أفادت الصحف الاسرائيلية في عناوينها الرئيسية يوم 1 فبراير/شباط أن جيش الدفاع والدوائر الأمنية والاستخبارية وُضعت في حالة تأهب قصوى على خلفية التهديدات التي اطلقتها سورية بعد الغارة الاسرائيلية على أراضيها.

بطارية
وذكرت صحيفة معاريف أنه تم نصب بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدية في مرج يزراعيل في شمال اسرائيل، كما يُخشى من احتمال القيام باعتداءات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية في الخارج.
واضافت انه بعد التهديدات الصادرة عن سورية وإيران وحزب الله اللبناني تقرر وضع الجيش الاسرائيلي في حالة تأهب.
هذا وقد اشار المحلل السياسي سركيس أبو زيد في اتصال مع قناة “روسيا اليوم” الى ان اسرائيل تحطاط لاي ردة فعل سورية خاصة بعد اشارة الاخيرة الى ان الحادث لن يمر كما كان سابقا. ورجح المحلل ان تكون الغارة الاسرائيلية بمثابة اختبار لسورية ولحلفائها وللمقاومة اللبنانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لك اذا بتنصبوا 500 قبة صاروخية .. بدو يقصف ادلب يعني بدو يقصفها
    ما تكونوا مفتكرين الشغلة لعبة ؟؟!!
    اصحوووووووووووووووا اصحوووووا .. دخول الحمام مو متل خروجه
    والله ليرد عليكم وما يخلي بادلب حجر على حجر يا صهاينة .. ومنشوف ..

    1. صباح الخير مأمون
      حتى شلونك مااقدر اقولها لانو حاسين فيكم … الله يزيح كل هذا من طريقكم يــارب والله كـــريــــم

    2. ههههههه ….كيفك خيو مأمون وكيف الأهل ..إنشالله بخير ؟
      هلأ صارت الموضة عند بشار أنه بس تقصفه إسرائيل بيفش خلقه بقصف مناطق الثوار ولا أنتقلت إدلب وصارت بإسرائيل ؟
      بس واضح هالمرة أنهم ميتين رعبة من بيشو أتاريه هالضرسان مرعب ونحنا ما عنا خبر
      أكيد قاعدين بالملاجئ من كتر الخوف من رد أسدنا المزلزل …ريته تتزلزل الأرض تحته هالجبان ليش بيسترجي غير يشجب ويستنكر ويشتكي لمجلس الأمن

      1. يا عالم بشار التيسه ماجمع قنبلاته المولوتوفيه و اسلحته المنجنيقيه طول السنوات اي راحت عشان يهاجم فيها اسرائيل … هو جمعها عشان يقنبل يمنجق فيها شعبه المظلوم …

  2. الحدود مفتوحة لفتاويكم وجهادكم المزيف فلسطين تنزف من 48 وانتم تبيعوها شعارات وكلام وعندما وصل البعض الى السلطة انقلب بينما الاخر طامح اليها ويظن ان الطريف الى فلسطين تمر عبر سوريا وعطينا عمر يللي بتعطي ..اما من ينتظر الرد فاكيد مع دول عربية تختبىء في عباءتها وتندد وتستنكر لا بل تقدم النصح بعدم المغامرات الطائشة والتهور وبدل ان تدعم خط المقاومة وتقف في صفه .تغرقه بالمال وتنسيه المقاومة كما حدث لحماس وبدل ان تقف مع هذا التيار تطعنه بالفتن والفتاوى وتقف في الصف الامريكي الغربي لمواجهة المحور الذي ازعج امريكا وحلفائها من العربان .ونحن بانتظار ان تصفى الخلافات بين الافرقاء ضمن الطوائف لنتجه بعدها لتحرير القدس بفضل الشعارات التكتيكية .

  3. جميع الخيارات مفتوحة للاسد بالرد بالشكل المناسب على العدوان الاسرائيلي الغاشم . وعندما نقول جميع الخيارات فاننا نقصد جميع الخيارات بما فيها التهديد الاجوف للرد على العربدة الاسرائيلية , سوريا لن تخضع للابتزاز الاسرائيلي والعدو لن يملي شروطه على سوريا والاسد لن ينجر الى معركة تحددها اسرائيل . بل القول الفصل عند الاسد , هو الذي سيحدد الزمان والمكان النسبيين لما سيحمله الرد السوري المزلزل . ان سوريا عندما تقول فانها تعني ما تقول وستظل تقول وتقول وتقول رغم انف العدا . ولا تنسوا ايها الاسرائيليون حرب تشرين قبل 40 عاما خذوا العبرة منها والا سنضطر الى اعادتها بعد400 عام لنذكركم بها . ونقول بكل وضوح للاسرائيليين لو انكم لستم حلفاؤنا غير المعلنين ولو انكم لا تملكون السلاح ولو انكم مجرد مدنيين مثل اهل ادلب وحمص وحماة وحلب لكنا اذقناكم الويل وهدمنا بيوتكم على رؤوسكم كما فعلنا بهم .

  4. اذا فالحدود من الاردن ولبنان وسوريا ومصر مفتوحة لنفاق مجاهديكم لتحرير المقدسات

  5. سانا : الرد السوري على القصف الاسرائيلي سيكون ( مفاجئا ) !!!!
    .
    .
    .
    .
    يا شباب
    لا حدا يخبر اسرائيل بالموضوع مشان ما تروح المفاجأة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *