أعلن الدفاع المدني السعودي، مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 107 حالة وفاة.

وقال الدفاع المدني السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي تويتر “ارتفع عدد الوفيات إلى 107 حالة وفاة، والإصابات إلى 238 إصابة”.

وفي وقت سابق من مسا الجمعة، أعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن “العواصف الشديدة والرياح القوية”، التي شهدتها مكة اليوم (أمس)، هي السبب “في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام “.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “أحمد بن محمد المنصوري” في بيان نشر على موقع رئاسة الحرمين الإلكتروني، إن “العواصف الشديدة، والرياح القوية، والأمطار الغزيرة، والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف”.

من جهته، وجه ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة “خالد الفيصل” بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة، ورفع نتائجها عاجلاً.

ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج.

كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لاحول ولاقوة الا بالله
    أنا لله وانا اليه راجعون
    لكن من باب الأمن والوقاية كان على السلطات اخلاء الحرم الشريف من جميع الرافعات ولوازم البناء وتأجيل عملية التوسعة الى مابعد فترة الحج …فكل تلك الرافعات والآلات تشكل مايسمى موقع بناء غير مكتمل وبتوافد مئات الآلاف من الحجاج يعتبر خطر كبير على حياتهم وتصبح نسبة الحوادث مرتفعة اكثر

  2. الرياح لم تكن شديدة لتلك الدرجة حتى تسقط رافعة بذلك الوزن والحجم المفروض ان لا يكون هناك أى أعمال توسعة ضمن الأماكن التى يتواجد فيها الحجاج تفاديا لمثل هذه الكوارث ………….رحم الله الجميع ………………………… الجزائر

  3. الله يرحمهم برحمته و يجعل متواهم جنة الفردوس خالدين فيها ،،،،،،
    أهلهم مش لازم يحزنو عليهم لأنهم ماتو في أطهر مكان في الكون
    يا فرحتهم،،،،،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *