أظهر استطلاع أجري في مصر إن 85 بالمائة من المصريين، موافقون على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد مرور عام على توليه الرئاسة.
وقال الاستطلاع، الذى أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، بشأن تقييم أداء السيسي، إن نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس بلغت 69% مقابل 58% بنهاية المائة يوم الأولى، وأيضاً في نهاية أول 6 شهور، لتولي السيسي مهام الرئاسة.
وأوضحت النتائج أن نسبة الموافقين جدا على أداء السيسي ارتفعت في ختام السنة الأولى لتوليه الرئاسة إلى 80% بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، في حين أنها لم تتجاوز 59% بين الشباب أقل من 30 سنة.
كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن نحو 85% قالوا إنهم سينتخبون السيسي مرة أخرى، إذا أجريت انتخابات رئاسية غدا، مقابل 5% رفضوا انتخابه، في حين أجاب 10% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.
وقال مدير مركز بصيرة، ماجد عثمان، إن الاستطلاع أُجريّ على عينة تخطت 8500 فرد، في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، بحيث تسمح باستخراج النتائج على مستوى المحافظات، وذلك باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول خلال الفترة من 22 مايو الماضي إلى 2 يونيو الجاري، بنسبة استجابة حوالي 58%.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. بلد احدث تعداد لسكانه هو 93 مليون وكام الف مستحيل عينة من 8500 شخص فى فترة وجيزة حتعبر او حتعكس رأى الشعب
    ايه التهريج ده !

  2. هل سوف يقدم له الشعب المسكين مثل ما يقدموا له اهل الفن العاهر
    ممن سوف يستفيد
    هذا هو السؤال

    1. والله قصة جهاز الكفتة تفوق تصوري. كل الأنظمة تكذب، ولكن نزول الى هذا المستوى السخيف والمثير للشفقة!!! وزفة اعلامية ومؤتمرات يعني شيء لا يصدق. شركات الأدوية في أوروبا تصرف المليارات على البحث ولا تزال لم تصل لنتيجة ثم يأتي مخرف يرتدي بدلة عسكرية ويخبرنا عن جهاز يشفي من الأيدز. أرجو من أصدقاء النظام أن يخبروني أين يمكنني أن اشتريه، أريد تسويقه في أوروبا

  3. افتتح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم عدداً من المشروعات التنموية التي تفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وكذا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور السيد المهندس إبراهيم محلب والسادة وزراء الدفاع والانتاج الحربي والنقل والشباب والرياضة، وعدد من السادة الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.
    وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس افتتح تسعة وثلاثين مشروعاً بتكلفة خمسة مليارات و884 مليون جنيه، شملت إنشاء عدداً من الكباري والمحاور ورفع كفاءة عدد من الطرق التي تم تطويرها وتوسيعها مثل الطرق التي تصل محافظة القاهرة بمحافظات الاسكندرية والاسماعيلية والسويس. كما تضمنت المشروعات افتتاح مركز لعلاج الاورام، ومقر مجلس الدفاع الوطني، ومحطات لتحلية المياه، وميناء ادكو البحري، ومصنع لإنتاج الفوسفات، وتطوير مركز شباب الجزيرة، واستصلاح عشره آلاف فدان بالفرافرة.

  4. ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة جاء إستجابة لمطلب شعبي من جانب جموع الشعب المصري التى رأت فيه رجل الدولة القادر على قيادة مصر فى فترة عصيبة ، وكانت المطالب للرئيس بالترشح من مختلف القوى السياسية والشعبية …وقد أستجاب الرئيس لهذه المطالبات متحملاً مسئوليته الوطنية لقيادة الدولة المصرية والعبور بها إلى المستقبل لتحقيق الأمن و الإستقرار وبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة .

  5. رئيس وفد ‫#‏مصر‬ في اجتماع الخبراء الافارقة: اتفاق ‫#‏شرم_الشيخ‬ رسالة للعالم بعودة مصر لأفريقيا
    و قال سينديسو نجوينا سكرتير عام تجمع الكوميسا ورئيس لجان المفاوضات في إنشاء منطقة تجارة حرة بين التكتلات الاقتصادية الإفريقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إعادة العلاقات القوية التي تربط مصر بالدول الإفريقية.

  6. أنهم مازلوا يضحكون على الأغبياء
    .
    تبرعات بالمليارات …ثم نجد الأقتصاد يذداد سوء وانهيار البورصه وخسائر
    افتتاح مشروعات و فناكيش كل يوم ….. ونجد الناس تصرخ من أرتفاع الأسعار
    .
    أنها مسكنات ….حتى يمتصوا غضب الشعب المغلوب على أمره حتى لا ينفجر
    .
    .
    ومع كل ذلك ..لابد أن نشيد بمشروع الجيش والذي تم الاعلان عنه في وجود المسهوك أبو فلاتر …مشروع الكفته
    .
    ومازال الغباء مستمر

  7. اللهم اعن اخواننا واخواتنا المصريين الشرفاء فقط – على هذا الخسيسي ومن والاه واتبعه
    اللهم ازل عنهم الغمه- وتحيه خاصه لاخوي الامير سراج وهاج وجميع القراء الشرفاء المحترمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *