أعيد فتح السفارة السورية في الكويت بعد إغلاقها لتسعة أشهر، وذلك تمهيدا لاستئناف تقديم الخدمات القنصلية لأكثر من 100 ألف سوري مقيم في هذا البلد.
وقالت مصادر دبلوماسية إن وفدا دبلوماسيا سوريا وصل الاثنين إلى الكويت وافتتح السفارة رسميا، مضيفة أن الطاقم باشر بإجراء الترتيبات لاستقبال المراجعين خلال أسبوعين.
وجرى إعادة افتتاح السفارة وسط إجراءات أمنية مشددة، في حين تواجد عدد من السوريين للاستفسار عن موعد بدء معاملاتهم. ويبلغ عدد الرعايا السوريين في الكويت نحو 130 ألفا، وفق أرقام رسمية.
وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله أعلن مطلع ديسمبر/كانون الثاني الجاري، أن بلاده منحت تأشيرات لثلاثة دبلوماسيين سوريين لإعادة افتتاح سفارة بلادهم وتسيير العمل فيها.
وسحبت الكويت سفيرها من سوريا في فبراير/شباط 2012 وطلبت من السفير السوري مغادرة البلاد، ضمن خطوة اشتركت فيها الدول الخليجية الست ما عدا سلطنة عمان، احتجاجا على طريقة تعامل دمشق مع الاحتجاجات الشعبية.
وأغلقت دمشق سفارتها بالكويت في أبريل/نيسان الماضي، بالإضافة إلى سفارات في دول غربية وعربية أخرى منها السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. كان الله في عون السوريين و فرج كربهم و أزمتهم عاجلا غير آجل و ان شاء الله نسمع عنهم كل خير.
    على قولة الليدي بنت لندن -الله يذكرها بالخير-:
    العرب اليوم معك بكرة ضدك، اليوم أشقاء بكرة أعداء بعده ثاني أشقاء،، المزاجية و المصلحة تطبع تعاملهم مع بعضهم!
    الصراحة الشابة كلامها درر، و الي ما عرفك يا بنت لندن خسرك ههه
    مع تحياتي القلبية لكي..

  2. تحية للبوط العسكري الذي له الفضل في فتح السفارة
    وقت سبق وقلت قريبآ الكل لج يركض مشان يبوس الصرماااااية تبع الاسد وفي كتير منهم بلشوا يبوسوها ..
    وعلى قولة ام كلثوم اغدإ القاك هههههه

  3. د . يحيى العريضي :
    عندما يكون لدولة ما سيادة، وعندما يكون لديها عقد حقيقي مع مواطنيها ( ملكية كانت أم جمهورية)… هذه الدولة تقيم الدنيا وتقعدها إن تعرّض أحد مواطنيها لإهانة/ حتى ولو كان هذا المواطن مشاغباً/؛ اما من لا سيادة له… ذاك الذي باع البلد وسيادتها واهلها ليبقى؛ داك الذي اهان مواطنيه بنفسه؛ فمصيره مهما طال الزمن أسود أسود أسود. أيها السوريون صبراً؛ دوام الحال من المحال.

  4. عم حاول من اكتر من تلات سنين معرفة العلاقة الحميمية اللي بتربط مؤيدي بشار الاسد بالبوط العسكري..
    تفننوا بنظم الشعر عن البوط ..
    تألقوا برسموا و بتصويرو و بنحتوا..
    و تجاوزوا حدود المعقول و اللا معقول بتأليهو ، و امتلئت صفحاتهون بصورهم و هنن عم يلمعوه و يفرشوه و يضربوا وش ورنيش، و وصلت فيهم حالة العبودية لوضع الزهور فيه و تزيين صالوناتهون بعبق رائحتوا..
    حتى صارت لغة البوط و الصـــرامي و الاحذية و التواسيم جزء اصيل من ثقافتهون و رمز من رموز حياتهم..
    من سالم زهران الصحفي اللبناني المقاومجي و اللي قال من يومين انو لولا صـــرماية حافظ الاسد لكانوا المسيحيين امّا سبايا او طعام لسمك البحر..
    لطالب ابراهيم اللي خبّرنا انو لولا صرمـــاية بشار الاسد لكان أرمن كـــسب اليوم من بواقي التاريخ..
    و وصلت فيهم ثقافة الصـــــرماية لدرجة جعلت هالمأفون فارس الشهابي يتباكى على السويد و يتحسّر عليها بعد الهجرة القسرية للسوريين و وصفهم بالشحاطات بأحد الشطحات العنصرية اللا اخلاقية اليوم على صفحتو.. و الاستفاضة بالشرح و البكاء على السويد اللي وصفها بأنها بعد جيلين من وصول هالشحاطات السوريين على أراضيها، رح يخرج منها جيل مشوّه عقيم..
    ما رح انزل لمستواك اليوم يا ابن الشهابي و احكيك بنفس اللغة و الثقافة اللي بتفهمها ، و اللي هيّة لغة الشحاطات و الصـــــرامي.. رح احكيك بلغة السوري الأصيل ، و خلّي شي حدا من معارفك يترجملك بوستي سوري – صـــريماتي ..
    السوري اللاجئ ايها الممانع الحامل لباسبور من يمانعه ، هوّة الدكتور و المهندس و الصيدلاني و الفلاح و النجار و اللحام و الحداد و الدهان و معلم الصحية و معلم الباطون و معلم التلييس و الكهربجي و الصياد و معلم الشاورما و الخباز و الرياضي و التاجر و الصنايعي و الميكانيكي و الموسيقي و المصرفي..ناس متل الزبدية الصيني ، وين ما ضربتها بترن..
    اتخيل معي يا معلم فارس لو انو أصحابك جماعة ثقافة البوط العسكري هنن اللاجئين ، و اللهي وقتها معك كل الحق لتخاف على الأجيال القادمة لأهل السويد ..
    شويّة حشاشين ، مرتشين ، مهربين، شبيحة ، تجار مخدرات ، بياعين سلاح ، عاهــرات ، قوادين، رقاصات ، طبّالين ، علي الديك ، عساكر ، ضباط مخابرات ، و غيرها من حرف يدوية بيجيدها ابناء جلدتك..
    الحمدالله يا فارس انو نحنا اللي كنا الاجئين مو انتو ، علي الحلال كانت سيرتنا على كل لسان، و لكنت شفت ملك السويد بعد جيلين من اليوم و على قعدة متّة صوب طاولة مزينة ببوط عسكري معبّى بجرزة قرنفل ، و هوّة فاتح صدر قميصو بلون خملة الدراق ، و حاطط خاتم حجر احمر على اصبعتو ، و عم يحركش بإصبعتوا الصغيرة منخاروا ..
    عم يقول في خطابو المتلفز للأمة السويدية:
    بدكن حرييي!!!!

  5. افتتحوها بسبب السوريين اللي أوضاعهم صارت بتأسي بسبب إنتهاء جوازاتهم وبقية معاملاتهم اللي محتاجين يعملوها
    وبعدين هالقرار بلاقيمة وأصلاً العرب وقراراتهم على طول بلا قيمة ….منيح حتى جدد جوازي قرب يخلص عمر بشارون يخلص عن قريب يارب …تحياتي لمريوم وليلى وأخي مأمون رفيق النضال 🙂

  6. على ماأرى البوط العسكري عم يعطي مفعول والدليل بهذه الصفحة مبين
    وتحياتي للعزيزة نور ومريم…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *