قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء انه يأمل ان تتخذ سوريا خطوات للاصلاح خلال عشرة او 15 يوما وان أنقرة وجهت رسالة واضحة الى سوريا بالكف عن اراقة الدماء الناجم عن عملية القمع الوحشية للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وصرح اردوغان بأن سفير تركيا لدى سوريا زار حماة وقال ان الدبابات تغادر المدينة.
رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اصلاحات شو عمو روح نام او بالاحرى انقبر ازا مبارح بعد ما انقلع وزير خارجيتك مدري كم واحد مات وبتقلي اصلاحات خلال 15 يوم لو بدها تمطر كانت غيمت من 6 شهور ….. معقول خلال 15 يوم يقدر يخفض الجمارك يخفض ضرائب المحلات والبيوت يخفض السلع يخفض فواتير الكهربا فواتير المي فواتير الاتصالات يوفر شغل للعاطلين يسمح بتشكيل احزاب حرة ديمقراطية مو تحت سلطة حزب البعث ((ع فكرة هو نزل القانون بس مافي ولا حزب تشكل لحد هلأ لوووووول))بيقدر يعمل انتخابات نزيهة وحرة..؟ طب يرفع المعاشات طبعا مو 500 ليرة يعني 10 دولار لانه ما بتكفي طفل عمرو يومين لوووولز وبالمناسبة بكرة من هون لـ 10 ايام ازا انرفعوا المعاشات لا حدا يفكرها من الاصلاحات لا هي كل سنة هيك بيعطو منحة 1000 ليرة كرمال العيد هاهاهاهاهاي طيب بيقدر يوزع مليارات على الفقرا والمحتاجين بيقدر يطور البنية التحتية المهرتكة والمكسرة بيقدر يزفت ويعبد كل طرقات البلد بيقدر يرخص الغاز بيقدر يوفر المازوت بعد ما صار في قحط واللي عم يلاقي مازوت بتكون طلعت روحو قبل بيقدر يزبط المدارس والجامعات اللي ريحتها طالعة بيقدر يبني ابراج سكنية لتستوعب اهالي السكن العشوائي اللي على اطراف المدينة بيقدر وبيقدر وبيقدر واللائحة بعشر سنين ما بتخلص…..!!
    انا بقول ان شالله يقدر … مع انه ما بظن …!
    ع كل حال هاد اخر تعليق لالي بالشأن السوري لانه طق قلبي من الغباء والكزب ….!
    هع بخ

  2. شو دحشولك بتمك يا مصلحجي حتى بلشت تحكي عن إصلاحات والله عقولكون الي بدها إصلاحات الشعب
    بعد ما باعو تركيا المي الي سوريا اولى فيها تحسنت العلاقات وصار يقولو لبعض شقيقي ونسيبي وسهلو الحدود وكلو على ال24 قيراااااط
    واليوم أكيد باعولون شي شغلة تانية او دعسو على لسانو بشي ورقة بيدهون عم يلعبو عليها تضرب منك الو الو لكل واحد مصلحجي
    على كل حال اذا من حامينا والي مستئمن علينا إجانا هيك فكيف الغريب العثماني الي كان طامع فينا
    الله لا يباركلكون بخيرات وأراضي سوريا الي أخدينها عيني عينك على اوراق من تحت الطاولة لا انتو ولا الي سمح لكم بسرقة خيرات بلدنا

  3. هذا حجمك مستر اردوغان
    ولا عزاء لكل من راهن عليك وصفق لك
    تعيشو وتاكلو غيرها

  4. رد المفكر والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل على بيان الملك السعودي المتعلق بالوضع في سوريا قائلا:أرى أن بلداً لا يحترم أدنى الحريات الإنسانية لا يحق له الكلام عن سورية والذي بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بالحجارة”.

    وأضاف هيكل حسب ما نقلت صحيفة الأهرام المصرية: السعودية التي تحاول الظهور كحامية للإسلام وتلعب على الوتر الطائفي أدخلت قواتها إلى البحرين و قمعت في غير أراضيها ولا يحق لها الكلام عن الجيش العربي السوري وأعماله في سورية.

  5. اه كم هو كبير جدا جهلنا . وغرورنا . واعتدادنا بأنفسنا الناشئ من الفراغ والحاجة .
    ( رغم صغرنا )
    هل أنت معي أخي العزيز أننا صغار جدا .
    وأننا نقتل بعضنا بعضا باسم الدين والحرية والصرعة الجديدة (الديمقراطية ) ..التي أسميها (الديموفنائية) . الخدعة التي تسوقها أميركا الشيطان الأكبر وإسرائيل الغدة السرطانية ونشتريها بالغالي والنفيس . أليس هذا عجيبا . أن نبيع وطننا مقابل خدعة ووهم وسراب صيف . والله هذا عجيب جدا .
    صرنا عبيدا عند شعارات واهمة صنعناها (بفزلكاتنا) وترفنا الفكري . وأصبحنا نحلل وننظر ونعقد الأمور البسيطة .
    صار لكل منا (صيصيته) التي يرفعها وينادي لها ويضع شعارات . سقفها السماوات العلى . وينشر فكره و ما يريد أن يفعل وكأنه محور الكون وهو شيء لا يذكر أمام الناس فما بالك بالكون الفسيح اللا متناهي .. بضاعة يروج صاحبها لها !!
    (حلوة ها لنكتة مو هيك ) ..

  6. أنفلت عقالنا وحلت عزائم الرجولة فينا . حتى هان الأمر فصارت ا لك لا ب تعرعر وسهل على كل من هب ودب أن يسرح ويمرح بنا كما يشاء . وصار مصيرنا بيد الخنازير تقرره عنا .وسهل على عدونا من الداخل والخارج أن يغتصب أحلامنا ويسفه أعمالنا ويتحكم بمصيرنا . ويباعد ما بيننا وبين ما نحب ويعطل أشغالنا ويحاصرنا بلقمة عيشنا !!!!!!!!!!

  7. إنه بلدك ووطنك يا من تدعو الغريب ليحكمك ويحكمني . يا من تنادي كالثكلى على الغزاة أن تعالوا الى بلدي لغزوه . يا من تصيح صباحا ومساء كل يوم تعالوا واحتلونا فأنا أحب أن يحتل بلدي على مبدأ …( يدي التي تؤلمني سأقطع جسدها ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    عجيب ! .

    عجيب المنطق الذي يحاكم به هؤلاء . الأمور في هذا الزمان .. يعني ألم يفهموا اللعبة بعد ؟

  8. ■H.O.U.S.E في أب 10, 2011 | اصلاحات شو عمو روح نام او بالاحرى انقبر ازا مبارح بعد ما انقلع وزير خارجيتك مدري كم واحد مات وبتقلي اصلاحات خلال 15 يوم لو بدها تمطر كانت غيمت من 6 شهور ….. معقول خلال 15 يوم يقدر يخفض الجمارك يخفض ضرائب المحلات والبيوت يخفض السلع يخفض فواتير الكهربا فواتير المي فواتير الاتصالات يوفر شغل للعاطلين يسمح بتشكيل احزاب حرة ديمقراطية مو تحت سلطة حزب البعث ((ع فكرة هو نزل القانون بس مافي ولا حزب تشكل لحد هلأ لوووووول))بيقدر يعمل انتخابات نزيهة وحرة..؟ طب يرفع المعاشات طبعا مو 500 ليرة يعني 10 دولار لانه ما بتكفي طفل عمرو يومين لوووولز وبالمناسبة بكرة من هون لـ 10 ايام ازا انرفعوا المعاشات لا حدا يفكرها من الاصلاحات لا هي كل سنة هيك بيعطو منحة 1000 ليرة كرمال العيد هاهاهاهاهاي طيب بيقدر يوزع مليارات على الفقرا والمحتاجين بيقدر يطور البنية التحتية المهرتكة والمكسرة بيقدر يزفت ويعبد كل طرقات البلد بيقدر يرخص الغاز بيقدر يوفر المازوت بعد ما صار في قحط واللي عم يلاقي مازوت بتكون طلعت روحو قبل بيقدر يزبط المدارس والجامعات اللي ريحتها طالعة بيقدر يبني ابراج سكنية لتستوعب اهالي السكن العشوائي اللي على اطراف المدينة بيقدر وبيقدر وبيقدر واللائحة بعشر سنين ما بتخلص…..!!
    انا بقول ان شالله يقدر … مع انه ما بظن …!
    ع كل حال هاد اخر تعليق لالي بالشأن السوري لانه طق قلبي من الغباء والكزب ….!
    هع بخ
    منقوللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

  9. (ومايعلم جنودربك الا هو) باذن الله سوف ننتصر لكن متى وكيف هذا شيء لايعلم به الا الله لان دعوة المظلو م ليس بينها وبين الله حجاب-هذا اولا – اما ثانيا فيا اردوغان الرجل ان قال كلمة فيجب ان يكون قد كلمته كم خيبت امل العالم فيك ام ا انك طلعت رجل بؤ صحيح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *