روسيا اليوم- تجددت الاشتباكات المسلحة يوم 16 يناير/كانون الثاني بين عناصر ما يعرف بـ”الجيش الحر” وقوات من حزب العمال الكردستاني، وصفت بالعنيفة، شمال سورية ولم يتم تحديد مكان حدوثها.

الجيش الحر
وأكدت مصادر مطلعة أنه تم أسر ستة عناصر من حزب العمال الكردستاني بينهم فتاتان وجميعهم من أكراد تركيا من منطقة جبل قنديل، كما قتل أكثر من 17 عنصرا من الأكراد و3 من الجيش الحر في حصيلة أولية. وكانت الاشتباكات بدأت بمناوشات بسيطة ظهر يوم الأربعاء إلا أنها سرعان ما تحولت إلى معركة.
وكانت الاشتباكات بلغت ذروتها الشهر الماضي، حيث قتل ما يقارب 100 مسلح من الطرفين بالإضافة إلى عشرات الجرحى من الجانبين وتعرضت رأس العين لقصف من الطيران الحربي التابع لسلاح الجو السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يلي اسمه الحر والسوري فقط وليس جماعة علتان وفلتان مع الاحترام للجميع
    عليك ان تقاتل ل اسمه نظامي
    ويلي اسمه كردستاني روح قاتل عمو اردوغان
    يا عيبشوم على الاثنين
    وأكيد هذه المرة ليست تمثيلية من النظامي
    للأسف بس عقلية المجموعات الجهادية الآتية من الخارج
    والمندسين في الحزب الكردستاني
    لكن الله أيها السوريون

  2. لماذا دائما هذا الجيش الحر الحرامى يكذب في عدد قتلاه ويبالغ في عدد قتلى غريمه حقيقة يكذبون اكثر مما يتنفسون لما لا يعترفوا كيف دحروا دحرا من مجددا من رأس العين التى أرسلهم الى العثمانى الموهوم الجديد اردوغان ………………..الجزائر

  3. الثوره الحقيقيه بتكون لما بكون داخل جيش الثوره افراد بينتمو لجميع الاديان وخصوصا اذا كان البلد متنوع من حيث الاديان لاكن اذا كان الجيش لعم يحارب بس من طايفه واحده ورافعين شعار دين معين بتكون ثوره فاشله كقيمه لاسم البلد …،يمكن تكون رابحه عل مستوا الجبهه العسكريه ولاكن للاسف تساق تحت عنوان واحد وهو ثوره دين او طايفه عل طايفه تانيه يعني هون بلنتيجه الهدف منها مش الارتقا ال الحقوق والحريات لجميع الشعب ولاكن هيمنه عل السلطه . انا بامن بثوره واحده هيي ثوره الشعب للشعب بغيدا عن لافتات رشعارات دينيه لان ادخال الدين بالسياسه برجع البلد لعصر جاهليه ،،، كل دول اوروبا ارتقو لما منعو الدين يتحكم بالسياسه فاصبح الجميع عندهم نفس الحقوق والواجبات دون تمييز .واكبر مثل عل هيدا الشي تركيا التي بتدعم المسلحين والتحيز الديني عندها نظام مدني ممنوع تناول الدين بالسلطه ،ليش ما بتسالو حالكم ليش تركيا نظامها مدني بالوقت لعم تبث التفرقه والتحريض بالبلدان التانيه .

  4. ههههههههههههههه أحوال الشبيحة تجنن ما هيك ؟؟؟
    بكرا لما يتسحل البطة في شوارع الشام نبقى نجي نعزيكم بي القائد العظيم إبن المقبور ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *