قالت مصادر إعلامية إن سلطات النظام السوري أطلقت سراح 48 معتقلة في السجون ضمن عملية تبادل المعتقلين مع المختطفين اللبنانيين في اعزاز.

وأكدت المصادر أن هذا العدد يأتي بعد إطلاق سراح 14 معتقلة صباح أمس، ليصل العدد إلى 62 معتقلة معظمهم من دمشق و ريفها، وصلوا إلى منطقة المصنع الحدودية مع لبنان بإشراف وفد الوساطة القطري.

و قال ناشطون إن من بين المفرج عنهن المدونة الشابة الشهيرة “طل الملوحي” و التي اعتقلت قبل الثورة على خلفية تدوينات الكترونية معارضة للنظام.

يذكر أن المعلومات التي رشحت عن صفقت التبادل التي رعتها قطر و تركيا، أشارت إلى أن الصفقة تقتضي إطلاق النظام لسراح 114 معتقلة و أكثر من 200 معتقل مقابل الإفراج عن المحتجزين اللبنانيين في اعزاز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. طاح حظ هيج حكومه تبادل بناتها بحثاله
    مااكرمهن الاكريم وما اهنهن الالئيم
    حتى اسرائيل اشرف منهم

  2. ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية ان ثلاث شباب دروز عبروا الحدود إلى سوريا من الجولان للقتال الى جانب قوات النظام، لتكون هذه هي الحالة الأولى التي يسجل فيها مشاركة أشخاص اسرائيليين من الجولان في الحرب السورية.وأكدت الصحيفة أن عائلات الشباب لم تكن على علم بما حصل، ولكنهم لم يفاجؤوا بذلك نظرا للأفكار الراديكالية التي يحملها أبناؤهم. –

  3. ارفع يدك الى السماء وقل معى الى الله لعلها ساعة اجابة
    ((ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب ،،وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب ،، وزاد به الهم والغم والاكتئاب..وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب..يا من إذا دعي أجاب ،، ياسريع الحساب يا رب الأرباب ،، ياعظيم الجناب..يا كريم يا وهاب ،، رب لاتحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ،، ولا تدعني بحسرتي ..ولا تكلني إلى حولي وقوتي ،،وارحم عجزي فقد ضاق صدري ،، وتاه فكري ..وتحيرت في أمري ،، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري ،، القادر على تفريج كربي..وتيسير عسري))
    3 ثوانى لو عجبك الدعاء استحلفك بالله <3

  4. فلسطنيون سوريا معناة لاتنتهي …
    يحزنني زوجه في 26من العمر وام لتوئمين صغرين في ثانية من العمر هربو من القتل والدمار والاعتقالات و السجون ليعتقلو في مصر في منطقة البحير مع الشخاص كانو يتمنون مثل هذه الام حياة كريمة امنة لاطفالهم ولكن وللاسف ما وجدوه هو المرض والغرق والتعب في السجون المصريه حولنا مناشدة السفرات السويدية والالمانية وهيئى الامم المتحدة لنظر في حالتها وحالت من معها ونحن الان نناشد حقوف الطفل والانسان للنظر في اوضاع هؤلاء المساكين الموجدين في السجون المصرية وننشدهم ونناشد جمعيات الانسانية والنوايا الحسنة للنظر في موضوع فلسطنون سوريا فقد حصرو في مخيم اليرموك ليموت من الجوع و الذين فرو الى مصر اما ذلتهم المعيشة وفقر الحال او خاطرو بانفسم ليلقو بنفسهم في البحر اما ليموتو وهؤلاء عليهم الرحمة فهم شهداء ماتو غرقا او ليسجنو في السجون المصريه ليموتو من الامراض والاوبئة … و اني اناشد اصحاب الضمائر الحية ومن بقية لديهم القليل من الدين فهم حتى لم يحترمو حرمة المرءة على الرجل فحتى انهم وضعوهم مع بعضهم لذالك اناشد شيوخ المسلمين عامه و شيوخ مصر خاصة للتدخل لحل مشكلة الفلسطنيون السوريون المو جدين في السجون المصرية.
    وترحيلهم إلى سورية allaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaakba

  5. إطلاق بشار الأسد لأسيرات سوريات مقابل شبيحة شيعة يؤكد أن النظام هو نظام احتلال إيراني لسوريا.tvo pig

  6. الخنزير السوري مرة يستبدل الشباب السوريين المخطوفين لديه لتحرير ايرانيين ومرة يستبدل نساء سوريات سجينات ومخطوفين لديه لتحرير لبنانيين …ونقول لهل ابن المتعة الخنزير شو ضل لتستبدل به يا ابن المتعة من هالشعب المعتر وبمن ستستبدلهم هالمرة….والله لنربي بكم التاريخ يا حثالة ياكفرة ياخونة ثورة حتى النصر وبعون الله فقط سننتصر

  7. عصابة تحتل سوريا ، تشتري شرذمة من الإيرانيين واللبنانيين بأبناء وبنات سوريا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *