اسفر الاعتداء بسيارة مفخخة الذي وقع ليل الجمعة السبت امام كنيسة في الاسكندرية (شمال مصر) عن سقوط 21 قتيلا، حسب حصيلة جديدة حصلت عليها وكالة فرانس برس من مسؤول في وزارة الصحة المصرية.
وقال اسامة عبد المنعم ان “عدد الضحايا ارتفع الى 21 قتيلا”.
وكانت الحصيلة السابقة للوزارة تحدثت عن سقوط سبعة قتلى و24 جريحا.

ووقع الانفجار الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه بعد حوالى نصف الساعة من منتصف ليل الجمعة السبت بينما كان مصلون يغادرون كنيسة القديسين في حي سيدي بشر في المدينة.
واوضحت وزارة الداخلية ان السيارة التي انفجرت كانت متوقفة امام الكنيسة وتم فتح تحقيق من جانب النيابة العامة.
واكد شاهد عيان لمحطة اون تي في التلفزيونية انه راى سيارة خضراء من نوع سكودا تصل الى امام الكنيسة قرابة الساعة 00,20.
واضاف ان عددا من الرجال نزلوا منها فور توقفها ثم ما لبثت ان انفجرت.

مبارك يدعو المسلمين والاقباط الى “الوقوف صفا واحدا” في مواجهة الارهاب

دعا الرئيس المصري حسني مبارك المسيحيين والمسلمين في مصر الى الوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى الارهاب ونقلت الوكالة عن مبارك مهابته ابناء مصر اقباطا ومسلمين ان يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الارهاب والمتربصين بامن الوطن واستقراره ووحدة ابنائ، آمرا بتسريع التحقيق لكشف من يقف وراء الهجوم.

موقع التفجير في الاسكندرية في 1 كانون الثاني/يناير 2011

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. هذا الحادث ليس له علاقة بأي دين, ولا حتى لأي جماعة دينية. هو عبارة عن ضغوط من جهة خارجية على مصر, ربما الموساد لخلق حالة بلبلة في مصر في هذه الفترة الانتقالية الحساسة في مصر.

    او ممكن من الحكومة المصرية نفسها من باب فرق تسد, لاشعال نار الفتنة بين الفئتين واشغالهم عن امور الحكم والانتخابات.

    او اي سبب آخر لكن الاكيد انه لا دخل للاسلام والمسلمين بهذه الاحداث. حمى الله مصر من اعدائها الداخليين والخارجيين.

  2. هذه يد اسرائيليه وبدليل لماذا اختارت كنيسه امامها مسجد ؟ ! ويجب اقاله الرئيس مبارك وكل الحكومه الفاسده الله يخرب بيوتهم دمروا مصر وبقينا زي العراق وباكستان وافغانستان والدول المتخلفه والصومال حرااااااااااام ياحزب يا وطني غوووووووووووووووووور

  3. يا جماعه الله يخليكم حد يفسر لي الكلام ده معناه ايه …

    صورة التوبه :

    فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

    قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

  4. هذي النار التي كان العرب يتفرج عليها في العراق وصلت اخيرا الى الدول العربية وسوفى يذوقون مرارة الارهاب الذي لا يعرف جنس ولا لون اللهم احفظ بلاد المسلمين جميعا

  5. ‎ما ذنب الأبرياء
    To all those “Ignorants” who think that violence is accepted in Islam.

    If they were Muslims then Islam disassociates from them, if NOT then Hasbuna Allah and may Allah punish all those who distort the picture of our deeen.

    قال تعالى : ﴿ لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ﴾
    ( سورة الممتحنة ، الآية : 8) .

    60:8
    Allah does not forbid you from those who do not fight you because of religion and do not expel you from your homes – from being righteous toward them and acting justly toward them. Indeed, Allah loves those who act justly.

    مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ

    سورة المائدة الآية 32

    Whoever kills a soul unless for a soul or for corruption [done] in the land – it is as if he had slain mankind entirely. And whoever saves one – it is as if he had saved mankind entirely.[5:32]

    حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا جرير يعني ابن حازم حدثنا غيلان بن جرير عن أبي قيس بن رياح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال

    من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة فقتل فقتلة جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه وحدثني عبيد الله بن عمر القواريري حدثنا حماد بن زيد حدثنا أيوب عن غيلان بن جرير عن زياد بن رياح القيسي عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بنحو حديث جرير وقال لا يتحاش من مؤمنها

    It has been narrated (through a different chain of transmitters) on the authority of Abu Huraira that the Messenger of Allah (may peace be upon him) said: Who defected from obedience (to the Amir) and separated from the main body of the Muslim-then he died in that state-would die the death of one belonging to the days of Jahillyya. And he who is killed under the banner of a man who is blind (to the cause for which he is fighting), who gets flared up with family pride and fights for his tribe-is not from my Umma, and whoso from my followers attacks my followers (indiscriminately) killing the righteous and the wicked of them, sparing not (even) those staunch in faith and fulfilling not his obligation towards them who have been given a pledge (of security), is not from me (i. e. is not my follower). (Book #020, Hadith #4557)

    Pledge (of security)==(like non muslims living in Muslim countries)

    ولنا ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا امرأة } . رواه أبو داود

    Narrated Ibn ‘Umar: During some of the Ghazawat of Allah’s Apostle a woman was found killed, so Allah’s Apostle forbade the killing of women and children. (Book #52, Hadith #258)

    فا أنا حزينة علي ما حدث في الاسكندرية .. وأشم رائحة نتنة من تل ابيب وراء هذا الجُرم . فهذه ليست تصرفات (متدينين) بالطبع . إنما هي تصرفات (متدنيين) .. من الجانبين . فلا تسمحوا لأحد إيهامكم بأن المسلمين وراء ذلك

  6. الله يرحم الشهداء الابرار
    وينتقم من الفاعل
    الله يحمي المسيحيين في كل مكان
    ويحمي مصر من الفتنة
    ويحمي جميع العرب

  7. لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم، ربنا يرحم جميع الموتى ياااااارب، ويحفظ مصر من شر الفتن، ومن كل بلاء يريده لها اعداء الدين.
    الص ها ينة شغالين الله ينور، وطبعا المطلوب هو اسقاط مصر فى نار الفتنة الطائفية. لكن ده بعدكم يا ………… مصر واهلها فى رباط الى يوم الدين، كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام.

    جنتل، الحكومة المصرية مالهاش دخل بالموضوع، الموضوع واضح ومش محتاج نباهة فيه جهات اجنبية من مصلحتها تُحدث بلبلة طائفية فى مصر، وهاتكون مستفيدة من كل الجهات:
    1- تشويه سمعة الاسلام والمسلمين فى العالم.
    2- احداث الفرقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر.

    يا قبطى، اسمك ماظهرش الا فى الموضوع ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بطلوا نسخ ايات قرانية انتم مش فاهمين ولا هاتفهموا معانها، ولا حتى المناسبة التى نزلت فيها الايات دى.
    فاكر انك جبت التايهة، واكتشفت اللى ماحدش اكتشفة، الايات القرانية واضحة وصريحة، ومعروف انها بتتكلم عن المشركين اللى هم لا بيؤمنوا لا بجنة ولا بنار، ولا بالحساب ولا باليوم الاخر، ولا بالرسل وخلافه.
    الايات واضحة ومش محتاجة فكاكة، بطل انت وامثالك مسكنة وفتنة.

    المهاجر فيينا…….. اعوذ بالله، اللهم لا شماتة يا اخى، تتصور كنت بحترمك لكن تعليقك للاسف

  8. اهلا اخيليس، كل عام وانت بخير، وتحية لكل اهلنا فى سوريا الحبيبة.
    ااااااااااااااامين اخيل ربنا يحمى الجميع من شر الفتن.

    ااااااااه لمن يحب ان يصطاد فى الماء العكر، الضحايا مسلمين ومسيحيين.

  9. الله يرحم الجميع
    ولاكن
    لماذا لم تعترف القاعده هذه المره
    اليس هم من يفجر ويقتل بسم الدين الاسلامي
    الاسلام الذي يتبراء من كل قاتل حقير
    هم هؤلاء الذين أخروا الامة الاسلامية
    لعن الله تعالى كل قاتل حقير
    الله تعالى يصبر أهل الضحايا

    انشر حبيبي

  10. لا اله الا الله
    ما بيصير هيك
    الله يرحم الموتى و يبعد الناس عن الارهاب

  11. copte في كانون ثاني 1, 2011
    …………………………………
    هذا حوار دار بين د.يوسف القرضاوي و مقدّم البرنامج عثمان عثمان على قناة المصرية. إقرأه جيّدا و ستفهم أخي معنى الآيات, مع أنّني أعرف الغرض من السّؤال الّذي سأله ملايين قبلك لتشويه سورة القرآن و الإسلام، و أتمنّى أن يكون سؤالك أنت للمعرفة فقط.
    “يوسف القرضاوي:لا يوجد في القرآن أي آية تحمل على العنف، الذين يقولون ذلك لم يفهموا القرآن، بعضهم قال حتى أسماء الله في القرآن تحمل العنف وقالوا المسلمين عندهم اسم الجبار اسم القهار. طيب اسم الجبار ورد في القرآن في آية واحدة واسم القهار ورد في ستة مواضع ومع {..الواحد القهار}[يوسف:39] يعني الذي يخضع الكون لقهره ولسننه وهو قهار على الظلمة والجبارين، إنما اسم الرحمن الرحيم التي تكررت في كل سور القرآن ما عدا سورة التوبة وأرحم الراحمين ومن رحمته وسعت كل شيء، وهو الودود الغفور الودود العفو التواب. الآية الخامسة من سورة التوبة {فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ..}[التوبة:5]، المشركون دول اللي هم أهل مكة الذين تعدوا الحدود ونقضوا العهود وفعلوا الأفاعيل بالمسلمين ثلاثة عشر عاما في مكة، ساموهم سوء العذاب وأخرجوهم من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا.. وثمانية سنين، تسعة سنين في المدينة صدام مسلح دامي حرب مستمرة، وغزوا المسلمين في عقر دارهم مرتين أرادوا أن يستأصلوهم في غزوة أحد وغزوة الخندق، فهؤلاء ربنا مع هذا أعطاهم مهلة أربعة أشهر قال {فإذا انسلخ الأشهر الحرم..} الأربعة الأشهر دي خلاص ما عادش لهم خيار {..خذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد..}، ومع هذا قبل هذه الآية، الآية تقول {إلا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم أحدا فأتموا إليهم عهدهم إلى مدتهم إن الله يحب المتقين}[التوبة:4] أتموا، وبعد الآية دي {وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ..}[التوبة:6] وصله إلى مكان الأمان الذي يأمن فيه. فأي آية يسمونها آية السيف؟ وهناك آيات تحرم البدء بالقتال إذا وجدنا الآخرين قد كفوا أيديهم، القرآن يقول بصريح العبارة {..فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم وألقوا إليكم السلم فما جعل الله لكم عليهم سبيلا}[النساء:90]، أمّال بنقاتل مين؟ {وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين..}[البقرة:190]، {وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ..}[البقرة:193] حتى لا يفتن أحد عن دينه، لأنه هم كانوا يصادرون من يدخل في الإسلام ويعذبونه العذاب الشديد ويصبون عليه سياط الأذى والتعذيب، فيقول لا، لازم يترك الناس أحرارا {.. حتى لا تكون فتنة..} وقال {..والفتنة أشد من القتل ..}[البقرة:191]، {..والفتنة أكبر من القتل..}[البقرة:217]، هي من ناحية الكم أكبر ومن ناحية الكيف أشد، لماذا؟ لأن القتل اعتداء على جسد الإنسان والفتنة والاضطهاد اعتداء على روح الإنسان وعلى ضميره ويجب أن يقاوم هذا ويترك للناس الحرية. أول آية نزلت في الإذن بالقتال {أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير، الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد ..}[الحج:39ء40] يعني معابد اليهود ومعابد النصارى، يعني أذن الإسلام بالقتال دفاعا عن كل هذه الأشياء، كان يدافع عن المساجد تماما.
    عثمان عثمان: فضيلة الدكتور، يعني أنتم ذكرتم قتال الذين كفروا والمشركين، ألا يعتبر هذا عنفا بحدوده وضمن ضوابطه؟
    يوسف القرضاوي: طبعا، هو إذا اعتبرت القتال عنف، هو القتال لون من العنف ولكن عنف منضبط، عنف له شروطه، عنف له مجاله ليس سائبا، هناك دستور أخلاقي للحرب في الإسلام، دستور لا يقاتَل إلا من يقاتِل، لما وجد النبي امرأة مقتولة في.. غضب وأنكر ونهى عن قتل النساء والصبيان قال “لا تقتلوا امرأة ولا وليدا” طفل، لما تقارن بين هذا وبين ما جاء في التوراة، لا تستبقوا نسمة حية، تعاليم التوراة. بيقول لك “لا تقتلوا امرأة ولا وليد” ولا تقتلوا الرهبان في الصوامع ولا تقتلوا الحراث في أرضهم ولا تقتلوا التجار في متاجرهم، وبعدين نهى عن المُثلة لا يجوز أنه يُمَثل بالشخص بعد أن يموت يشوهه، حرم الإسلام هذا، حينما جاء لأبي بكر برأس واحد من قادة الفرس غضب فتح منديل كده وجد رأس، قال ما هذا؟ قالوا يا خليفة رسول الله إنهم يفعلون بنا ذلك، قال آستنان بفارس والروم؟! لا يحمل إلي رأس بعد اليوم، لا تحملوا هذه الجيف إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، يكفي الكتاب والخبر، قولوا لنا القائد الفلاني الذي فعل ما فعل بالمسلمين ربنا أخذه خلاص كفاية.”
    …………………………………….
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر ذنوبنا ، وأن يُصلح أمتنا ، وأن يُعيد لنا النصر والتمكين والعزة ، وأن يرزقنا فَهم كتابه ، والعمل بما فيه .. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

  12. الرّحمة للجميع في مصر و في بلداننا العربيّة مهما كان دينهم. عربنا يعيش فوضى لا دخل لدين أو طرف معيّن فيه. الجهل سبب في كل شيء و لا سيما عندما يقتلون و يحرقون، ليس في سبيل الدّين كما يقولون، بل في سبيل عبوديّتهم و طاعتهم لغير الله.

  13. يا لي اسميك قبطي انت لما تضع الاية الكريمة من سورة التوبة قرء الاية كاملة وسوف تعرف مادل كان الله يقصد بيها وانا اعرف بمادا ترمي بهدا الكلام اوووووووووووف

  14. بارك الله بكِ يا هزار ..!!
    الأصل في تعاملنا في أهل الكتاب الذين يعيشون بيننا بامان هو البربهم والاحسان إليهم بنص الآية “” لا ينهاكم الله عن الذين لم يُقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ..””
    وحديث رسول الله في صحيح البخاري الذي ذكرته في الصفحة الأخرى “” من قتل مُعاهدا لم يُرح رائحة الجنة ، وان ريحها يوجد من مسيرة أربعين عاما””
    والمُعاهد هو من يعيش معنا من أهل الكتاب ..!!
    وقول شيخ الاسلام ابن تــــــيــمية “” أهل ذمتنا قبل أهل ملتنا “” ..!!
    هذه تعاليم الاسلام .. فمن خرج عنها فهو ليس بمســـلم ..!!

  15. ان الاسلام والرسول الكريم لو يوصو بل القتل حتى في الحروب كانت من وصايا الرسول الا تقتل شيخا ولا طفلا ولا مرءة ولا نقتل بيهمة ولا تحرق شجرة عكس ما جاء في الكتاب المقدس لما قال
    *اشعياء (66-16): ” لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب ”

    *أرميا (48-10): ” ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم”

    *حزقيال (9-6): ” الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت”

    *يشوع (6-21):” وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف”

    *صموئيل الأول (15-3):” فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا”

    *هوشع (13-16):” تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ”

    *مزمور(137-9):” طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة”

    *ارميا(14-12):” حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم”

    *ارميا (11-22):” لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا ”

    *إرميا (12-17):” وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب”

    *إرميا(16-3):” لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض”

    *إرميا(19-9):” وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم”

    *إرميا(46-10):” فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم”

    *صمويل الثانى(12-31):” وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد”

    *حزقيال(11-8):” قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب”

    *تثنية(20-10):” حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك”

    *خروج(22-24):” فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتامى”

    *حزقيال(23-25):” واجعل غيرتي عليك فيعاملونك بالسخط.يقطعون أنفك وأذنيك وبقيتك تسقط بالسيف.يأخذون بنيك وبناتك وتؤكل بقيتك بالنار”

    *العدد (31-17):” فالآن أقتلوا كل ذكر من الأطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها”

    *حزقيال(9-7):” وقال لهم نجسوا البيت واملئوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة”

    *صمويل الثانى(4-12):” وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا أيديهما وأرجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.وأما رأس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر ابنير في حبرون”

    *أشعياء(13-15):” كل من وجد يطعن وكل من أنحاش يسقط بالسيف 16 وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم 17 هاأنذا أهيج عليهم الماديين الذين لا يعتدون بالفضة ولا يسرون بالذهب 18فتحطم القسي الفتيان ولا يرحمون ثمرة البطن.لا تشفق عيونهم على الأولاد ”
    *صموئيل الثانى(12-26):” وهاجم يوآب ربة عمون واستولى على عاصمة المملكة 27 ثم بعث برسل إلى داود قائلا: -لقد حاربت ربة واستوليت على مصادر مائها 28 فالآن احشد بقية الجيش وتعال هاجم المدينة وافتتحها، لئلا أقهرها أنا فيطلقون إسمي عليها”
    *يشوع (11-14):” ونهب الإسرائيليون لأنفسهم كل غنائم تلك المدن. أما الرجال فقتلوهم بحد السيف فلم يبق منهم حي 15 كما أمر الرب موسى عبده هكذا أمر موسى يشوع، فنفذ يشوع ما عهد إليه به فلم يغفل شيئا من كل ما أمر الرب به موسى ”

    *عدد(31-1):” إنتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضمّ الى قومك 2 فكلم موسى الشعب قائلا.جرّدوا منكم رجالا للجند فيكونوا على مديان ليجعلوا نقمة الرب على مديان 3 الفا واحدا من كل سبط من جميع أسباط اسرائيل ترسلون للحرب 4 الفا واحدا من كل سبط من جميع أسباط اسرائيل ترسلون للحرب 5 فاختير من الوف إسرائيل الف من كل سبط.إثنا عشر الفا مجرّدون للحرب 6 فارسلهم موسى الفا من كل سبط الى الحرب هم وفينحاس بن العازار الكاهن الى الحرب وامتعة القدس وابواق الهتاف في يده 7 فتجندوا على مديان كما أمر الرب وقتلوا كل ذكر 8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف 9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل أملاكهم وأحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار 10 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم 11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم 12 وأتوا الى موسى والعازار الكاهن وإلى جماعة بني إسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة
    *خروج(34-11):” أطع ما أوصيتك اليوم به. ها أنا طارد من أمامك الأموريين والكنعانيين والحثيين والفرزيين والحويين واليبوسيين 12إياك أن تعقد معاهدة مع سكان الأرض التي أنت ماض إليها لئلا يكونوا شركا لكم 13بل اهدموا مذابحهم، واكسروا أنصابهم، واقطعوا أشجارهم المقدسة ”
    *خروج(23-23):” فان ملاكي يسير أمامك ويجيء بك الى الأموريين والحثّيين والفرزّيين والكنعانيين والحوّيين واليبوسيين.فأبيدهم 24 لا تسجد لآلهتهم ولا تعبدها ولا تعمل كاعمالهم.بل تبيدهم وتكسّر انصابهم

    *رؤى يوحنا (2-22):” ها أنا ألقيها في فراش والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة إن كانوا لا يتوبون عن أعمالهم 23 وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس أني أنا هو الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب أعماله ”

    *متى (10-34):” لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ”

    *لوقا(22-36):”فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا”

    *لوقا(12-51):” أتظنون أني جئت لأعطي سلاما على الأرض.كلا أقول لكم.بل انقساما”

    *لوقا(14-26):” إن كان احد يأتي اليّ ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر أن يكون لي تلميذا”

    *لوقا(19-27):” أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”

    وأخر دعوانا أن الحمد لله

  16. اليك ردي قبطي……. حزقيال (9-6): ” الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت”

  17. قال المتحدث الرسمى للأزهر الشريف، السفير محمد رفاعة الطهطاوى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”: نحن ندين هذا الحادث تماماً، وأنه لا يمكن أن يصدر من مسلم يعرف الإسلام، ((((((لأن الإسلام من الناحية الشرعية يكلف المسلمين بالحفاظ على أمن وحرمة دور العبادة جميعا، سواء كانت إسلامية أو غير ذلك.))))))

    وأضاف: إن الذى يرتكب هذا الحادث يضر بالمصلحة العليا للمسلمين، لأن ذلك من شأنه ضرب الوحدة الوطنية، ونحن نتعرض فى المنطقة كلها لمخططات تهدف إلى تفكيك وحدتنا.

    وقال المتحدث باسم الأزهر: لو كان لى أن أسوق اتهاما بغير دليل لقلت إذا أردت أن تعرف من هو الجانى ابحث عن المستفيد ولا يستفيد من زرع الفتنة بين المســـلمين والأـقــــــباط العرب وتدمير الوحدة الوطنية داخل الأوطان غير العدو المشترك.

  18. اليك ردي قبطي……. حزقيال (9-6): ” الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت

  19. هذه الأفعال الشنيعة تدخل في إطار اللعبة السياسية القذرة ليس للدين دخل فيها ذلك أن ساستنا يعرفون دائما أن أبسط طريقة لتمتين ركائزهم هي عظمة
    يرمون بها لنا كشعوب لأنهم يعرفون كيف يوجهون الجوع الشعبي بحيث يلتهم كل شيء إذا زاد إلا السلطة لأنها ستخرج وقتها مثل سوبرمان الذي يأتي في وقته لإنقاذ هذا الشعب من الفتنة الكبرى التي طبعا لا دخل لها بها فهي بريئة تماما منها ونحن كالعادة نكتشف وقتها أنه لولا حكومتنا لضعنا وضيعنا الوطن.

  20. صباح 2011 ياعرب ..
    قبل تحليل الحدث ..
    يجب تحليل ماوراء الحدث .
    لمصلحة من نشوب حرب ” دينية ” في مصر 80 مليون ، وماهي الظروف الخارجية والداخلية المتزامنة مع هذه الأعمال .
    في الخارج اسرائيل وأمريكا وسعيهما الدؤوب لزعزعة الأمن المصري . وطرحهم ” قضية الأقباط ” كورقة ضغط ومساومة ، وليس حباً بالأقباط .
    داخلياً ، وهذا برأيي مفتاح القضية .
    اذا تذكرنا ان الشارع المصري قضيته الاساسية الان تزوير انتخابات مجلس الشعب ، ومن هو الرئيس المنتظر . بعد رفضه استمرار هذا العريس . المنتهية صلاحيته لعمالته مع الصهاينة ، ولنهبه حتى رغيف الخبز .
    لهذا السبب ، في اعتقادي ، كان لابد من شئ ما يبعد الشعب عن الحرب مع النظام . لتصبح الحرب بين أقباط وإسلام . وما أسهل إنجرار شعوبنا للفتنة .
    ولانغّيب العنصر الخارجي أيضاً .
    أما الأقباط فهم متعايشون مع المسلمين من مئآت السنين .. وزعزعة هذا التعايش هو محور الهدف الصهيوني .

  21. نورت ممكن تعليقي محجوز لأني لم أقل كل عام وأنت بخير يا نورت حقك علينا

  22. لاحوله ولاقوه الابلله هذه علامات ظهور الصاحب في كتب الشيعه مكتوب بها اسرايل تدخل مصر عن طريق نزع الفتنه بين المسلمين والمسيحين وكلما تزداد يعني قرب دخول اسرايل مصر

  23. لاحولة ولاقوتة الابالله العظيم ….شي مؤسف الله يرحمهم …بارك الله فيكي يااخت هزاروتسلم اديكي ..

  24. انها و الله من اعمال الموساد لزرع الطائفية و الفتنة فى مصر فحدارى ان تعطو لهم الفرصة احدرو يا مصريين ان الصهاينة يتجولون فى ارضكم و لكن ليس كسياح و انما مخططون احدرو و تعازى لاهالى المفقودين اللهم نسالك الرحمة و يا رب يظهر الحق و يزهق الباطل و تنكشف يد الصهاينة زارعى الفتن

  25. «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً» المائدة 32 «والذين لايدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النّفس التي حرّم الله إلا بالحق» الفرقان 68 وكأن الذين يقتلون الأبرياء ماقرؤوا الآيتين السابقتين. حسبنا الله ونعم الوكيل

  26. شعوب عربيه جاهله واضحه وضوح الشمس في بطن السما ان اسرائيل وراها وكانه ارهاب وحدت لزرع هذه الفتن فيقوا قبل الندم الخاسر الاول والأخير نحنوا مسلميين ومسيحيين
    مصر بلد مستهدف واكبر بلد يقلق اسرائيل فهي تعيش في صداقه حذره مع مبارك الموجود حاليا الغائب غدا اما المصريين حاضريين اليوم وغدا ولا محاله من المواجهه معهم وتعلم علم اليقين استقرار العرب عامه ومصر خاصه بدايه الانهيار الصهيوني
    افيقوا يا عرب فكروا بقلوبكم لا بالعاطفه

  27. القاهرة أول يناير كانون الثاني (رويترز) –
    قال شاهد عيان إن اشتباكات اندلعت اليوم السبت بين الشرطة ومسيحيين أمام كنيسة وقع أمامها انفجار في وقت متأخر من الليلة الماضية وأسقطسبعة قتلى و24 جريحا بحسب مصدر أمني.

    وقال الشاهد إن الشبان المسيحيين رشقوا قوات الشرطة بزجاجات حارقة في حين أطلقت عليهم قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع.
    وأضاف أن المسيحيين منعوا مدير أمن محافظة الإسكندرية اللواء محمد
    إبراهيم من دخول الكنيسة في وقت سابق.

    وتابع أن قوات الشرطة سيطرت على المكان الذي كان يقف فيه المسيحيون أمام الكنيسة لكن شبانا واصلوا إلقاء زجاجات فارغة وحجارة من أعلى الكنيسة على قوات الشرطة.

    وقال الشاهد إن المسيحيين نقلوا جثث واشلاء قتلى خلال الاشتباكات.
    وكان شبان مسيحيون غاضبون حطموا عشرات السيارات بعد انفجار السيارة الملغومة الذي تسبب في احتراق بضع سيارات كانت تقف أمام الكنيسة.

    وقال الشاهد إن شبانا مسلمين كانوا يقفون خلف قوات الشرطة أثناء
    الاشتباكات رشقوا المسيحيين بالحجارة.

  28. شئ عجيب أن يتزامن هذا الإنفجار مع تزامن زيارة مجموعة من اليهود لمصر لإحياء ذكرى مولد “أبو حصيرة” مع العلم أن العدو الصهيوني يواصل إرسال الجواسيس ومجموعات تخريبية لاختراق قلب مصر فلا يحتاج هذا إلى تفكير عميق لكي نعرف من الفاعل ؟؟؟؟؟؟؟ الغباء هودخول تلك المجموعه ًالموساد ً في حماية السلطة المصريه لتخريب مصر

  29. لا حول و لا قوة الا بالله هذه الاعمال لا علاقة لها بالاسلام الهدف من كل هذا هو اشعال الفتنة بين الديانات لالهاء الشعب عن الحكومة

  30. و الله واحد بيبقى محتار قدام همشاهد ناس بتموت بالباطل بس الي حرام ان ارهاب دا عمرو ما راح يتوقف و كدا راح يبقى واحد يقول ربنا يستر و خلاص

  31. صارت بلاد العرب محطة لتجارب جميع الاسلحة والمتفجرات
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الارهاب انتشر في كل مكان .
    وصار العالم العربي مثل المجزرة
    يارب ياقادر اردع القتلة والمجرمين
    قادر على كل ظالم ومتجبر

  32. والله حاجة تحرق الدم وكمان يوم العيد عمر مادينا امرنا بقتل النفس ولا اى دين فى الدنيا يؤمر بكدة لأن رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم قد أوصانا قائلا: ((إستوصوا بالأقباط خيرا.. فإن لهم ذمة ورحما)) الله يصبر اهلهم وزى مافى مسيحيين ماتوا فى مسلمين كمان ماتوا الله يرحمهم

  33. هاي
    يا كرم محمود استنقي الفاظك من متى صار العراق بلد متخلف لوما كل المصرين الحثالا من امثالك يشتغلو عبيد بهلبلد الي مافي مثلو بلد بلد الخير والكرامه بس مع الاسف الي مثلكم خربو يا ناكرين المعروف يا حشر
    قلح الله وجهك

  34. تبا لكم يا ايها الحاقدين يا اعداء المسيحين والانسانية تبا لكم يا سرطان البشرية تبا لكل من اذى المسيحين واضطهدهم سيظل المسيح ملككم وقدمية على روؤسكم وانجيلة فوق راسكم وصليبة خشبة في اعينكم

  35. king of heart
    أجل تبّا لهؤلاء لأنّهم لا يمتّون للإسلام بصلة و ليسوا إلاّ حثالة إسرائيل و خادعو العرب و المسلمين و المسيحيّين. هم كلاب ليست وفيّة لصاحبها فكما خدعوا المسلمين و المسيحيّين العرب سيخدعهم أسيادهم يوم ينتهون من نهش ذلك العظم الوهميّ.

  36. اولا رحم الله الشهداء ثانيا يا كارم محمود العراق ليس دوله متخلفه ومصر قمة التخلف ضوقو المر الي انشوفه منكم من الانفجارات والارهابيين الموت لحكام مصر المتخلفين وامثال هذا التافه الي اسمه كارم ولك العراق اشرف من كل دول العالم بلد الحضارات بلد الانبياء والرسل بلد اول من تعلم القراءه والكتابه مو بلد فيفي عبده وغاده عبدة الرازق يا عار تفوووووووووووووووووووووه عليك وعلى مبارك الارهاربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *