هدد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، وهو ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد وحليفه الذي شملته العقوبات الأوروبية والأميركية الأخيرة، بأنه لا استقرار في إسرائيل إذا لم يكن هناك استقرار في سوريا.
وقال مخلوف (41 عاماً)، في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، انه “إذا لم يكن هناك استقرار هنا (في سوريا) فمن المستحيل أن يكون هناك استقرار في إسرائيل. لا يوجد طريقة ولا يوجد أحد ليضمن ما الذي سيحصل بعد، إذا لا سمح الله حصل أي شيء لهذا النظام”.
ورداً على سؤال عمّا إذا كان كلامه يعني التهديد أو التحذير، احتج قائلاً “لم أقل حرباً. ما أقوله هو: لا تدعونا نعاني، لا تضعوا الكثير من الضغوط على الرئيس، لا تدفعوا سوريا إلى فعل شيء لن تكون سعيدة بفعله”.
وحذر مخلوف من ان البديل عن النظام الحالي، بقيادة من وصفهم السلفيين، سيعني الحرب في سوريا وربما في خارجها أيضاً. وأشار مخلوف ان النخبة الحاكمة في سوريا تكاتفت أكثر بعد الأزمة، مشيراً إلى أنه على الرغم من ان الكلمة الأخيرة هي للأسد إلاّ انه يتم وضع السياسات بـ”قرار مشترك”. وأضاف: “نؤمن بأنه لا استمرارية من دون وحدة. وكل شخص منّا يعرف أننا لا يمكن أن نستمر من دون أن نكون موحّدين. لن نخرج ولن نترك مركبنا ونقامر. سنجلس هنا. نعتبرها معركة حتى النهاية. يجب أن يعلموا اننا حين نعاني، لن نعاني لوحدنا”.

رابط المقال على النيويورك تايمر: http://www.nytimes.com/2011/05/11/world/middleeast/11makhlouf.html

المصدر: يو بي اي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. وشهدا شاهدا من اهلها يريد ان يتسول المساعده ومن من العدو محتل الارض
    وعندما نتضامن مع اخوننا السوريين يااتى لنا المرتزقه واتباع النظام والطابور الخامس حاملين قذارتهم بين السطور وهم لا يعلمون لا هم ولا
    بشارهم القاتل السفاح قد قرب يومه وهو فى مزبله التاريخ مع اقرانه المخلوع والهربان والمجنون والمتخلف .

  2. كلام تافه من انسان ليس له علاقه بالسياسه لكنه اقر بأن سوريا حاميه لأسرائيل يا حبيبي كلامك مزبوط ميه بلميه فسوريا سأنها ككل العرب فلأ تفاجئنا في كلامك يا اخي فلسطين فيها من يحميها يعني للببت رب يحميه خليك في البزنس تبعك احسن

  3. nizam alba3th ma3rouf bil3amali la2isra2il min ayyam hafez almojrem wa mano shi jdid 3leih,bas fi ktir 3arab makhdou3in la2ano alnizam mostamer tahet band tasaddi wa soumoud.

  4. nizam alba3th intaha wa la makan lahou fi souriya.wa kil alkahynin min bashar wa kol 3isabatou sawfa yatahakamoun ,wa mshan heik henni khayfin w 3am yehawlo yesbeto 2ino iza rahou ma haysir aman.wa henni 3omala2 2isra2il min ayam hafez.bas hala2 intaha hada alnizam la2ano alsha3b ma bado 2iyah.wa sha3b souriya lan ya3oud lilwara2

  5. السفارة السورية في لندن : الأنباء عن سفر السيدة أسماء الاسد إلى بريطانيا شائعات مغرضة
    شو بشان \عييييييب\

  6. شارك

    عابد فهد: سياسة القناة في تغطية الشأن السوري تخالف منهجية زوجتي الصحفية

    تقدمت الإعلامية السورية زينة يازجي باستقالتها لإدارة قناة العربية، صباح يوم الاربعاء، فيما قبلت القناة هذه الاستقالة.

    وقال الفنان عابد فهد لسيريانيوز، إن “زوجته زينة يازجي تقدمت باستقالتها إلى إدارة قناة العربية صباح يوم الاربعاء”، مضيفا أن “إدارة القناة قبلت الاستقالة”.

    وأضاف أن “سبب الاستقالة يعود إلى سياسة القناة في تغطية الشأن السوري والذي يخالف منهجيتها الصحفية ما جعلها تعيش في حالة نفسية سيئة”.

    ووجهت لعدد من القنوات الفضائية العربية اتهامات باتباعها سياسة قال البعض عنها أنها “تحريضية” في تغطيتها للأحداث في سوريا.

    ونفى فهد أن “تكون الحملات التي شنت ضد زوجته والتي طالبتها بالاستقالة هي السبب وراء ما قامت به، وإن استمرار عملها بالقناة حتى تاريخ تقديم استقالتها يعود إلى قناعتها بأنها قادرة على تغيير الوضع في القناة العاملة بها أو محاولة توضيح حقيقة ما يجري في سوريا”.

    إلا أنه استدرك قائلا بأن “السعي لتبيان حقيقة ما يجري في سوريا يحتاج إلى جيش من الاعلاميين السوريين العاملين في تلك المحطات”.

    وتشهد العديد من المدن السورية عدة مظاهرات تنادي للحرية والإصلاح، فيما تزامن خروج بعض المظاهرات بحوادث إطلاق نار من قبل مجهولين راح ضحيتها عشرات القتلى من المواطنين وعناصر في الأمن والجيش، إضافة إلى قيام البعض بأعمال تخريبية.

    وأكد الفنان عابد فهد أن “استقالة زوجته نابعة من قناعة شخصية ولا تأتي في سياق المزاودات على الوطنية أو رغبة في الحصول على مكافأت من أحد”.

    وشنّ عدد من النشطاء على “فيس بوك” حملة بعنوان “معا لسحب الجنسية السورية” طالبوا فيها السلطات السورية بسحب الجنسية من المذيعين السوريين الذين يعملون في القنوات الاخبارية العربية.

    وأرجع المطالبون سبب شن هذه الحملة الى مواصلة هؤلاء المذيعين العمل في تلك المحطات التي تقوم على التحريض وبث رسائل تشوه صورة بلدهم سورية.

    يذكر أن الإعلامية السورية زينة اليازجي كانت تعمل في التليفزيون السوري قبل أن تنقتل للعمل في قناة “العربية”.

    شو بشان \عييييييب\

  7. smaha كلامك صح هذا النكره خايف على البزنس تبعو و مصالحو الشخصيه مع اسرائيل فقط لا غير الله ياخدوهو و البزنس تبعو و الاسد و اسرائيل بيوم واحد اااااااااااااااااااامين

  8. ابن خال الرئيس السوري: “لا استقرار في إسرائيل إذا لم يكن هناك استقرار في سوريا”!
    *****************************************
    يا فرحة المعارضين ويا كسفة المؤيدين ويا صدمتى انا!!!!!!!!

  9. سلاف..مجرد نصيحة…اللي بدافع عن نظام الاسد.بيطلع بسواد الوجه..لاتدافعي عن حدا .انا اذا بتتدكري كنت دافع عنهم متلك…بس بعد ماشفت البلاوي والجرائم اللي عم يعملوها ويلزقوها ب”اللهو الخفي” تبين لي اني عم دافع عن قتلة الشعب والجنود والشرطة….ولو اني ماعرفت حوادث صارت ريب من بيتي …لكنت عم دافع عنهم متلك….سلام

  10. shefna al nizam al suri kkif ma3 israel fa bala ta2 hanak we oume leyon ba2a we allah ma3 al hurie we bara ya bashar

  11. ابن خال الرئيس السوري: “لا استقرار في إسرائيل إذا لم يكن هناك استقرار في سوريا”!
    ________________
    يا شماتة ابلة ظاظا بيه
    كملت ام احمد بلليش
    قردو ولو كيفا بتحكي هيكا

  12. سلامي لجميع الأخوة والأخوات .
    لاغرابة في هروب من يفدي الأسد بهتاف الروح والدم من هذه المقالة التي فضحت حقيقة النظام الفاشي السوري .
    بماذا يدافعون هنا ؟!!!!.
    في صفحات ثانية قد يقولون فيديو مفبرك والمتظاهرين خونة ومندسين وعملاء وووو .
    لكن ماذا يقولون هنا بعد أن أفتضحت عمالة نظام الممانعة من قلب الحلقة الضيقة من العصابة التي تحكم سوريا .
    أخت سلاف أنا أيضاً كنت مثلك مقتنع بأن الأسد ونظامه ممانع وممانع لكني صدمت بالحقيقة المرّة .
    نظام فاشي قاتل لشعبه ، يتخذ المقاومة والممانعة ستار وورقة ليلعب بها .
    والجولان المحتل ينتظر دباباتنا وجيشنا البطل لتحرره ، لكنها سارت بإتجاه درعا وحوران وحمص وبانياس والمعضمية لتقتل الشعب السوري .
    سقط القناع عن القتلة .

  13. لازم الجيش والامن يتفرج ويصفق لمن يتظاهر بعد الصلاة وكأن هم يعبرون عن البلد لا يا اخي نحنا مع القيادة واذا ماصار الاصلاح رح نرجع للسحات اما نقضيها بعد كل صلاة مظاهرة بدون ما نعرف شو بدنا ونصادر اراء الملايين الباقية في بيوتهم من كل الاديان فهذه الله ما قالها ..الغالبية مع القيادة

  14. wallah into tab3on 7alab ma3rofeen min yom yomkom nasaween w tanta2t shu bedo yetla3 min amerko bas etseero zolom e7ko, lazem toktob 7amdeye,halab

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *