(CNN)– في الوقت الذي نفى فيه نقيب الصحفيين المصريين، سامح عاشور، مقتل أحد المحامين بعد إصابته بطلق ناري داخل داخل إحدى المحاكم بالقاهرة، فقد وضع دم المحامي المصاب في “رقبة” النيابة.

ونفى عاشور، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، ما تردد من أنباء عن مقتل المحامي محمد الجمل، إثر إصابته بطلق ناري من مسدس أمين شرطة في محكمة مدينة نصر.

وكانت العديد من المواقع الإخبارية قد نشرت تقارير عن مقتل المحامي منسوبة لمصادر أمنية وطبية، فيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب االمسؤولين في وزارة الداخلية.

ونشرت صفحة نقيب المحامين على موقع “فيسبوك” صورا وفيديو، مساء السبت، لعاشور خلال زيارته للمحامي في غرفة العناية المركزة بمستشفى مدينة نصر، حيث أوضح عاشور أن إصابته “خطيرة، لكن حالته مستقرة.”

وقال عاشور، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “العاشرة مساءً” على قناة “دريم 2″، إن إصابة الجمل وقعت إثر خلاف نشب بينه وبين أحد الموظفين في النيابة، والسلاح الذي تم إطلاق النار عليه منه سلاح شرطة لأحد أمناء الشرطة”.

وأضاف أنه “حتى الآن لم يتم التحقق ممن أطلق النار على المحامي هل هو أمين شرطه أم فقط تم استخدام سلاحه من قبل موظف النيابة”، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا بالقائم بأعمال النائب العام المستشار زكريا عبدالعزيز، حيث أكد له أن التحقيقات ستنقل إلى النيابة الكلية للبعد عن أي احتمالات للتأثير على الشهود أو المتهمين.

وأكد عاشور أن “دم الجمل في رقبة النيابة”، وطالب بـ”حوار مفتوح مع جهاز الشرطة ومجلس القضاء عن التعديات تجاه المحامين.”

ودعا عاشور إلى “منع صاحب السلطة من استخدام سلاحه ضد الضعفاء”، و”القضاء على ثقافة الاستقواء بالسلطة”، مشيرا إلى “وجود حالة احتقان من تكرار الاعتداء على المحامين.”

وكانت أزمة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية قد اندلعت الشهر الماضي، في أعقاب تعرض أحد المحامين لـ”اعتداء بالحذاء” من قبل أحد ضباط الشرطة، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة.

وتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الأزمة، وقدم اعتذاراً إلى المحامين بقوله: “حقكم علي”، كما دعا أفراد الشرطة إلى الحرص على “الانتباه والتحمل” في التعامل مع المواطنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ووين راح يصرفون كلمة حقكم عليه !!!! العمى ابعينك العمى هذا تصرف إنسان في منصب رئيس دوله ؟؟؟ أين القانون وأين حقوق الناس وأين الحدود في التجاوزات. على واجبات الموظف وأين أنصارك يا خسيسي من كلامك البيئي قال حقكم عليه قال اتفوا عليك وعلى اللي انتخبك وحطك بهل منصب اللي مو على مقاسك يا بيئه.

  2. حقكُم علي !!
    وهاي وين نصرفها ؟؟
    للاسف كلام غير مسؤول نهاائياً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *