رفضت ابنة الرئيس المصري الراحل أنور السادات ما رواه الكاتب محمد حسنين هيكل بشأن تورط أبيها في مقتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبر تحضير فنجان قهوة مسموم له قبل ثلاثة أيام من وفاته.

وفي مقابلة مع برنامج الحياة والناس على قناة الحياة 2 المصرية الخاصة، عزت كاميليا السادات “الشائعات” التي رددها هيكل إلى “كراهيته للسادات وغضبه منه بعد أن أوقفه عن الكتابة واعتقله بعد أحداث سبتمبر/أيلول“.

ونفت أن يكون والدها يعرف إعداد القهوة أو طريق المطبخ من الأصل، وأضافت “عمي الرئيس عبد الناصر كان يأكل من يد زوجته طنط تحية فقط ولا يأكل من يد أحد آخر وكانت لا تسمح لطباخ أن يصنع له أكله”.

ولقي موقف ابنة السادات تأييدا من الدكتور الصاوي حبيب، وهو الطبيب الخاص للرئيس عبد الناصر إذ نفى في مقال بجريدة الأهرام المصرية صحة كلام هيكل مؤكدا “هذا حدث لا شأن له بفنجان القهوة‏” و”خيال وافتراء لا يقوم عليه أي دليل”.

وأكد الصاوي أن “العامل الجيني الوراثي إلى جانب العوامل البيئية كانت السبب في الوفاة المبكرة والمفاجئة لرئيس الجمهورية جمال عبد الناصر عن سن 52 عاما‏،‏ كما كان السبب في وفاة والدته وشقيقيه وخاله الأكبر وابن خاله الأصغر”.

تجديد الاتهام

وكانت هدى عبد الناصر الابنة الكبرى للرئيس المصري الأسبق كررت -بحسب جريدة العرب القطرية أوائل الشهر الحالي- اتهامها للسادات بقتل والدها، وقالت إنها توصلت لوثائق وأسرار لم يكتب عنها أي شيء حتى الآن وستنشرها في مجموعة كتب.

وذكرت صحيفة العرب أن هدى عبد الناصر أكدت في تصريحات لبرنامج دوام الحال على القناة الفضائية المصرية أن “عبد الناصر قُتل وأن الذي قتله هو السادات”.

وأردفت هدى بأنها ليست الوحيدة التي اتهمت السادات بذلك، بل إن صحيفة واشنطن بوس الأميركية شاهدة على ذلك حيث نشرت ما يشير إلى هذا الأمر.

يذكر أن هدى عبد الناصر خسرت دعوى قضائية لصالح رقية ابنة الرئيس السادات وقامت بدفع تعويض لها التزاما بحكم القضاء، لكنها مع ذلك لم تتراجع عن هذا الاتهام.

وكانت الحلقة التي أثارت هذه الردود قد بثت على شاشة الجزيرة يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري ضمن برنامج “مع هيكل” حيث ذكر الكاتب المصري أن السادات عرض صنع فنجان قهوة لعبد الناصر بعد احتدام النقاش مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أثناء لقائهما بجناح الرئيس المصري في فندق هيلتون.

ويضيف هيكل أن السادات توجه للمطبخ المرفق بالجناح وأخرج المسؤول عن مطبخ عبد الناصر وعمل فنجان قهوة “وجابه بنفسه قدامي وشربه عبد الناصر”، لكن هيكل استدرك بعد سرد القصة بأنه “لا أحد يمكنه تصديق هذا لأن الموضوع لا يمكن القطع فيه إلا بوجود دليل مادي”.
المصدر: الجزيرة + قدس برس+العرب القطرية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لو الصعيدي مات مقتول ف ده عشان قتل شباب مصر في حرب خايبه قادها من بيتهم بشعارات حماسية تلهب قلوبهم اليافعه … الله ياخذ عمره في الاخره ما اعرف كيف هههه بس المهم عموما بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ..قتل شباب مصر فقتله السادات و انقتل السادات … انا مش عارفة ليه مصر تنتخب صعايده و فلاليح المفروض يجيبو انجليزي عشان يدير البلد صح …. و الفلايح يقعدو في الغيط يربو جواميس والصعايده يرقصو تحطيب و بس !! انشر حبي!!

  2. التعليق الاول . الاسلوب مختلف عن التعليقات الاخري أشك بصاحب التعليق أن يكون هو المعلق الحقيقي . والله أعلم

  3. كل ما تكلم هيكل أكثر كلما زاد المعاش أكثر . رجل رغاي وأكثر كلامه كذب وجهان السادات أثبتت ذلك للجزيره.

  4. هيكل اتهم جميع الزعماء العرب.
    لكن فقط من رحلوا عن الدنيا
    لانه جبان و ملفق للاخبار الكاذبة و لم يكن ليجد الشجاعة ليفعل ذلك و هم احياء.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *