شيعت إيران الاثنين العميد حميد تقوي الذي قتل أثناء المعارك في سامراء بالعراق. ويعتبر تقوي الذي وصل جثمانه إلى طهران ملفوفا بالعلم الإيراني، من أرفع القادة العسكريين الايرانيين الذين يُقتلون خارج ايران منذ الحرب مع العراق في الثمانينيات.
وتبنى تنظيم داعش، الاثنين، قتل ضابط عسكري إيراني كبير في العراق، كان يؤدي مهمات استشارية لصالح الجيش العراقي والمجموعات المسلحة الموالية له، بحسب ما تداولته منتديات متطرفة.
وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، الأحد، مقتل العميد حميد تقوي في مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد) التي تضم مرقداً شيعياً مهماً.
ونشر منتدى إلكتروني يعنى بأخبار الجماعات المتطرفة لاسيما منها “داعش”، صورة لتقوي برفقة ثلاثة أشخاص آخرين بينهم رجلا دين شيعة. وأحيط رأس الشخص الأول من اليسار بدائرة حمراء، وقد كتب في أسفل الصورة “صورة الهالك المجوسي حميد تقوي الذي تمت تصفيته على يد رجال الدولة الإسلامية قرب سامراء”. كما نشر المنتدى صورة أخرى أصغر حجماً من دون أن يحدد الطريقة التي تم بها قتل الضابط الإيراني.
أما الصورة الثانية فهي لجثة تقوي لدى إعادتها إلى طهران، حيث من المقرر أن يشيع الاثنين في مسجد يقع داخل مقر القيادة العامة للحرس الثوري.
يذكر أن طهران أقرت بإرسالها أسلحة ومستشارين عسكريين إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية على استعادة المناطق التي سيطر عليها داعش إثر هجوم كاسح شنه في يونيو. كما تتولى إيران دعم العديد من المجموعات الشيعية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الأمنية العراقية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وشو عم يعمل هالنجس بالعراق ؟ .. هههه في ناس بلدانها محتّلة من ايران وهم ورؤوسائهم عبارة عن أدوات رخيصة لتنفيذ مخططات ايران .. ولاحقين البلد الفلاني والبلد العلاني .. وناسيين أنو ايران وأذنابها من الأنظمة العربية هم سبب كل البلاوي .. ولاد الستين ألف ………. بدهم ينشروا دينهم وعقيدتهم الفاسدة على حسابنا وحساب أرواحنا وأرواح أولادنا .. ومهم الأنجاس من أهل السنّة اللي ينشروا ويبناعوا بالمصاري .. الله يبيدكم ويخلص هالدنيا من شروركم يا أولاد المتعه انتوا وكـــلابكم ..

  2. طبعا المجوسي الإيراني هو القذر بن القذر دنيا واخرة. تصور لما يسال من رب العالمين لماذا قتلت ؟ بماذا سيجيب ؟ هل كنت تدافع عن وطنك ؟ هل داعش المقصودة ذهبت الى بلدك وكنت تدافع عن اهلك ؟ ام كنت تقتل في المسلمين بدافع طائفي ؟ وهل يجوز لك وانت الرفضي من ديانة اخرى ان تتولى قوما ليسوا من ديانتك وعقيدتك الفاسدة ؟ كيف تريد وتتمنى وتسعى لفرض دين مجوسي شركي يعتقد في القبور والموتى وفي الحجر و عقيدة اساسها اللعن والسب والشتم في الاولين ؟ وفي اهل البيت والصحابة الابرار والخلفاء الراشدين. على أمة محمد والتي تدين بدين الاسلام والتوحيد الخالص لرب العالمين ؟ ماذا سيكون جوابك أيها الطاغي ؟ لقد ذهبت الى امك الهاوية تصلى نارا حامية تعرض عيها بكرة وعشيا. ان شاء الله الى يوم يبعثون. لقوم من قتلت من المسلمين لقصاص منك يا بن السبائي اليهودي. اللهم اجعل قبره حفرة من حفر الجحيم. امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *