أعلنت إيران الاثنين، ارتفاع عدد وفيات مواطنيها في حادث “تدافع الحجاج” عند “مشعر منى” الخميس الماضي، إلى 226 حالة، بالإضافة إلى 248 مازالوا في عداد المفقودين.

وذكر رئيس “منظمة الحج والزيارة الإيرانية”، سعيد أوحدي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية قبل قليل، أن عدد المصابين في “كارثة منى”، بلغ 27 إيرانياً، يجري علاجهم في عدد من المستشفيات الإيرانية والسعودية.

ورداً على تقارير إعلامية أشارت إلى أن السفير الإيراني السابق لدى لبنان، غضنفر ركن آبادي، دخل إلى السعودية مستخدماً “جواز سفر مزيف”، ذكرت الخارجية الإيرانية أن ركن آبادي دخل السعودية بـ”جواز سفر عادي.”

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، مرضية أفخم، التقرير الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام العربية، بـ”المتسرع”، وقالت إن الحكومة السعودية لديها معلومات دقيقة عن جوازات سفر جميع الحجاج، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضافت أن “جواز سفر ركن آبادي مختوم بختم الحج.. كما أن اسمه موجود على قائمة الحجاج المفقودين في كارثة منى لدى المسؤولين السعوديين”، واعتبرت أن “تلفيق الأخبار حول هذا الموضوع غير صحيح، وله أغراض خاصة.”

إلى ذلك، أكد وزير الصحة والتعليم الطبي بالحكومة الإيرانية، حسن هاشمي، أن زيارته المقررة إلى السعودية الاثنين، لم تتم حتى ساعة متأخرة من الليل، بسبب عدم صدور إذن بهبوط الطائرة التي تقله والوفد المرافق له بمطار جدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن الوفد الإيراني مازال ينتظر في مطار “الإمام الخميني” بطهران، منذ الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي، لحين صدور التصريح اللازم من الحكومة السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الخارجية الإيرانية تجنبت الإشارة إلى النقطة الأساسية، وهو هل دخل باسمه الحقيقي أم باسم آخر؟

  2. كذابين ال سعود يعرفون ان الرجل دخل باسمه الحقيقي واخذ تأشيرة الحج منهم باسمه الحقيقي كما مبين بالصورة أدناه …!
    لكن ما يشغلنا كعراقيين المفقودين العراقين ؟؟ فهل تم اختطافهم وتصفيتهم في مكان مان وبطريقة الخنق ؟ لتبدو عملية تدافع ؟؟ نحرق أبوكم يا ولد سعود اذن
    ———-///——/——–/
    فيزا الحج على جواز سفر سفير ايران السابق لدى لبنان
    كشفت صور لجواز سفر سفير ايران السابق لدى لبنان غضنفر ركن آبادي الذي كان قد شارك في مراسم الحج هذا العام، كشفت زيف الاعلام السعودي، وافشلت محاولة الرياض التنصل من مسؤولياتها وسعيها لتسييس كارثة منى.
    وفي محاولاتها للتنصل من مسؤولياتها سارعت الرياض الى الزعم بأن سفير ايران السابق غضنفر ركن آبادي قد دخل الى السعودية بطريقة غير شرعية، وذلك عبر قناتها “العربية”.
    محاولات الرياض جاءت بعد دعوة قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي المملكة الى الاعتذار للامة الاسلامة وللاسر المفجوعة عن كارثة منى، وتحمل مسؤولياتها.

    وزارة الخارجية الايرانية وعلى لسان المتحدثة باسمها مرضية افخم اكدت ان ركن ابادي قد سافر الى السعودية لأداء مناسك الحج بجواز سفر غير ديبلوماسي وبإسمه الحقيقي. وان جواز سفر السفير السابق وبياناته كلها موجودة لدى سلطات الرياض وقد ختمت من الجهات السعودية المعنية بشؤون الحج.

  3. مين ركن أباد!!!!!! وفي واحد يكون اسمه ركن لووول
    فين الراجل ابو مسواك المناخير يفتي في الحادثة!!!!!
    ابو حسين هدية مني لك ولو ان الصفحة مش مناسبة لول

    1. شكرًا نايا بس هذا واجب علينا ان نعزمك …..
      تفضلي بس لا تعطين ابو مسواك منه شي هههههه بعدين يغص فيه و ههههههههه نخسره وهو في عز شبابه .

  4. I gotta go to eat
    لربما المنسون يعدي من هنا ههههه ومش اعرف اتوصي بأمه اعذرني مشغولياتي كتير عن ضربك بالشبشب

  5. ههههههههه لسة واخدة بالي من اسمه غضنفر هههههههه الظاهر أمه كانت بتتوحم علي رجل انا غضنفر دي سمعتها في أفلام الصعايدة والفلاليح هههه
    يلا gotta go

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *