د ب أ- بلغ عدد اللاجئين السوريين إلى لبنان الذين يتلقون المساعدة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والحكومة اللبنانية ومنظمات غير حكومية، أكثر من 180105 نازح.

وقال تقرير أسبوعى، صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى لبنان نشر اليوم، الاثنين، إن عدد اللاجئين السوريين فى لبنان بلغ أكثر من 180105 نازحين سوريين حتى يوم الجمعة الماضية، وهم يتلقون الحماية والمساعدة من الحكومة اللبنانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية الشريكةsyria.women.refugees.jpg_-1_-1.

وأضاف التقرير أن من بين هؤلاء اللاجئين 132354 سجلوا لدى المفوضية و47751 لاجئا فى انتظار حلول موعد تسجيلهم، وهم يتوزعون على الشكل التالى: بيروت وجنوب لبنان 13389 نازحا وشمال لبنان 67350 والبقاع 51615. ولفت إلى أنه كانت تمت الموافقة فى جلسة مجلس الوزراء يوم الخميس الماضى على خطة الحكومة للاستجابة لتدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان.

وجرى الاتفاق على سلسلة من التدابير الرامية إلى حماية ودعم اللاجئين السوريين فى لبنان، وفقا لوزير الشؤون الاجتماعية، وائل أبو فاعور، وتشمل هذه التدابير “إطلاق حملة دبلوماسية لحث الدول العربية وغيرها من الدول الصديقة لتحمل الأعباء مع لبنان والعمل على تسجيل اللاجئين وفقا لمعايير تتناسب مع طبيعة العلاقات السورية اللبنانية، فضلا عن توكيل وزير الداخلية بمهمة تنفيذ خطة أمنية”.

وكان وزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور قد طلب دعوة مجلس جامعة الدول العربية للانعقاد على مستوى وزراء الخارجية بشكل غير عادى لدراسة سبل مساعدة لبنان فى ملف اللاجئين السوريين، وقررت جامعة الدول العربية عقد الاجتماع الأحد المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ومع توازن القوه بين الجيشين , سيسوء الوضع من سيئ لاسوء , لا اتمنى ذلك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *