أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق إثر اشتباكات وقعت مع قوات الجيش الإسرائيلي خلال مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بمدن مختلفة من الضفة الغربية يوم 15 مارس/آذار.

واندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية، عقب صلاة الجمعة بين محتجين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، بعد استهداف الجيش لمسيرة ضد جدار الفصل العنصري أسفر عنها إصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق جراء إطلاق الجيش قنابل غاز مسيل للدموع.

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMO

وفي مواجهات مماثلة بقرى نعلين وبلعين وعابود غرب مدينة رام الله، أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لمسيرة مشابهة بقنابل الغاز والرصاص المطاطي والمياه العادمة.

وقال شهود عيان إن “بلدة الخضر جنوب بيت لحم شهدت أيضًا مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين احتجاجًا على السياسة الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين”.

كما أصيب في نابلس مواطن بكسور جراء الاعتداء عليه من قبل مستوطنين خلال عمله بحقله في بلدة عقربا جنوب المدينة. هذا وذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش اعتقل خلال الـ24 ساعة الماضية 6 أطفال من الخليل وقرية اللتوانة بحجة القائهم الحجارة خلال المواجهات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *