أقيمت صباح اليوم الأحد، صلاة الجنازة على روح الفقيدة مروة الشربينى بمسجد السلام بحى نويا كولن ببرلين، وقد تقدم المصليين السفير المصرى رمزى عز الدين رمزى وأعضاء السفارة المصرية ببرلين وأعضاء المكاتب الفنية، كما أدى الصلاة على روح الفقيدة عدد كبير من الجاليات المصرية والعربية.

وكانت مروة الشربينى زوجة المبعوث المصرى علوى على عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا، قد لقيت مصرعها على يد متطرف ألمانى من أصل روسى داخل إحدى المحاكم الألمانية الأربعاء الماضى.

والدة مروة الشربينى
والدة مروة الشربينى

واندلعت مظاهرات شارك فيها مئات من المصريين والعرب أمام مجلس بلدية مدينة نويا كولن شارك فيها عدد كبير من النساء الألمانيات وسيدات من أصول عربية، وندد المتظاهرون بالتطرف والعنف الذى يمارس ضد المسلمين.

وطالب المتظاهرون الحكومة الألمانية بتوقيع أقصى العقوبة على القاتل ليكون عبرة لمن تسول له نفسه بث روح الكراهية والتطرف، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على حقوقهم التى كفلها لهم الدستور الألمانى كحرية العقيدة والتعايش السلمى فى المجتمع الألمانى.

ومن ناحية أخرى، صرح رمزى عز الدين سفير مصر لدى ألمانيا بأن السفارة تتابع عن كثب مجرى سير التحقيقات فى حادث مقتل مروة الشربينى.

وقال عز الدين، إن التحقيقات فى الحادث مازالت جارية وإن السلطات الألمانية ستنتهى منها خلال أيام، مشيرا إلى أنه لا توجد إجراءات أمنية داخل المحاكم الموجودة فى مدينة “دريسيدن”.

وقال السفير المصرى “إننا طالبنا بالوقوف على جميع ملابسات الحادث بشكل رسمى لتقييم الأمور، وبناء على ذلك يمكن اتخاذ الموقف المناسب فى حال حدث أى تقصير”.

جدير بالذكر أن القتيلة مروة الشربينى زوجة المبعوث المصرى علوى على عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا والحاصل على منحة شخصية من معهد “ماكس بلانك”.

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ألهمك الله الصبر والسلوان قلوبنا كلها معك ياأم الشهيدة, شهيدة العزة والكرامة

  2. alahuma sabir 3aealat elshahida weshfy guzha yarab we enti9im min elmugrem werabina e7ra2u fi gahanam enshaalah,
    welahy kulina daah wed3ina e7na elmu7agabat fi almanya bas rabina ma3ana enshaalah

  3. اللهم ارحمها ( الاخت مروة) رحمه واسعه وتغمدها برحمتك , اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليها , اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وأنس وحشتها , اللهم وأرحم غربتها , اللهم أجعل قبرها روضه من رياض الجنه, اللهم اغفر لها وارحمها , واعف عنها وأكرم نزلها

    اللهم أنت ربها وأنت خلقتها وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام وأنت قبضت روحها وتعلم سرها وعلانيتها.
    أمين يا رب العالمين……

  4. صباح الخير اخى Mahmoud وصباح على كل الزملاء اللى موجودين
    إنشالله بخير ويومكم سعيد….

    ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناتة
    اللهم أمين

  5. مساء النور يا أيمن والله واحشنى بجد،
    إنت اللى عامل إية ؟ وفينك، بقالى فترة مابقراش تعليقاتك الجميلة، طمنا عليك دايماً إنشالله حتى بسلام..
    يومك سعيد يا ايمن

  6. الله يارحمك يا مي انشاءالله شهيده وانا زعلت عليكي كاني بعرفك من زمان وياريت دمها ما يروح هدر

  7. أوطاننا العربوإسلامية لم تتعامل مع قضية الفتاة المحجبة بالشكل الملائم،ففي تونس ومصر والأردن والجزائر والمغرب وبقية الأنظمة المتعلمنة،يهان الحجاب،ويهتك الخمار والنقاب،بآيادي الوزراء والمدراء وحتى الخفراء،نفاقاً للغرب،وبإسم محاربة التطرف والتزمت والإرهاب ،وأصبحت هذة المرادفات وأخواتها مساوية لمفردات الحجاب والنقاب والخمار والجلباب والسروال والغطرة والعمامة والذقن۔۔۔۔إلخ،نحن نعاني في بلادنا من ظاهرة الحجابوفوبيا والتقوافوبيا،وبمباركة كهنة السلطان،والذين لم يترددوا ،في منح فتاويهم المجانية،لألد أعداء الإسلام في الغرب الصهيوصليبي،كما فعلا حاخام مصر الأكبر،السئ طنطاوي،حين سلح ساركوزي وبوش وديفيدولش،وأمثالهم،بأسلحة التدمير العنصري الإسلاموفوبي الشامل،ليضربوا في مقتل ،عقيدة المسلمين المهاجرين فراراً بدينهم،من بلدهم الأصلي،فأصبحوا كالمستجير بالرمضاء من النار!سالم القطامي

  8. اقول حاجه واحده بس
    حسبى الله ونعم الوكيل
    حسبى الله ونعم الوكيل
    حسبى الله ونعم الوكيل

  9. حسبي الله ونعم الوكيل
    البقاء لله وفي جنة الخلد إن شاء الله وقلبي ينفطر حزنا علي الطفل مصطفي الي اتحرم من اجمل نعمة وهي والدته مروة
    واتمني لاسرتها الصبر والسلوان

  10. 2innal ma7hkamah 2allatie koutilat biha marwa 2alscharbienie hiya min jama3at(People) 2al3ounssouriyah+.(ljahoudiyah) massalouha massal jama2it bin laden. 2attakfieriyeh.ha 2oula2 2al 2ithnein . oummil maschakel fiel 3alam!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *