اشارت مصادر اعلامية غربية الى ان العميد حافظ مخلوف ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد وأحد أبرز أعضاء الدائرة الضيقة للنظام في سوريا وهو شقيق رامي مخلوف، غادر البلاد ‏مع عائلته متجهاً إلى بيلاروسيا.

وأوردت هذه المصادر، بحسب صحيفة “القدس” نقلاً عن مقربين من مخلوف أنه غادر دمشق ليستقر في بيلاروسيا، وهو الآن متواجد ‏في كييف في طريقه إلى هناك.

وأشارت المصادر إلى أن حجم الشقاق بين مخلوف والأسد، أكبر مما كان متوقعاً.

وفي هذا السياق ذكرت “القدس” ان شائعات راجت قبل أسابيع حول إعفاء بشار الأسد لمخلوف من مهامه، اذ يعرف عن الأخير أنه كان صاحب الكلمة المسموعة ‏في الاستخابرات العسكرية ومكتب الأمن الوطني السوري، كما كان المسؤول الأول عن الشؤون الأمنية في دمشق.

وبحسب المعلومات التي تم تناقلها في ذلك الوقت، فإن إعفاء مخلوف جاء على خلفية امتعاض عدد من ‏القادة الأمنيين من تجاوزاته.

الى ذلك قال الصحافي الأمريكي جوشوا لانديز مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة أوكلاهوما، إن حافظ مخلوف وشقيقه ‏إيهاب حذفا صورة بشار الأسد من صفحاتهم على فيسبوك وحساباتهم في “واتس آب”، مؤكداً أن حافظ غادر البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههههههههه روح قلبكم تجيبوا سيرة سوريا
    حتى اذا ما في خبر ، بتخترعوا خبر ..ز إن شاء تااه منكافيكم بالأحزان والحسنة بعشر أمثالها تكرموااااااا

  2. ريتها كانت تروح روحه .. أياديه القذرة ملطخة بدماء السوريين وهو أكثر شخص شجع بشارون على قمع الثورة بالقتل والدم بدل ما كان ينصحه أنه يستجيب لشعبه وينصفهم ….إن شاء الله عيلة بشارون وحاشيته كلها ومقربينه بتنمحى مو بس من سوريا من على وجه الأرض لأنهم أوسخ وأقذر حاشية وعيلة وسبب بلاوي السوريين كلهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *