اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة طرابلس شمال لبنان اليوم بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وقال مصدر امني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاشتباكات اندلعت اثر تظاهرة مؤيدة للشعب السوري انطلقت بعد صلاة الجمعة في طرابلس حيث شهدت انفجار قنبلة صوتية اعقبها اشتباك مسلح بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن.

واسفر الاشتباك عن أربعة قتلى ونحو عشرين جريح في الوقت الذي يعمل فيه الجيش اللبناني على تطويق الحادث وضبط الوضع لاعادته الى ما كان عليه.

(التظاهرة المؤيدة للشعب السوري في طرابلس - AFP)

وفي السياق نفسه تابع الرئيس اللبناني ميشال سليمان الوضع في طرابلس مع وزيري الدفاع فايز غصن والداخلية مروان شربل وقائد الجيش العماد جان قهوجي من اجل العمل لاعادة الامور الى طبيعتها.

يذكر ان هاتين المنطقتين شهدتا في العام 2008 عدة اشتباكات مسلحة سقط خلالها قتلى وجرحى على خلفية الانقسام السياسي الذي كان سائدا في البلاد تلك الفترة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. nshala ykon al 5abar kezeb ya rabb
    ya rab te7me ahle w e5wete be lebnen w kl al lebnenye
    nshala ykon al 5abar mfabrakk
    akedd msh sa777

  2. الخبر لم يقل اهم شيء !!! اشتباكات بين من ، ومن ؟!! فهمنا ان من قام بالظاهرات شباب متحمس بعد صلاة الظهر ، من الذي واجهه ؟ بالتأكيد ليس قوى الامن او الجيش اللبناني ،،، فمن هم … يا نورت عندما يصبح الخبر كاملا قولوا لنا حتى نصحو من النوم !!!!!

  3. صبرا يا عصابات طرابلس ويا حزب التحرير الاخوانجي—جاييكم الدور يا خونة من اشبال الاسد

  4. basi74 في حزيران 17, 2011 |
    shokran la zaw2ak w te3le2atak al 7elwe ma3e ana betsharaf fek
    ala ye7faz kl ensen mn kl shar w ala y7abeb al lebnenye be ba3don w yeb3od 3ana kl fetne ya rabb

  5. هذا اكبر رد للذين يطلبون من الآخرين عدم التدخل بالوضع السوري ورفع شعار مكه ادرى بشعابها… تغير الحال ..
    وابدلنا بدل مكه ادرى بشعابها!!! ب ,,,وللجيران نصيب مما يحصل… لأن الوضع لم يعد داخلي بحت ..بانقسام لبنان ما بين مؤيد ومعارض والحال ذاته لو حصل العكس… يجب ان نفهم ان الوطن العربي كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

  6. هذولة مثل الجماعة عندنا بالعراق< فوق حروبهم ومشاکلهم لقولهم مشکلة جدیدة وهي اللحاق بموضة المظاهرات
    عموما أقول الفرج اقترب بأذن الله

  7. l lebanonللاسف الخبر صحيح الله يحمي اهلك واهلي من كل سؤ فأهلي واهل زوجي يسكنون هناك, وياTop Quality للتفسير فقط الجبل يسكنه سوريين من الطائفه العلويه الممولين من فشار الاسد والحلو بالموضوع موقعهم الاستراتيجي فهم بالجبل والتبانه منطقه شعبيه تابعه للسنه اللبنانيين ومنطقتهم واقعه على اقدام جبل العلويه وحلل انت الوضع, والله والله تعبنا أه يا بلدي ويا اهلي ما العمل.

  8. فاطمة الجسري…والله مافي الا عندكن العصابات في جبل محسن انتو والنظام السوري اكبر عصابات القرن الحالي تقتلون السنه من اشراف اهل طرابلس العظيمه روحي فداك ياطرابلس الحبيبه اطردي اهالي الاسد من جبل محسن العلوي قاتلكم الله الى يوم الدين الله يكون مع شرفاء اهل التبانه مدينة ابو عربي رحمه الله …

  9. ريم – ranee في حزيران 18, 2011 |
    nshala ya rab ne7na 3layna ned3ee
    wala lebnen ma na2so w alsha3b al lebnene te3eb w mall
    lk aslan ne7na al lebnenye msh ta2efeye be tab3na bs btejena al mashekel la 7ala

  10. الموضوع ما إلو دخل بسورية..المظاهرة كانت بس تغطية…القصة كلها رسالة أمنية لنجيب ميقاتي بعد ما قدر يشكل الحكومة بمون الأكثرية السابقة…عقلن ما عم يستحمل الموضوع…بس الحمد لله الله يخلليلنا الجيش فرجاهن العين الحمرا… ولكل اللي صرعونا بسلاح حزب الله دخلكن هودي بشو كانوا عم يتقاتلوا…وما على علمي إنو في جيش حزب الله بطرابلس!!!!!!
    أم وعد

  11. شكرا اختي الكريمة ريم – Raneem على التوضيح والذي حقيقة لم اكن اعلمه ولهذا سالت … حفظ الله لبنان وسوريا من كل مكروه …

  12. نداء الى الشعب العربي :-علينا ان نروض نفوسنا وبسرعه للقدره على الاستماع الى الطرف الاخر لان كل راي قابل للخطا وقابل للصواب وحتى في امور الدين لن نجد من يعلم كل شيء …..ولا عيب ان تتنازل عن بعض الكبرياء لما فيه مصلحة الاكثريه

  13. HEHEHEH LEK MIN 3AM YE7KI AHAL EL TEBANI MEN AL SHOURAFA2 HABIBETE ALBI AHEL EL TEBANI ELI 3AM TE7KO 3ANHA BETKHAWEF KELA ZBELI SHA3BA ADRAB NESS JEHLIN WE RI7ETON TAL3A WE NE7NA ELI 3EYSHINE BEL KOURA BARSA BI LIBAN MNESTAGHREB KIF NESSS BA3DON 3EYSHIN 3AL TA2IFIYI METEL AHEL EL TABENI EL TA3BENI BETKHAWEF METEL AHELHA WE ALLAH YE7MI SHA3AB JABAL MEHSEM ELI NESSOUN AHALI WE BEFTEKHER FIYON MA METEL EL TEBENI KELON ZE3RAN YAK.

  14. الله ينصر الحق اينما وجد والله مع الصابرين ومهما طال الزمان لا بد من محاسبة الطغات وما يحدث في طرابلس انما هي رسالة سياسية لتثبيت الميقاتي واعطائه نصر سياسي على حساب دم الابرياء والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها ولو ان اهل السنة اخذوا قرار القضاء على العلويين في طرابلس لما بقي منهم احد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *