اعلنت السلطات العراقية اليوم عن قيام مسلحين مجهولين بأغتيال نائب رئيس الوقف السني اعلى هيئة دينية سنية في البلاد وابنه واحد عناصر حمايته مستخدمين اسلحة كاتمة للصوت وسط مخاوف من تجدد عمليات الانتقام الطائفية .

وقالت السلطات ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار على الشيخ عبد الجليل الفهداوي نائب رئيس مجلس علماء العراق نائب رئيس الوقف السني

امام وخطيب مسجد الاخوة الصالحين في منطقة العامرية بضواحي بغداد الغربية بعد خروجه من منزله المجاور للجامع مما ادى الى مقتله واثنين من مرافقيه واحد اقربائه . واوضحت ان المسلحين لاذوا بالفرار وان الاجهزة الامنية هرعت الى موقع الحادث وبدأت بالبحث عن منفذي عملية الاغتيال اضافة الى سيارات الاسعاف فيما تم فرض طزق امني على منطقة الحادث حيث بدأت القوات الامنية عمليات تفتيش بحثا عن الفاعلين . وقد تصاعدت في الاونة الاخيرة عمليات اغتيال مسؤولين رسميين وامنيين باستخدام اسلحة كاتمة وعبوات لاصقة . وتخشى السلطات من عودة عمليات القتل الطائفية الى البلاد والتي كانت غرقت في جرائمها عام 2006 اثر تفجير مرقدين مقدسين للشيعة في مدينة سامراء شمال العاصمة .

ومن جهة اخرى قالت السلطات ان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اصدر تعليمات بنقل المصابين بحالات خطرة في تفجير حافلتين تقلان طلبة مسيحيين في جامعة الموصل الشمالية الى خارج العراق لمعالجتهم من اصابتهم موضحة انه تم فعلا نقل 9 منهم الى الخارج .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. عن جد حرام , لسه كل يوم و التاني عملية اغتيال جديده!!!!

    والله الدنية بتسع للكل , مل عاد صفي دين ولا رحمة٠٠٠٠٠

  2. بروتوكولات حماء صهيون,,, والمغفلين مصدقيها والشياطين مُنفذيها

  3. بروتوكولات حماء صهيون,,, والمغفلين مصدقيها والشياطين مُنفذيها.

  4. هذا الشخص انا كنت احظر كل خطب الجمعة لديه من وانا كنت طفلا الى الحرب لاخيرة حيث كان امام جامع فخري شنشل واالله كنا نحظر سنة وشيعة سماع خطبه وكنا نتعلم منه حفظ القرأن والله شاهد انا شيعي من ام واب وكانوا اهلي يوصون في ان اذهب واتعلم القرأن والتلاوة من خلال دوراته الصيفية والله تعلمنا منه السنة النبوية واحكام الدين التي تعتبر أساسنا في الحياة اليوم و الخبر الذي لم يذكر هو ان القاعدة هي التي اغتالته لانها لم تتفق معه ولم تميل له يوما ولانه كان ضدها دوما وابدا بس الله يلعن القاعدة والي جاب القاعدة للعراق

  5. AL Amran شكرا لك على المعلومات الرائعه …الله يبارك فيك وفي كل مواطن يشعر بالمواطنه والمسؤوليه الحقه …الله يرحم الاستاذ والشيخ الفاضل وان شاء الله مسكنه الجنه

  6. Al amran انت مثال حي على الصورة الحقيقية, اللي يحاول تشويهها الخارجين ويصدقها المغفلين والاقزام

  7. هذه هي الفتنة والطائفية الحقيقية التي يحاولون زرعها في العراق .. قتل الاخوة من كلا الديانتين ومن كلا الطائفتين لجعل العراق يغرق في الدم ..
    انظروا ماذا حصل قتل نائب رئيس الوقف السني العراق ..
    تفجير حافلة لطلاب جامعيين مسيحيين في الموصل ..
    أيوجد أكثر من هذه الفتنة والطائفية ..
    الذي يقول ان القاعدة هي جهاد يكون انسان مجرم وارهابي .. لان الجهاد لن يكن بقتل الابرياء ولا بقتل الذين لاحول لهم ولا قوة ..
    الجهاد لن يكن قتل الشيعي لاخيه السني او قتل المسلم لاخيه المسيحي ..
    مساكين هؤلاء الطلاب ماذنبهم من كل ما يجري .. وماذنب رجل دين ومن معهم بكل الذي يجري .. اليس حرام على الذي يفعل هذا .. مستحيل يكون له دين .. لان الملحدين الذين ليس لهم دين يكون قلبهم اشفق وارق من هؤلاء المجرمين ..
    والمجرم الاول والاخير هو المالكي الذي يعمل على تأخير العملية السياسية وعدم اعطاء الحكم بيد علاوي لكي يسيطر على زمام الامور .. تاركا البلد يهوى في الاجرام والقتل وهو يفتش على مصلحته الشخصية .. لو قتلوك انت يامالكي كان افضل لنا جميعا يامجرم ويا أرهابي ..

  8. مي اذا نلوم المالكي نصبح مغفلين ونرمي اغلانا على صهيون والقاعده والمصيبه منا وبينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *