ا ف ب- شارك أكثر من ألف شخص اليوم الجمعة فى تظاهرة دعت لها الحركة الإسلامية فى الأردن تأييدا “للثورة السورية”، ضد نظام الرئيس بشار الأسد الذى توقع الإسلاميون “سقوطه قريبا جدا”.

وهتف مشاركون فى التظاهرة التى انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسينى الكبير وسط عمان وحتى ساحة أمانة عمة عمان “الشعب السورى يا جبار ثورتك ثورة أحرار” و”الموت للظالم بشار”، وحملوا لافتات كتب عليها “لا إله إلا الله، الأسد عدو الله” و”يسقط نظام الأسد ويسقط حزب البعث”، وأخرى تقول “زنقا زنقا دار دار بدنا راسك يا بشار”.وقال جميل أبو بكر، الناطق الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الأردن، “نوجه رسالة من عمان إلى نظام الأسد ونقول له بأنه قد تجاوز كل الحدود فى إجرامه بحق شعبه وان عليه ان يتنحى”، مضيفا أن “الشعب السورى أكد قوته وأجمع على ضرورة إسقاط النظام، ونعتقد انه سيسقط قريبا جدا”، داعيا إلى “محاكمة هذا النظام المجرم فى محاكم المجرمين الدوليين لأنه اقترف من الجرائم ما لم يقترفه احد فى العالم”.

وقتل حوالى 8500 شخص غالبيتهم من المدنيين فى أعمال العنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية فى سوريا فى منتصف مارس 2011 بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأحصت الأمم المتحدة أكثر من 25 ألف لاجئ حاليا فى الدول المجاورة لسوريا. وأسفرت أعمال العنف عن نزوح ما بين 100 و200 ألف شخص داخل البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. روح .. اصلحوا حالكم اولا .. ضد ملككم ..
    الملك .. صهيوني اب عن جد .. تركضون وراء الخبز وما لاقينه ..
    حياتكم فقر والم وضلم ..
    ولو كانت .. تضاهراتكم مع الحكومه السوريه .. لدفنكم الملك … وانتم احياء ..
    ..

        1. تصريح اسرائيل من فترة : على واشنطن تخفيف الضغوط على نظام بشار الاسد لحين الحصول على بديل . . . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
          هع

        2. kalem rami ma5louf amen isreal min amen syria we kalem ra2is wouzara isreal ele talab te5fif al da8ot 3an bashar we al joulen ele 40 sene ma tol3et fi rsasa kil hayda esbet??!?!l

  2. ياساتر من شيطان الاردن .. يجيلك يوم ياخائن .. أكلت من خيرات ألعراق وابد مشبعت انت وابوك ..
    أخي كريم ويا منو تحكي حتى الحيطان تفهم اكثر منهم .. طول عمرهم خونة ويضربون بالخنجر من الظهر .. هو ومبارك والباقي تعرفون انتم أحسن مني.
    العفو مسلمت اول مدخلت شلونك وشلون الشغل … نادية شلونك عمري انشاألله تكونون بالف خير
    ..

    1. روزز
      الله يسلمج يارب
      والله كلامك مضبوط .. نفط ببلاش .. تعمير طرق جديده بناء مطار كله من خير العراقيين .. لا والحلو من صارت الحرب جانوا يروحون مهاجرين هرب من الحرب .. الفقير جان يخلوا ينتظر بالمطار ويرجعوا للعراق واللي يجي وترنك السياره مليان فلوس يكولوله مية اهلا وسهلا .. حتى بمصيبة العراق استفاد الاردن .. وانتعش الاقتصاد ..

  3. من يعرف الاردن جيدا يعرف انه بلد النخوة والنشامى، وقوفنا مع الشعب العراقي لأكثر من عشرين عاما يعبر عبر الاردن كل انواع الغذاء للشعب العراقي كافة بينما حدود غيرنا مغلقة تماما امام العراق.
    من يعيش لدينا يشعر بكرامته الانسانية حتى أكثر مما يعيشها في موطنه وبشهادة جيراني العراقيين.

    1. اخوي لا تتعب نفسك ….
      ” احذر الكريم ان اهنته .. واحذر اللئيــــــــــــــــــــــــم ان اكرمــته
      والباقي عندك …

  4. .Kreem,,,,,,,,اعطيني .. اثبات .. ان بشار اسرائيلي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,—————–
    قاتل الأطفال بشار,,,,,,,اليهود اشرف منكم يا بشار ….يا رب انصر اخواننا في سوريا وعليك ببشار واعوانه يا عزيز يا قهار قتل الا طفا ل والشيوخ والنساء والشبان اللهم عليك بهذا الكافر وعليك بحسن نصر الله ونجاد وكلب روسيا وكل من عاونه اميييييين….tvoooooooooooooooooooo

  5. لا تنس ذكر الله
    الى كل مسلم غيور وكل إنسان عنده ذرة من الأنسانية هل يرضيكم ما يحدث لإخواننا فى سوريا .؟ وإلى متى سنظل نتفرج عليهم وهم يذبحون كل يوم ………..عليكم جميعا الرحمة لكل الشهداء والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل ونسأل الله العلي القدير أن يفك قيد أسرانا ويعجل بسقوط كلب القرادحة الذي دمر وطننا الغالي بجنونه وأحب أن أقول لكل من داخله اليأس بكل اللغات غدا( يوم أفضل وتومورو أز آ بتر داي وسيغا ميو دوما )ألا ليس الصبح بقريب والله سوف تنجلي هذه الغمة قريبا بل وقريبا جدا وصباحكم حررررررية

  6. قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون,
    من عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها0
    ,قل هل انبؤكم بالأخسرين أعمالا ,الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا
    ( اوباما صرح أن أمن اسرائيل واجب مقدس,وهويسعى لأسقاط النظام في سوريا,)واللبيب من الاشارة يفهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *