراتها واضع اعلام بلدك المصون قدوه لي كما تضعه حكومة بلدك التي تعلم بان هذا الاعلام شوه الكثير من سمعة مصر ّ!!!
      الله ينصر حماس عالظالمين
      وان تمادت حكومتكم وجيشكم على حماس ظلماً فأنا اول الداعيين ان تتحول هذهِ الاتهامات لمواجه عسكريه لحسم الامور
      راجيا من الله ان ينصر حماس وان يُدمر عدوها مين ما كان .
      تحياتي فيب .

  2. VIP bi yehadir arechivo w y’a wilkom minoh y’a mo3alikine
    Ma tayib ahssane akhi el Karim
    Tahiya lik w l kil el massryine w filasstiniyine
    🙂

  3. الفلسطينيين هنا اطيب ناس وبيحبوا مصر هى بس كل المشكلة انهم متعاطفين مع مرسى وجماعته ..كمان اعلامنا القذر زودها حبتين ..
    ربنا يصلح الحال
    تحياتى استاذ aly

    1. وانتو احسن دوكتورتنا
      الشعب المصري تاج راسنا والله يشهد .
      🙂

  4. أهلاً أخى عُمر، كيف الحال؟ إن شاء الله تكون بخير ،،،
    إنت إستغربت من مُجرد تعليق مكون من سطرين و بينقل وجهة نظر دون إساءة رديت عليه بـ 20 سطر، د إحنا على كده لينا الجنة 🙂 إنت نفسك يا أخ عُمر بقالك أكتر من أسبوعين بتنقى مواضيع مصر عن عمد و تدخل تقول فيها تعليقات من غير مُناسبة و على غير عادتك ! و مع ذلك مبتكلمش بناءاً على الحجة إللى إنتو إخترعتوها و هى : حُرية الرأى و التعبير !
    طيب بكررها، إيه فى تعليقاتى التى تخص مواضيع حماس فيها شئ خارج عن إطار الرأى أو التعبير ! يا أخى ده أنا لو حتى شتمت و تجنيت عليهم هيبقى من باب المعاملة بالمثل زى ما إنتو بتعملوا، و مع ذلك لحد هذه اللحظة ما صدرش منى أى إساءة لأى قائد حمساوى أو حتى حمساوى مؤيد !
    مُشكلتكم أنكم لا تقبلون حتى طرح فكرة النقد ! و كأن حماس جهة شرعية و قادتها أنبياء !!!
    .
    إنت بتقول دلوقتى إنك مستغرب أن أنا ربطت بين كلام القائد الحمساوى و رأى المعلقين ! طيب هو مش رأى المُعلقين ده نابع من قلب الأحداث ؟! أكيد نعم، و هذا القائد الحمساوى أحد الرجال الموجودين فى قلب الأحداث، أكيد نعم . يبقى الحقيقة إللى هو بيقوله أما إللى إنتو بتقولوه. إيه لازمة تضارب الآراء أو المجاملات فى وقت و ظروف ليس للمجاملات أو للشعارات مكانٍ لها ؟!
    طيب لو إفترضنا زى ما إنت بتقول و كلام الأخوة المعلقين جاء تحت ضغط و إنهم من حقهم يلعنوا الجيرة و يخونوا الجيش المصرى نتيجة رؤيتهم للأحداث، إذن يحق للمُعلق المصرى أن يفعل مثل ذلك و يُعبر عن رؤيته للأحداث بطريقته الخاصة حتى و إن كانت خاطئة !
    أخى عُمر، لا تُحدثنى فى كل مناسبة عن السيسى و عن الإعلام المصرى و عن إتفاقية كامب ديفيد و عن هدم الأنفاق ! لأن الخلافات المُتبادلة ليست وليدة اليوم أو البارحة ! فمن قبل ظهور السيسى و من قبل الثورة المصرية عموماً و هذه الخلافات قائمة و تبادل الإشتباكات مُستمر !
    و مع ذلك لا بندافع عن الإعلام ولا بندافع عن حصار أهلنا فى غزة ولا بندافع عن حدود إسرائيل ! كل ما فى الأمر أن من حقنا ندافع عن جيشنا المصرى مثلما يحق لكم الدفاع عن حركة حماس .
    إنت بتدافع بإستماتة عن حركة تم إنشائها عام 1998 يعنى بعد مالجيش المصرى هوم إسرائيل بـ 25 سنة !
    بُص يا أخ عُمر،
    أنا مُمكن أهاجم مؤسسة الإعلام فى مصر.
    مُمكن أهاجم مؤسسة القضاء فى مصر .
    مُمكن أهاجم الداخلية المصرية .
    لكن عُمرى ما أهاجم المؤسسة العسكرية فى مصر، لإنى مش غبى ولا حقود ولا مُغفل ولا إخوانى ! و بخلاف ذلك المؤسسات إللى فوق كلها لو وقعت صعب يتأسس غيرها إنما الأخيرة معناها سقوط مصر ولك فى العراق عبرة !
    مش هاهاجم جيش بلدى علشان مش عاجب غيرى ! و و أنا زيك بالظبط يا أخى عُمر فى النُقطة دى، لا أملك أى دليل على تورط حماس فى اى عمل إرهابى داخل حدودنا، ولكن إن ثبت ذلك لن يفرق معى حماس بالكامل مقابل ضافر جندى مصرى واحد .
    تحياتى أخى عُمر …

      1. اعتبر ان حماس وليد اللحظه , فما المشكله ؟ ان كان هذا التنظيم للدفاع عن بلده فما راح يفرق الزمن !!!
        وين المشكله يا فيب ؟

    1. المؤسسات إللى فوق كلها لو وقعت ( صعب ) يتأسس غير = لو وقعت ( سهل ) يتأسس غيرها !

  5. إنت نفسك يا أخ عُمر بقالك أكتر من أسبوعين بتنقى مواضيع مصر عن عمد و تدخل تقول فيها تعليقات من غير مُناسبة و على غير عادتك ! و مع ذلك مبتكلمش بناءاً على الحجة إللى إنتو إخترعتوها و هى : حُرية الرأى و التعبير !
    ======================
    كلامك سليم ولكن لكُل فعل ردت فعل .
    انا ماهاجمة حكومة مصر ومؤسساتها بدون سبب الا عندما اتهمتنا بالارهاب وقتل الجنود الي انت بنفسك ثلت ما عندي دليل .
    وقلت
    ==============
    ولكن إن ثبت ذلك لن يفرق معى حماس بالكامل مقابل ضافر جندى مصرى واحد .
    ===
    كلام سليم ( ان ثبت ) ولكن لحد الان لم يثبت وحكومة بلدك وضعت كتتائب القسام على قائمة الارهاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اليس الامر غريب .
    اسمحلي احلل تعليقك وارد على باقي كلامك . مع الاحترام لشخصك

    1. عمر أبو ناشى:
      كلام سليم ( ان ثبت ) ولكن لحد الان لم يثبت وحكومة بلدك وضعت كتتائب القسام على قائمة الارهاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!
      اليس الامر غريب .
      _________________________
      و الله أنا عن نفسى ما إتكلمتش ولا هاجمت حماس ولا قادتها حتى الآن، و قولت فى نفس التعليق إللى إنت رادد عليه أنى مُمكن أهاجم القضاء. يعنى ما دافعتش عن القضاء ! و إختلافى معاكم فى هجومكم على الجيش و دفاعى هنا عن الدولة المصرية إللى الغير من العرب يتمنى إسقاطها و للجيش المصرى . بعدين هل قرار المحكمة فارق مع الحركة أو معاكم أصلاً ؟! أعتقد أنه لا يزعجكم و أنتم قولتوا ذلك مسبقاً ! حركة حماس لا تعترف بالحكومة المصرية ولا بالقضاء المصرى و إعترافها بشرعية مُرسى . ليه هيبقى فارق معاها هذا القرار تحديداً ؟!

      1. يا فيب ما عاش الي يتمنى ان تسقط بلدك , اعوذو بالله الله يديم مصر لشعبها والله ينتقم من كُل من يُريد لمصر شراً مين ما كان .
        ==============
        ساوضح لك لماذا انتقدت القضاء بمصر وانتقدت جميع مؤسساتها
        السبب ان حكومتكم تتهم حماس بكُل مصائب مصر !! وغافله عن مصائبها الداخليه , يعني تتهمون الناس بالباطل والباططل هم انتم يا حكومة مصر . اتمنى الفكره وصلتك
        انا ما دخلني بقضاء مصر ولكن انتم تتهمونا ونحنُ نُذكركم .
        والله لو الاعلام المصري تدخل وانتقد الاحداث السلبيه بمصر لقامت الدنيا وما قعدت ونأخذ مثال ( باسم يوسف ) ولكن عندما يتهم اعلامكم حماس بدون دليل وشحن شعب مصر ضد حماس تكون الامور هينه وبخير !!!
        اليس العجب بهذا يا فيب ؟؟

  6. إنت بتقول دلوقتى إنك مستغرب أن أنا ربطت بين كلام القائد الحمساوى و رأى المعلقين ! طيب هو مش رأى المُعلقين ده نابع من قلب الأحداث ؟
    ===============
    طبعا لا , راي المعلقين مش نابع من قلب الاحداث وانما من قلب اعلامكم وجكومتكُم .
    اعطيني تصريح لحماس تُهاجم مصر , ما بقصد تصريح بدافع عن نفسها من ظلم حكومتكم واعلامكم ولكن اقصد ان حماس تُهاجم بلدك او تتدخل بشئونها ( الداخليه )

    1. ده على أساس مفيش الجزيرة مُباشر مصر ولا القنوات اللى بتُبث من تُركيا مثلاً !
      الإعلام المصرى إللى بيهاجم و دول بيوزعوا شكولاتة و بنبون على الجيش المصرى مثلاً يا أخ عُمر !

      1. الاعلاميين الي بتركيا مصريين منكم وفيكم يا فيب وليس فلسطينيين او من حماس

        1. حتى الجزيره تستظيف اخوان مصر والخلاف بينكم بسبب وقوفها مع اخوان مصر وليس مع اخوان فلسطين
          ايضاً الخلاف مصري مصري بتدخل قطر !

  7. طيب لو إفترضنا زى ما إنت بتقول و كلام الأخوة المعلقين جاء تحت ضغط و إنهم من حقهم يلعنوا الجيرة و يخونوا الجيش المصرى نتيجة رؤيتهم للأحداث، إذن يحق للمُعلق المصرى أن يفعل مثل ذلك و يُعبر عن رؤيته للأحداث بطريقته الخاصة حتى و إن كانت خاطئة !
    ====================
    يا فيب نحن نغضب من خلال كلام اعلامكم وحكومتكم ولهذا ننتقد , طيب المصريين منتقدين كلام مين ؟؟ افهم بس , يعني في تصريحات من حماس انا ما قرأتها او ما شفتها هاجمت الشعب المصري او تدخلت بشئونه ؟؟
    ابسطهالك
    احنا بننتقد كلام حكومة مصر عندما صرح مسؤول بالحكومه ان الجيش بسيناء لحماية اسرائيل والسيسي قالها نحمي ايضاً بمعنى يدافع عن جيرانه والمقصود اسرائيل , وهذا قليل من كثير لهيك احنا بننتقد .
    طيب انتو بتنتقدو ايش بتصريحات حماس او بافعالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن توضح لو سمحت .

    1. يا أخ عُمر ما بتفرض عليا وجهة نظرك و فى نفس الوقت مش عاوز تتقبل وجهة نظرى !
      فى إعلام مصرى و بيقابله إعلام أخر سواء الجزيرة أو القنوات التى تُبث من تُركيا.
      و إللى بيهاجم حماس هنا على الجريدة بيهاجمها لما بيغلطوا مؤيديها فى الجيش المصرى مش فى الإعلام المصرى !

      1. انا وين فرضت رئيي ؟؟
        انا اناقشك بخصوص حماس وما الي حق اناقشك بامور الجزيره وقطر التي انا نفسي مش مُقتنع باخبار الجزيره سواء بخصوص مصر بل بشكل عام واما قطر انا تعمل باموالها بدون عقول نيره فهذا واضح وهم عالهامش بالنسبه لي .
        انا اناقشك بامور حماس وليس باعداء مصر بالخارج .
        لكن مُصر على سُؤالي وين انا فرضت رئيي ؟؟

  8. أخ عُمر، قول كل ردودك و فى الأخر هعقب عليها ، لإنى كل ما بعمل refresh بلاقى ردود ما إنتبعتش ليها .

    1. حبيبي فيب اعتبر الردود خلصت 🙂
      من حقك تحب بلدك وتُدافع عنها ولكن ليس من حقك ان ترمي تهم على الاخرين لمجرد عجز حكومة مصر بحماية شعبها , ليس انت المقصود بهذا الكلام ولكن بشكل عام .
      احبك بالله يا فيب .
      لعنة الله على كُل من اراد بمصر سوء .
      تحياتي فيب .

  9. هعقب فى تعليق واحد و مش هفضل أعمل ريبلاى على كل تعليق،
    الجُزء الخاص بفرض الرأى كنت أقصد بيه الأتى:
    إنت عاوز تغلط و تهاجم الجيش المصرى و تخونه و تقلل منه و أنا أسكت ما أتكلمش بحجة أن الإعلام المصرى بيغلط فى حماس فمن حقك تقول ما يحلو لك من كلام بواقع هذا التبرير !
    و أنا بقولك: أنا من حقى كمصرى لما أدخل و أفتح صفحة عن حركة حماس و عن الجيش المصرى و أقرى بعينى مسبات و تخوينات و إهانات لهذا الجيش العظيم أن أدافع و أعترض و أضع تعليقى تحت تحت نفس المُبرر إللى إنت وضعته. الإعلام قال كلام و إنت مقبلتوش و إنت قولت كلام و أنا مش هقبله !
    بجد مش فاهم، يعنى تلعنوا الجيرة بمناسبة و من غير و تخونوا الجيش و كمان لا يحق لنا أن نعترض بحجة أن الإعلام المصرى كثير الكلام ! يا أخى م أحنا بنقول ملعون أبو الإعلام المصرى ليه مُصرين على مُبرر وساخة الإعلام المصرى ! هذا ما قصدته فى موضوع فرض الرأى.
    __________________________
    أنا شايف أن مُشكلتكم فى الإعلام المصرى و أنا لم أهاجم أحد عندما يتطاول على الإعلام المصرى ولكن لن أتهاون مع احد عندما يكون الغلط فى الجيش المصرى !
    مهو مش طبيعى يا أخ عُمر الإعلام المصرى يستفزك تقوم غلطان فى الجيش !
    .
    تحياتى أخى عُمر و أبادلك نفس الشعور …

    1. باختصار
      ان كان الجيش المصري بسينا لحماية اسرائيل كما يقول سياسيكم فاكيد انا ماخذ موقف من هذا الجيش .
      تخيل حماس بتضربكم بجد وجيش بلد مُجاور بيحافظ على امن حماس , كيف راح يكون ردك .
      للمره الالف
      اتمنى من الله ان ينتقم من حماس بالاباتشي الاسرائيليه ان كان لها يد بقتل جندي مصري واحد وبنفس الوقت الله ينتقم من كُل من اتهم حماس ظلم بداء من الله .
      حقك تدافع عن بلدك يا فيب طبعا وتحيه كبير هلك اخي اسمحلي اخرج الان
      اسمع جواب السيسي على هذا السؤال !
      ليش ما جاوب ان الهدف من المنطقه العازله لحماية الجنود المصريين وانما لحفظ امن اسرائيل , من حقه يقول سيناء ارض مصريه ولكن لازم يدخل امن اسرائيل بالنص لينال الرضى ! للاسف .
      http://youtu.be/hsegN4Vuf6I

  10. و الله عارف أن الإعلام المصرى كثير الكلام و ليس من الآن فقط ده من زمااااااان ! و ساعات بقرأ تصريحات بتخلينى خجلان أن إللى قالها مصرى أو إللى نقلتها قناة مصرية ! حاجات كتيرة إحنا مش بنقبلها قبليكم و بندخل نستنكرها، طب ليه نعكنن على بعض هنا ! ليه ندخل نتخانق هنا ! إنت ياللى بتدخل تهين الجيش المصرى عارف أن إللى هيقرا كلامك ده مش الإعلاميين المصريين ولكن المعلقين المصريين، و إنت ياللى بتغلط فى حماس عارف إن إللى هيقرا الكلام ده مش قادة حماس ولكنهم المعلقين الفلسطينيين ! طيب ليه الإستفزاز ده. مهو إنت طالما عارف كده و فاهم كده و مازلت على رأيك إذن تحمل تبعات و عواقب كلامك ! مش مفروض على اى طرف يسكت و يعمل غعتبار لأى مُبررات مهما كانت ! قول رأيك و بلاش تجميل مش هنمنعك حتى لو كان حاد ولكن إعمل حساب الطرف الأخر إللى هيقرا كلامك و بلاش تخسره أو تستفزه، و بعدين نفتح باب للجدال لن ينتهى و نرجع نقول هو ده عيب العرب !!!
    .
    كلامى موجه للجميع بشتى إختلاف الجنسيات و الإنتماءات !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *