قال عباس  عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني إن  طهران ستستمر بدعم ميليشيات  حزب الله اللبنانية وإن  إيران “لن تضحي” بهذا التنظيم المصنف إرهابياً عربيا وعالمياً.

وكان حسن  نصرالله أمين عام حزب الله قد كشف قبل أيام بطريقة غير مسبوقة أن كل الأمور المالية لحزب الله تأتي من إيران.

ويأتي تأكيد وزارة  الخارجية الإيرانية بدعمها لحزب الله في حين كان  البيت الأبيض قد حذر الشهر الماضي طهران من الاستمرار بدعم نصرالله وميليشياته الإرهابية.

وتصنف إيران بأنها راعية للإرهاب بسبب دعمها للميليشيات المصنفة إرهابية مثل حزب الله وهو ما دعا #الكونغرس الأميركي للاستمرار في بعض العقوبات ووضع قيود مالية واقتصادية ضد طهران.

وحول موضوع غسيل الأموال والقوانين الغربية الموجودة وربطها في ملف
دعم إيران للميليشيات الإرهابية، قال عراقجي: “نحن لن نضحي بحزب الله. وقوانين FATF المتعلقة بغسيل الأموال لا قيمة لها في هذا الخصوص”.

وتصر إيران على دعمها المالي للميلشيات الإرهابية التابعة لها في المنطقة مثل حزب الله و الحوثيين في الوقت الذي يعيش فيه حوالي 30 مليوناً من أصل 80 مليون إيراني تحت خط الفقر، أي حوالي 40% من مجموع الشعب.

وتطرق عراقجي للشكاوى المطروحة في المحاكم الأميركية ضد إيران بسبب دعمها للإرهاب وقال إن “المحاكم الأميركية أصدرت لغاية الآن أحكاما تتضمن الحصول على غرامات من إيران بقيمة نحو 90 مليار دولار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وتصر إيران على دعمها المالي للميلشيات الإرهابية التابعة لها في المنطقة مثل حزب الله و الحوثيين في الوقت الذي يعيش فيه حوالي 30 مليوناً من أصل 80 مليون إيراني تحت خط الفقر، أي حوالي 40% من مجموع الشعب.

  2. نورت حزب الله مقاومه مش ارهاب انتي موقع صهيوني يانورت اتفو عليك موقع خرا

  3. حسن زميرة يعترف صراحة أنه يتلقى الأموال والسلاح من ايران .. إذن هو تابع بالمطلق لايران .. وينفذ أجندتها بالمنطقة .. ولا علاقة له بلبنان ولا بالعرب لا من قريب ولا من بعيد .. بل هو عبارة عن ذراع طويلة لايران في المنطقة .. وهذا قاله هو بلسانه … وينسحب الأمر على كل الجماعات الشيعية في المنطقة .. كلها عبارة عن أدوات بيد ايران مهمتها تخريب الدول واثارة الفوضى والمشاكل في أي دولة قد تغضي عليها ايران ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *