اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اعقاب مباحثاته مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي بانقرة يوم الاربعاء 30 يناير/كانون الثاني ان تركيا لا تقدم الى الشعب السوري اي مساعدات إلا الانسانية.
وقال رئيس الحكومة التركية: “يقيم في المخيمات ببلادنا 170 الفا من اللاجئين(السوريين) و60 الف سوري في المدن. ويشكل النظام السوري مشكلة بالنسبة الينا. وفي الوقت الحالي نقدم مساعدات الى الشعب السوري تتكون من المواد الغذائية والادوية. وليست هناك اي انواع اخرى من المساعدات تقدمها تركيا

اردوغان
واعاد اردوغان الى الاذهان ان 5 من مواطني تركيا لقوا حتفهم بنتيجة سقوط قذائف اطلقت من سورية على الاراضي التركية. وتعتقد انقرة ان القذائف اطلقتها القوات الحكومية السورية.
واكد اردوغان كذلك على اهمية الاستقرار في لبنان، مشيرا الى ان تركيا تدعم لبنان فيما يتعلق بالموضوع السوري، علما بان “لبنان عانى كثيرا جراء سورية”، حسب تعبيره.
من جانبه تحدث ميقاتي في مؤتمر صحفي مشترك له مع اردوغان عن قضية اللبنانيين المختطفين في سورية، وطلب من تركيا الضغط على الخاطفين لاطلاق سراحهم . وأعرب عن ارتياحه لتفهم اردوغان للواقع اللبناني.
والى جانب القضية السورية ناقش الجانبان خلال المباحثات بينهما العلاقات الثنائية بين تركيا ولبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ياحرام ماطلع بإيدك تساوي شي وبس فكرت تبعث طائراتك للمساعدة الإرهابيين أم سقطنا طائراتك عالسريع وفرجيناك العين الحمرة وإنو لاتفكرنا نايمين ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *